ما هي عملية شد البطن ؟

نبذة مختصرة عن عملية شد البطن Tummy Tuck:-

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck هو إجراء من ٣ مراحل في إجراء واحد نحت و شفط  دهون البطن والوسط شفط دهون البطن وتقريب العضلات الي حصل فيها تباعد نتيجة السمنة المفرطة او الحمل والولادات المتكررة وشد الجلد المترهل شد ترهلات البطن و الجلد شد الجلد المترهل وعمل تجميل السورة لتتناسب مع شكل البطن الجمالي وبتتم عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية  tummy tuck من اسفل البطن مكان جرح القيصرية ولكن عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية  tummy tuck ليست بعمق الولادة القيصرية لانه كل شغلنا بيكون علي الطبقات الخارجية من الجلد و الدهون .

اجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية :

tummy tuck

عمليه شد البطن بعد الولادة القيصرية شد ترهلات البطن شد الجلد :

يلجأ بعض الاشخاص الى عمليه شد البطن بعد الولادة القيصرية شفط الدهون شد ترهلات البطن  بعد توجيه الطبيب الى ضرورة القيام بهذه العملية عمليه شد البطن بعد الولادة القيصرية علاج ترهل البطن شد ترهلات البطن شد ترهل الجلد   الواضح فى بعض الحالات الضرورية وهى :

بعد فقدان الوزن الشديد :

يكون بعض الاشخاص مصابين بالسمنة المفرطة وبعد القيام بعمل حمية غذائية قاسية لفقد كميية كبيرة من الوزن نجد ان الجلد فقد مرونته ولا يعود الى الوضع العادى له مرة اخرى وهنا يستلزم اجراء شد الجلد المترهل شد ترهلات الجلد وتحسين مظهره للعودة الى الشكل الطبيعى مره اخرى .

فتق البطن فتاق البطن :

يستخدم عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck بعض المرضى الذين يعانون من فتق البطن أو فتق السرة هذا النوع من الجراحة عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck لعلاج ترهلات البطن والزائد.

 

 الحمل والولادة المتكرر :

مع تكرار الحمل والولادة القيصرية او الطبيعية  قد يحدث تمدد فى جلد البطن بشكل كبير  الذي يسمى ترهلات البطن ، وتتكون زوائد جلدية كبيرة تظل بعد الولادة القيصرية او الطبيعية ولا تختفى مما يستدعى ان تقوم المريضه ب عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية  tummy tuck لشد ترهلات البطن  ، بالاضافه الى انه قد يحدث ضعف فى جدار البطن يستلزم شد العضلات وتقويتهاايضا عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck شد الجراحي شد ترهلات البطن شفط دهون الدهون البطن شد ترهلات البطن شد ترهل البطن اصبحت ھى الشغل الشاغل لكل من السیدات والرجال على السواء حیث أنھا شھدت تطوراً ھائلاً فى الفترة الاخیرة ، واصبحتعملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck تعطى النتائج المرجوة منھا فى وقت وجیز ، حیث ان معظم الرجال والنساء من بلاد الشرق یعانون من زیادة حجم البطن وترھلھا وظھورھا بمظھر سیىء مما یفسد الاطلالة ویؤثر سلبیاً على المظھر العام ، ولذلك لجأ الكثیر لإجراء عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck للتخلص من ھذه المشكلات والحصول على بطن مشدودة ومسطحھ ، فالبطن المشدودة تعطى شكل جذاب وانسیابى وقوام جمیل.

 

عند التفكیر فى اللجوء ل عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck یدور بالذھن عدة تساؤلات عن العملیة

  • ھل سوف تلائم جسمى
  • وما ھى خطوات العملیة ؟
  • وماذا سیحدث بعد العملیة .

 

  • سنجيب على آخر هذه الأسئلة في الأسطر القليلة القادمة.

يمكن أن يؤدي الحمل المستمر أو التقلبات الشديدة في الوزن أو حتى فقدان الوزن بشكل كبير إلى ترهلات البطن وترهل الجلد وترهلات البطن وضعف العضلات و تهدف الجراحةعملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck أو شد البطن إلى شد عضلات البطن شد ترهلات البطن ، من تحت الثديين إلى منطقة العانة ، وإزالة الدهون الزائدة والجلد في أسفل البطن ومنتصف البطن، مما يؤدي إلى بطن مشدود وأكثر استواء بالإضافة إلى ذلك ، من المستحسن أن يخضع الأشخاص المصابون بفتق في البطن (فتق سري أو فتق من خلال شقوق في البطن) لإزالة تجاعيد البطن  شد البطن tummy tuck .

 

شد البطن - عملية شفط الدهون tummy tuck - شفط دهون البطن و شد ترهلات البطن و الاجناب
شد البطن - عملية شفط الدهون tummy tuck - شفط دهون البطن و شد ترهلات البطن و الاجناب

 كيفيه اجراء عمليه شد البطن :

tummy tuck

  •  خلال الجراحة في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck يتم تعقيم منطقة البطن بشكل كامل، ثم يقوم الطبيب بعمل شق في أسفل جدار البطن.
  • يتم عمل الشق ل عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck بشكل أفقي، ويمر عبر الجلد، وطبقات ما تحت الجلد، وصولا إلى عضلات البطن، كما يمكن إجراء شق آخر حول منطقة السرة.
  • من ثم تتم تقوية عضلات البطن في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck في علاج عضلات البطن  بواسطة الغـرز، ثم تتم إزالة الجلد الزائد شد ترهلات الجلد شد ترهلات البطن .
  • بعد ذلك تتم خياطة طبقة ما تحت الجلد والجلد في منطقة البطن في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck من جديد إلى الشق الجراحي، بشكل يضمن شد البطن و شد ترهلات الجلد  بصورة متجانسة ومتساوية على كل مساحة جدار البطن.
  • غالبا لا يتم إزالة الكثير من الأنسجة الدهنية الزائدة خلال عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck ، ما عدا في الحالات التي يتم فيها إزالة الجلد الزائد مع كمية قليلة من الأنسجة الدهنية.
  • وخلال عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck إذا كانت هناك حاجة لإصلاح فتق السرة أو فتق في شق جراحي، يتم إغلاقه وإصلاحه.
  • تتم خياطة الشق الجراحي  لي عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck باستخدام غرز خاصة تجميليه ، ثم توضع الضمادات.
  • يترك الجراح درنقة داخل الشق الجراحي لي عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck ، وذلك من أجل تصريف الإفرازات وبقايا السوائل والدم من الأنسجة.
  • تستغرق عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuckما بين ساعة إلى ساعتين.

 

ماذا أتوقع بعد عملية شد البطن ؟

tummy tuck

  • عندما تفيق من تأثير البنج لي عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck , ستلاحظ أن سريرك مطوي قليلاً في أعلاه وأسفله أنت مطالب بالبقاء في هذه الحالة لمدة 24 ساعة على الأقل بعد عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck.
  •  كما ستلاحظ ظهور أنبوبين من أسفل الشق  لي عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck ليسا في الواقع سوى درنقتين للتخلص من السوائل الزائدة التي تميل إلي التجمع تحت الجلد، ويتم عادة نزع هذين الأنبوبين بعد ثلاثة إلى أربعة أيام من عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck , لكن قد يتركا لمدة أطول إن كانت هناك ضرورة لذلك.
  • في اليوم التالي لي عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck، تشجع على النهوض من السرير.
  •  عند المشي لأول مرة بعد عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck ، قم بعمل انحناء طفيف ثم قم بتصويبه تدريجياً.
  •  يطلب لك حزام خاص لتضعه حول بطنك لمدة شهر بعد عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck .
  • قد تشعر ببعض الألم بعد عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck شد ترهلات البطن شد ترهلات البطن ، ولكن من السهل علاج هذا الألم باستخدام المسكنات يبدأ عادةً في التلاشي ، لذلك عندما تغادر العيادة ، فأنت تحتاج فقط إلى بعض المسكنات التي تؤخذ عن طريق الفم.

 

ترهلات البطن أسبابه هي :

ضعف عضلات البطن هو السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى ترهل البطن ترهلات البطن ، وهناك أسباب عديدة لذلك ، من أهمها الحمل و الولادة، النزول الحاد فى الوزن خاصةً بعد عمليات السمنة ترهلات البطن ليست قاصرة على الذين يعانوا من السمنة، بل قد تحدث أيضاً للذين يعانوا من النحافة لأنها تحدث نتيجة ضعف العضلات.

قم بأداء أنشطة الشد بعد استقرار الوزن للتأكد من عدم وجود أي ارتخاء.

لا تفسدى فرحة النزول فى الوزن بشكل ترهلات البطن  المزعجة و الذى يؤثر كثيراً على مظهرك، نفسيتك و إختيارك للملابس ولا مفر من الإقلاع عن التدخين نهائياً قبل الجراحة بأسبوعين على الأقل ، وذلك لما له من تأثير سلبي على التئام الجروح و يتجنب المرضى أيضًا استخدام الأدوية الفعالة لتسييل الدم ، مثل الأسبرين ، لتجنب النزيف أثناء الجراحة وبعدها.

شد البطن - عملية شفط الدهون tummy tuck - شفط دهون البطن و شد ترهلات البطن و الاجناب

أسباب ترهلات البطن :

  • 1-نزول الوزن السريع .
  • 2-إختلال الوزن صعوداً و هبوطاً.
  • 3-الحمل المتكرر.
  • 4-زيادة دهون البطن الداخلية.
  • 5-ضعف عضلات البطن.

 

أنواع جراحة ترهلات البطن شد البطن :

Tummy Tuck

ترهلات صغيرة في البطن:

فقط عندما يتدلى أسفل البطن وتكون عضلات البطن السفلية ضعيفة ، فقط من خلال الجروح الصغيرة مثل جروح العملية القيصرية أسفل البطن.

 ترهل البطن شد البطن :

إذا كان اسفل البطن متدليًا وعضلات البطن ضعيفة ، فيمكن إجراء شفط الدهون نحت الدهون  أولاً و بعد ذلك يتم عمل عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck مع عمل تجميل لمنطقه السرة لكي تتناسب مع شكل البطن الجمالي و إعادة بناء عضلات البطن و في تلك الحالات يكون الجرح أكبر من جرح العملية القيصرية و يمتد ما بين عظمتى الحوض .

 شفط الدهون :

وهو مناسب للأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن بعد جراحة السمنة بسبب ترهلات البطن والجوانب وأسفل الظهر والأرداف و شد جراحى دائرى لشد الجسم السفلي.

 

كيف تتم عملية شد ترهلات البطن؟

Tummy Tuck

  • 1-يخضع المريض للبنج الكلى و تستغرق عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck من 3 إلى 6 ساعات.
  • 2-يتم التخلص من الدهون و الجلد الزائد بمنطقة البطن في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck.
  • 3-تتم خياطة الفتحات الجراحية تجميلياًلي عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck .

ماذا أتوقع بعد عملية شد البطن؟

شد البطن

Tummy Tuck

لا تظهر النتائج مباشرة بعد عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck بل تستغرق بعض الوقت لظهور النتيجة و ذلك بعد زوال التورم الناتج عن العملية النتيجة و الشكل النهائى خلال ستة شهور على الأكثر وقد يشعر المريض بالألم خاصةً فى الأيام الأولى بعد عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck و الذى يزول سريعاً فور تناول المسكنات.

 

شد البطن Abdominoplasty ,Tummy Tuck

عملية شد البطن هدف عمليه شد ترهلات البطن :

  • تهدف عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck علاج ترهلات البطن  لإزالة الجلد الزائد ازاله الجلد المترهل وتقوية عضلات البطن، وذلك حينما يكون هنالك جلد زائد بكميات كبيرة وعندما تكون عضلات البطن ضعيفه و جلد البطن مترهل.
  • من هذه الحالات على سبيل المثال، النساء في مرحلة ما بعد الحمل والولادة، اللاتي يعانين بالعادة من ترهل الجلد وضعف العضلات في منطقة البطن.
  • وكذلك بعد فقدان الوزن بشكل كبير، وهو أيضا أمر يخلف وراءه فائضا من الجلد بكميات كبيرة ترهلات الجلد .
  • كذلك، يـُنصح بإجراء عملية عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck ، الأشخاص الذين يعانون من الفتاق في البطن ( فتق يمر عبر شق جراحي في البطن) .

الهدف من إجراء عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck :

شد ترهلات البطن  Tummy Tuck

  1. هو هدف تجميلي فحسب، ولا ضرورة طبية لها بالعادة بشكل عام، يتم إجراء عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck من أجل تعزيز شعور الشخص بالثقة بنفسه هذا هو الغرض الأساسي من لجوء الناس إلى إجراء عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck لا ضرورة طبية لإجرائها.
  2. يتم التوجه لإجراء عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck شد ترهلات البطن عندما تفشل كل الوسائل الأخرى بإزالة الترهل  ترهلات البطن والجلد الزائد، وبشد وتقوية العضلات تقويه عضلات البطن .
  3. أفضل طريقة لمنع ترهل الجلد الزائد بعد فقدان الوزن بشكل كبير، هو ممارسة التمارين الرياضية، مع التركيز على عضلات البطن، وذلك خلال فترة الحمية الهادفة لإنقاص الوزن وليس بعدها وأحيانا، لا يدرك الناس أهمية النشاط البدني، فيعانون بعد فقدان وزنهم من فائض كبير في الجلد الذي كان يغطي مساحة كبيرة من النسيج الدهني، ويسبب لهم مصدر إزعاج على المستوى الجمالي.

 

 

ما ھى عملیات شد البطن المصغرة

Tummy Tuck ؟

عملیات شد البطن المصغرة یطلق علیھا مصطلح Tummy Tuck شد ترهلات البطن وھى عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck المصغرة وھى لعلاج ترھل منطقة البطن الغیر مفرط وشدھا لتعطى مظھر مسطح وجذاب للبطن ، ویمكن عن طریق عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck التخلص من الجلد الزائد  علاج ترهلات البطن او علاج ترهلات الجلد والذى یزداد مع عملیات الحمل والولادة او بعد الولاده القيصرية حیث یحدث تمدد للجلد بعد الولاده القيصرية ، او قد یحدث بعد عملیات الحمیة الغذائیة حیث یكون الجسم قد فقد كمیة كبیرة من الدھون ویحدث ترھل للجلد فتحدث ترهلات البطن ايضا فالجلد لا یستجیب للتمارین الریاضیة فى اغلب الحالات وقد یحدث ایضاً عند بعض الاشخاص فتق فى السرة او فى منطقة البطن او فتق یمر من شق جراحى فى منطقة البطن ، ویكون العلاج الوحید لھذه الحالات ھو عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck او شد ترهلات البطن حیث یتم شد الكتلة العضلیة الموجودة فى منطقة البطن في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck من اسفل الثدیین وحتى منطقة العانة لیتم ازالة الجلد الزائد والدھون فى منتصف البطن واسفلھا في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck .

عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck هو إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر البطن. أثناء عملية شد البطن tummy tuck – وتسمى أيضًا شد ترهلات البطن tummy tuck- تتم إزالة الجلد الزائد والدهون من البطن في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck . غالبًا ما يتم شد النسيج الضام (الأربطة) في البطن في عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck وعادة ما يتطلب غرزًا. أعد وضع الجلد المتبقي لإضفاء مظهر أكثر تناسقًابعد التخلص من ترهلات البطن . إذا كان لديك دهون زائدة أو جلد حول السره ، أو إذا كان جدار البطن السفلي ضعيفًا ، يمكنك اختيار جراحة شد البطن. يمكن أن تحسن عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck صورة جسمك أيضًا..

 

ھل عملیة شد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck تصلح ان تكون علاج للسمنة الموضعیة ؟

یعتقد الكثیر ان عملیةشد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck  شد ترهلات البطن ھى مرادف لعملیات شفط الدھون او انھا علاج السمنة الموضعیة فى البطن ، ولكن ھذا الاعتقاد خاطىء بالطبع لان عملیةشد البطن بعد الولادة القيصرية tummy tuck  تعالج فقط الجلد الزائد او المترھل علاج ترهلات البطن بعد عملیة فقدان الوزن بكمیة كبییرة حیث یكون ترھل البطن بصورة كبیرة وفقد لیونته ویصبح من اللازم اجراء عمليه شد البطن tummy tuck.

 

 

 تجارب المشاهير :

اضغط لمشاهده الفنانة صفاء جلال و الدكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده فيديوهات آراء بعض الفنانين مع طبيب المشاهير د/رامي العناني

اضغط لمشاهده فيديوهات شهادات بعض المرضي على مواقع التواصل الأجتماعي

اضغط لمشاهده المطربه ايناس عز الدين و تجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده المطربه مروه ناجي و تجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده المطربه شذي وتجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده الاعلاميه ناهد عوني و تجربتها مع النحت الايوني

 اضغط لمشاهده الفنانة روجينا مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة ريم البارودي مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة دانا حمدان مع أفضل جراح تجميل في مصر رامي العناني

 اضغط لمشاهده أفضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني و الفنانة اسماء جلال

اضغط لمشاهده أفضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة لقاء الخميسي

اضغط لمشاهده الفنانة نسرين امين مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة نيهال عنبر مع افضل جراح تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة شيرين الطحان

اضغط لمشاهده المذيعة شيرين سليمان مع افضل دكتور تجميل د.رامي العناني

اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر مع المطربة هدى و اجراء النحت الأيوني

اضغط لمشاهده افضل جراح تجميل في مصر رامي العناني مع الاعلامية هبه الجارحي و شفط الدهون و نحت الجسم

اضغط لمشاهده الفنانة صفاء جلال و الدكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة سلوي خطاب مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة منة عرفة و دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده النجمة أمل رزق مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة دنيا عبد العزيز و دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة لقاء سويدان مع افضل جراح تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده المذيعة دعاء صلاح مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة نرمين ماهر مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده المطربة زيزي مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده المطربة مروة ناجي و دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة اميرة فرج مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة يسرا مسعودي