عمليه شد الجفون

 

ماهو شد الجفن ؟
تعبيرات العين هي جزء هام من مظهرنا ومن سماتنا الشخصية. تظهر الجفون التعبة المترهلة المتورمة على الوجه إشارات الكبر والتعب والإجهاد والحزن حتى وإن لم تكن هذه موقف وأحاسيس صاحبها. يعتبر الريادة في العمر وقلة السبات وتأثيرات البيئة المؤذية من أكثر الأسباب التي تكون السبب في ترهل الجفون. مما يؤدي في عدد كبير من الأحيان إلى تكوين ما يطلق عليه بأكياس الدموع وهو عبارة عن تجمع للدهون في الجفن السفلي.

من خلال عملية شد الجفن يشطب تعديل الجفون وبهذا يتم الحصول على وجه توضح أعلاه ملامح الشبان والنضارة والقوة.

ولا يؤدي ترهل الجفن العلوي  ليس إلا إلى الظهور بطراز سيئ بل يؤدي كذلك مرة تلو الأخرى إلى تغطية زاوية المشاهدة. في تلك الظرف ينبغي إجراء جراحة شد الجفن.

في عملية جراحية سحب الجفن العلوي أو السفلي ينهي إزاحة أو تخفيف البشرة والعضلات والشحوم الزائدة بمراعاة شديدة.

تحدث عملية جراحية شد الجفن العلوي والسفلي عادة بالعيادة الخارجية باستخدام التخدير الموضعي أو لدى الرغبة باستخدام التخدير النصفي أو التخدير الكلي. وتتواصل حوالي من ستين إلى 90 دقيقة.

ينهي فعل الفتح لتلك العملية لدى طيٌة التجعيد للجفن العلوي وفيما يتعلق للجفن السفلي فيتم الفتح على عقب 1 إلى 2 ميليمتر من الرموش وبهذا الطريقة يكون جرح العملية غير بديهي للأعين.

هل يصلح جر الجفن لي؟
جر الجفن هي عملية تجميلية دارجة في المرضى بدءا من  سن ثلاثين، وتستخدم في المقام الأول لمقاتلة آثار شيخوخة الجلد.

مع الريادة في السن، يفقد البشرة مرونته بشكل متدرج جنبا إلى جنب مع الشد المتواصل لأسفل من الجاذبية، الأمر الذي يتسبب في تجمع الجلد الزائد في الجفون العليا، مسببا تدلى الجفون. والحافز الرئيسي لشيخوخة الجفن السفلي هو ترهل البشرة والعضلات أسفله.

أجدر المؤهلين لهذه العملية الجراحية هم السيدات والرجال البالغين الذين يملكون أنسجة وعضلات وجه صحية وغايات واقعية لتحسين الجفن العلوي والسفلي والمكان المحيطة بهما.

ماذا أتوقع عقب شد الجفن؟
عقب العميلة الجراحية يقدم نصيحة باستخدام الكمٌادات الباردة والراحة مثلما يقدم نصح بتجنب أشعة الشمس المباشرة. وفي غضون 5 إلى 8 أيام يتم فك الغرز وبعد أسبوعين على الأكثر ينقضي التورم الناتج عن الجراحة تماما. وبعد 3 أسابيع يكون بالإمكان إعتياد أداء النشاط الرياضي.

لعملية جذب الجفن تأثير تصغيري مثلما يتواصل نجاحها لمقدار طويلة. في بعض الأحيان يكون في الإمكان إجراء عمليتي جر الجفن ورفع الحاجب في آن واحد.

 

الحقيقة أن ظهور إشارات القيادة في العمر ليست هي المشكلة الوحيدة التي تنتج عن تجعدات الجفون وتهدلها،

فتجاعيد الجفون تترك تأثيرا ايضاً على مجال الرؤية الأمر الذي قد يؤدي إلى مشكلات خطيرة لدى الريادة أو عند تشغيل الآلات التي تحتاج إلى نصح وإحاطة تامة بمجال البصيرة.

في هذه الموقف لابد  من البحث عن حل لهذا الخلل الوظيفي والجمالي، ويكمن الحل في عملية شد الجفون وتجميلها.

 

ما هي عملية جذب الجفون، وكيف تتم؟

عملية شد الجفون العلوية و السفلية

بيتم القضاء على البشرة المترهل للعين

، تلك الترهلات التي تضفي هيئة خارجية الإرهاق على وجهك

 وتخفض من مجال الرؤية فتزعج الكهول وكان سببا في خلل وظيفي في الإبصار

و بيكون على يد دواء مسكر موضعي طوال نصف ساعة لجميع عين و هي عملية جراحية بسيطة و جائز عمل العلوية ليس إلا او السفلية ليس إلا او كلهما معا .

 

 

اسباب ارتخاء الجفون وطريقه شد الجفون و شد جفن العين و كيفيه التخلص من ترهل جفن العين و ترهلات الجفون

عملية شد الجفون
Blepharoplasty

تقصد عملية سحب الجفون إلى علاج تدلي الجفون ما يعمل على التخلص من مشكلات البصيرة، وتحسين المظهر الخارجي للعينين، كما تستخدم لإزالة البشرة الزائد المترهل الذي يحيط بالعين، والذي يتكاثر عادةً مع الريادة في السن حيث لا ترجع العضلات التي من وضْعها أن تدعم الجفون قادرة على هذا لأنها تضعف مع مرور الدهر.

نتيجة لتدهور العضلات فمن المتوقع أن تتراكم الدهون فوق وأسفل الجفون، الأمر الذي يسبب طمس الحاجبين، تدلي الجفون والتسبب بتكون الجيوب أسفل العيون ومن الممكن لتلك الجراحة أن تحد أو أن تزيل بأسلوب مجمل مشكلات ميدان المشاهدة الناجمة عن تدلي الجفون.

دواعي فعل تلك الجراحة
من المحتمل البصر بأمر فعل عملية سحب الجفون في حال كان السقيم يعاني من:

تورم الجفون العلوية أو تكون ما يشبه الجيوب.
فائض البشرة في الجفون العلوية الذي يقوم بالحد من ميدان المشاهدة.
ترهل الجفون السفلية، والذي يتسبب في انكشاف بياض العين المتواجد أسفل القزحية (الجزء الملون من العين).
جيوب أسفل العيون.
مضاعفات عملشة شد الجفون
يصبح على علاقة رأب الجفن بمجموعة من المضاعفات، مثل ما يجيء:

السحجة بالعدوى.
ندوب في مكان الجراحة.
الرض بمتلازمة العين القاحلة.
تكون ورم دموي في عصب المشاهدة (Hematoma Of Optic Nerve).
ما قبل فعل العملية
قبل تحديد توقيت الخضوع للجراحة على العليل اللقاء بطبيب تجميلي من أجل البت بما يتعلق نجاعة الجراحة في حالته. ذاك المؤتمر يشتمل على في الغالب:

1. التاريخ الطبي للعليل
قد يقوم دكتور العيون بسؤال السقيم قبل القيام بالجراحة عن الأمراض التي أصيب بها الموبوء في الفائت والحالي كالزرق (Glaucoma)، أو حساسية في منطقة العيون، ومشكلات أخرى في العيون.

على الموبوء إعلام الدكتور في حال كان يعاني من أمراض الغدة الدرقية، وصعود ضغط الدم، ومشكلات العيون أو لو أنه يتكبد من السكري.

مثلما من المنتظر أن يسأل الطبيب قبل القيام بالجراحة عن الأدوية التي يتناولها الموبوء بشكل مزمن، بما فيها الأدوية التي ليست بحاجة لوصفة طبية وحتى المكملات الغذائية والأعشاب كالجنكة (Ginkgo)، الجينسنغ (Ginseng) أو الثوم و الزنجبيل التي من شأنها أن تضاعف احتمالات حدوث النزيف.

2. التحليل الجسدي
سوف يقوم الطبيب الجراح بتحليل جسدي شامل، الذي يشمل فحص البصيرة والقدرة على إنتاج الدموع. مثلما أنه سيستعمل جهازاً خاصاً لقياس أجزاء من جفنك.

3. التصوير
قبل القيام بالجراحة سيقوم الطبيب بتصوير الجفون من الكثير من الأركان والوضعيات. تشارك هذه الصور في إستراتيجية مجرى الجراحة وتعين على تقدير التأثيرات بعيدة الأمد لتلك العملية الجراحية.

كما يقتضي تجنب شرب الكحول قبل العملية الجراحية، كما ينبغي التوقف عن تناول أية عقاقير تمنع تخثر الدم، مثل: الأسبرين (Aspirin) وحتى الإيبوبروفين (Ibuprofen)، والأدوية المضادة للالتهابات الغير ستيروئيدية، والإضافات الغذائية النباتية المعروفة بقدرتها على التسبب بالنزيف.

يوصى بالتوقف عن تناول هذه الأدوية قبل أسبوعين من فعل الجراحة. يمكن الرجوع إلى استعمال هذه العقاقير بعد استشارة الدكتور.

خلال إجراء العملية
في ما يلي خطوات تصرف عملية قص الجف

في حال كان السقيم يخضع لعميلة جراحية الجفون العلوية والسفلية في آن شخص، سوف يقوم الجراح بجراحة الجفن العلوي أولًا.
يقوم الطبيب الجراح بإحداث شق على طول التجعيد الطبيعي للجفن العلوي. ومن بعد هذا يقوم بإزالة الجلد الزائد والقليل من الألياف العضلية والدسمة التي تتواجد تحت البشرة.
يكمل إقفال هذا الشق على يد خياطة رقيقة لا تخلف تقريبا أي ندب.
بين الحين والآخر بهدف إقفال الشق يكمل الاستعانة بحزمة خاصة أو غراء جراحي للجلد. الشق الذي ينهي إحداثه في الجفون السفلية يكمل إحداثه في الحال أسفل الرموش، داخل حدود منطقة التجعيد الطبيعية للعين أو ضِمن الجفن السفلي تمامًا.
سيقوم الدكتور بإزالة النسيج الدهني الفائض والعضلات والجلد الزائد. مكان الخياطة إما يكون من جانبه الداخلية للجفن أو من أسفل الرموش، على حسب موقع الشق.
في حال كان الجفن مترهلًا بمحاذاة البؤبؤ سوف يتم إجراء عملية جراحية أخرى بالإضافة لجراحة الجفون لعلاج هذه الإشكالية والتي تدعى تدلي الجفون (Ptosis).
يمكن فعل جراحة الجفون في آن شخص مع جراحة أخرى، مثل إعلاء الحاجبين أو جر الوجه. في حال كان العليل قد أجرى الجراحة ليس إلا من أجل تنقيح طرازه الخارجي، فمن المتوقع أن لا يهُمُّ الحماية الصحي بتغطية تكاليف العملية الجراحية.

ما بعد فعل العملية
تستغرق عملية جراحية الجفون أدنى من ساعتين عادةً، يتعلق ذلك الشأن بموقع وحجم الألياف الزائدة التي يقتضي إزاحتها. بعد ذلك يمكن للسقيم أن يصحو في حجرة الإغاثة. ولاحقا من هذا اليوم يمكن للسقيم استرداد عافيته والرجوع لإستكمال عملية التماثل للشفاء في بيته.

بشكل عام ينهي إجراء هذا النوع من الجراحة في العيادات الخارجية الأمر الذي يفتقر سبات السقيم فيها ليوم، كما يكمل فعل هذه العملية الجراحية تحت نفوذ التخدير الموضعي. سوف يقوم الطبيب الجراح بحقن جفون الموبوء بمادة مخدرة، كما ينهي تزويد الموبوء بأدوية على يد الوريد من أجل تهدئته. تلك العقاقير سوف تتسبب في فقدان الإلمام بشكل بسيط، لكن سيبقى العليل مستيقظاً ولن ينام نتيجة لـ هذه المواد.

كما يقتضي أن يوجد الموبوء تحت المراقبة لوقت من الوقت للتأكد من استقرار الوضعية، مثلما ينهي وصف قليل من المسكنات للتخفيف من الوجع الحاصل.

على السقيم الامتناع معدل الإمكان عن تعريض جلده لأشعة الشمس لمدة أسبوع قبل ميعاد العملية الجراحية وبعد الجراحة لوقت 3 أشهر.

عقب الخضوع للجراحة سوف يستلم المريض قطرات للعيون من أجل حراسة العيون من الجفاف.

يمكن استعمال كمادات الثلج أو الكمادات الباردة من أجل الحد من تورم الجفون وفي حال تم إغلاق الشق من خلال الغرز يلزم إزاحتها خلال 3-4 أيام.

إرشادات لما بعد العملية الجراحية
في حال لم يتلقَ المريض أي تعليمات من الدكتور الجراح، فوق منه الالتزام بوسائل الانتباه اللاحقة لبرهة أسبوع بعد القيام بالجراحة:

لا يجوز إعزاز أوزان تزيد عن 9 كغم.
الامتناع عن السباحة
الامتناع عن النشاط المفرط به، مثل القيام بالتمارين الرياضية الهوائية أو الجري.
على المريض الالتزام بإعزاز رأسه الى معدّل أعلى من ارتفاع صدره أثناء الغفو.
التقييد بتعليمات الطبيب بما يرتبط تنظيف العيون واستعمال قطرات العيون.
على المريض التوجه لحظيا لتلقي العلاج في حال شعر بضيق في التنفس، أو أوجاع في الصدر، عدم انتظام نبضات الفؤاد، آلام غير اعتيادية، النزيف أو مشاكل البصيرة.
نتائج العملية الجراحية
قد تستغرق مدة اختفاء الندوب في موقع العملية الجراحية مرحلة 6 أشهر وحتى أكثر. مثلما على السقيم أن يحمي ويحفظ جلد الجفون الرقيق من التعرض لأشعة الشمس أثناء هذه المرحلة الزمنية.

معظم الشخصيات الذين أجروا هذه الجراحة خرجوا راضين عن نتائج الجراحة النهائية بحيث ارتفع هذا الشيء من ثقتهم بنفسهم نتيجة المظهر الشاب والحيوي الذي حصلوا فوقه نتيجة هذه العملية الجراحية.

أكثرية الأفراد الذين خضعوا لتلك العملية الجراحية بقيت نتائجها مثلما هي ولم تتغير أثناء حياتهم، ولكن ثمة عدد محدود من السقماء الذين يتوقع أن أن تعود وتتدلى جفونهم مرة أخرى.

 

تبدأ البشرة بضياع مرونتها مع الريادة في السن، وتبدأ إشارات ترهل الجلد بالظهور بأسلوب علل على الوجه وخاصة المنطقة بخصوص العينين، فما هو فعل جذب الجفون بالليزر المستهلك لتقويم تلك الموقف؟

 

تخسر البشرة بخصوص العينين والجفون ليونتها نتيجة مجموعة من العوامل، منها: ارتخاء العضلات بخصوص هذه المكان، وهبوط إصدار الكولاجين بأسلوب طبيعي في الجلد، وتأثير الجاذبية، ويؤدي محفل هذه الأسباب إلى ترهل في الجفون. موالي قراءة الموضوع الاتي لتعرف كل ما يهمك عن جذب الجفون بالليزر (Laser eyelid lift):

سحب الجفون بالليزر
ظهرت في الاونة الأخيرة تقنيات الليزر التي حلت بقالة النشاطات الجراحية سواء لأسباب جمالية أو علاجية، ومنها سحب الجفون بالليزر.

تعمل هذه التقنية على تصحيح مجموعة من الاختلافات في تلك المكان، منها: إزالة الإنتفاخ وتجويف أسفل العينين، وتغيير انعدام التناسق بين جفون العينين، وإزالة التجعدات المحيطة بالعينين وشدها.
قبل فعل جذب الجفون بالليزر، سيقوم الطبيب بوضع تخدير موضعي على الجفون واستخدام واقيات معدنية لتأمين العينين خلال التصرف.

يعتمد سحب الجفون بالليزر على استعمال نمط معين من أشكال أشعة الليزر يحدده الدكتور، إذ ينهي توجيه حرارة الليزر إلى طبقات البشرة، والتي بدورها تعمل على شد البشرة بأسلوب لحظي والحفاظ على تلك النتائج لبرهة من الوقت يمكن أن تصل إلى خمس سنين.

إضافةً إلى هذا، تعمل السخونة الناتجة عن أشعة الليزر على حث إنتاج الكولاجين في خلايا البشرة، ما يؤدي على شد الجفون وتغيير مظهرها.

أيهما أجدر: سحب الجفون بالليزر أم جراحيًا؟
عند شد الجفون جراحيًا، يقوم الطبيب بإجراء جرح في الجفون العلوية والسفلية من أجل تغيير تقسيم الدهون في المساحة، وإزالة البشرة المترهل وهكذا خياطة الجرح، ما يفتقر لإجرائها في مستشفى، فضلاً عن إحتمالية حدوث نزيف والحاجة لوقت أطول للشفاء، وظهور ندب موضع تصرف الجرح.

في الزمن الحاضر، زاد تفضيل إجراء جذب الجفون بالليزر بدل إتلافًا عن العملية الجراحية الكلاسيكية لعدة أسباب، منها:

عدم الحاجة لفعل جرح في الجفون، ما يخفف إحتمالية النزيف والشفاء على نحو أسرع لعدم حدوث ضرر مباشر على الألياف.
عدم تكون أنسجة ندبية على الجفون.
انتفاخ المساحة المحيطة بالعين بأسلوب أصغر.
إمكانية تصرف سحب الجفون بالليزر في عيادة الدكتور تحت تخدير موضعي طوال مدة قصيرة، ورجوع السقيم لمنزله في نفس اليوم.
عدم التعرض لعوامل المخاطرة المرافقة للنشاطات الجراحية، مثل مضاعفات التخدير العام، والتعرض لعدوى بكتيرية أو فيروسية أو زيادة فرصة حدوث التجلطات.
الاستحواذ على نتائج مرضية وبكلفة نقدية أصغر مضاهاة بالتدابير الجراحية.
الاثار الجانبية لجذب الجفون بالليزر
بصرف النظر عن كون جر الجفون بالليزر تصرف امن نسبيًا مضاهاة بالجراحة التقليدية، سوى أنها كأي تصرف طبي قد ينطوي على العدد الكبير من الاثار الجانبية والأخطار، نذكرها في حين يجيء:

حدوث تورم أو انتفاخ حول العينين.
ظهور اثار إصابات وقشور موضع استخدام أشعة الليزر على البشرة.
إمكانية احمرار المساحة للعديد من أسابيع.
إحتمالية حدوث وجع، ونزيف متواضع، والتهاب في العين أو تحول لون البشرة من أشعة الليزر إما للأفتح أو الأغمق.
موانع تصرف جذب الجفون بالليزر
هناك الكثير من الحالات المرضية التي تتضاد مع إجراء جر الجفون بالليزر لخطر استخدام أشعة الليزر على العليل، نذكر أهمها في حين يأتي:

الحمل والرضاعة الطبيعية.
معاناة الفرد من أمراض تؤثر على المعدل الطبيعي لتخثر الدم.
مكابدة الواحد من بعض الحالات المرضية في العيون، مثل زيادة ضغط العين أو متلازمة جفاف العين أو الخضوع مسبقًا لعملية جراحية في العيون أو الوجه.
معاناة الواحد من التهاب فيروسي أو بكتيري أو غريزي أو أي التهابات مزمنة في الجسد.
التعرض لنوبات الصرع.
مكابدة الشخص من أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري أو أي حالات مرضية تشمل الغدد الصماء.
نصائح لإجراء شد الجفون بالليزر
في حال الرغبة بالقيام بشد الجفون باستخدام الليزر، يمكنك اتباع الإرشادات الاتية قبل وبعد التصرف لتفادي أو للتخفيف من حدة الاثار الجانبية:

إعلام الطبيب عن أي حالة مرضية يعاني منها الشخص بسبب وجود قليل من الحالات التي تتضاد مع ذاك الإجراء، بالإضافة إلى الأدوية والمكملات الغذائية التي يتناولها الشخص.
التعطل عن شرب الكحول وتدخين التبغ لوقت أسبوعين قبل وبعد الفعل، حيث أن شرب السجائر يزيد من الدهر اللازم للشفاء.
التوقف عن تناول عدد محدود من الأدوية التي يقرر الدكتور إيقافها كالأدوية التي قد يقع تأثيرها على تخثر الدم، مثل: الأسبرين، والأيبوبروفين أو المكملات المحتوية على فيتامين هـ (Vitamin E).
أكل الأدوية التي قد يصفها الطبيب قبل التصرف، مثل: العقاقير المضادة للبكتيريا، والعقاقير المضادة للفيروسات احترازيًا لتفادي حدوث عدوى والتهاب في العينين.
عدم استخدام الحمامات الساخنة أو الساونا، والنوم على الظهر وعلى وسادة مرتفعة.
عدم استخدام مستحضرات التجميل والإنتظار لشفاء المنطقة بشكل ممتاز قبل العودة لاستعمال مستحضرات التحسين الخالية من الزيوت.
الحذر والتدقيق على إبقاء المنطقة نقية واستخدام المرهم المتصف لك من قبل الطبيب للتخفيف من ظهور القشور.
عدم البقاء تحت الشمس لفترة طويلة وبطراز مباشر والحرص على استخدام واقي شمس ذو معامل تأمين ثلاثين على الأقل (SPF ثلاثين).

اسباب ارتخاء الجفون وطريقه شد الجفون و شد جفن العين و كيفيه التخلص من ترهل جفن العين و ترهلات الجفون

عملية جر الجفون هي فئة من أشكال العمليات التي يكون غايتها إصلاح الجفون المتدلية والتي تسبب هيئة خارجية كبر العمر على الشخص وفي عدد محدود من الحالات تتسبب في تخفيض المشاهدة المحيطية التي تعالج في فعل عملية شد الجفون التي تعطي للواحد عمرا أدنى وتصحح له المشاهدة العامة في العينين.

 

الحالات التي تستدعي عملية جر الجفون
في حال وجود ترهل في الجفون العلوية
وجود جلد زائد في الجفون العلوية يؤثر على الرؤية
وجود جلد زائد في الجفون السفلية
ظهور أكياس تحت العينين
جراحات بلاستيك تجميلية العيون قبل وبعد
في عملية جر الجفون يحتاج المريض التوجه إلى طبيب اختصاصي في العيون أي دكتور عيون

أو السياق إلى جراح تجميل محترف في العيون وفي عملية جر الجفون

يهتم الطبيب الذي يتحمل مسئولية فعل عملية جذب الجفون قبل العملية بشأن الزمان الماضي الطبي للسقيم أولا ولو تعرض لأي وضعية مرضية سابقة مثل جفاف العين او الحساسية او الماء الزرقاء ويهتم الدكتور كذلك قبل إجراء عملية سحب الجفون ما لو أنه الموبوء يعاني من مشاكل في الدورة الدموية أو مشاكل في الغدة الدرقية أو مرض السكري.

قبل جراحة الجفون التجميلية سيخضع العليل إلى ما يلي:
تحليل جسدي: يشمل امتحان إفراز الدموع وقياس أجزاء من جفون العليل قبل ترقية جفن العين

تحليل البصيرة: يكمل تحليل العينين والبصيرة المحيطية للسقيم

اقرأ ايضاًً: حقن الدهون تحت عملية قص الجفون

تصوير الجفن: يتم تصوير العين من زوايا مغايرة وأهمية تلك الصور قبل نشاطات الجفون أنها تعاون الطبيب في الإستراتيجية للجراحة وتقييم توفيق عملية شد الجفون بأسلوب تقريبي.

 

أما حتى الآن عملية ترقية الجفن فسوف تكون تعليمات الطبيب بشأن التعطل عن أكل الأدوية التي تسبب سيولة في الدم بما لا يتعارض مع وحط السقيم الصحي.

التوقف عن التدخين وشرب الكحول لأن ذلك يؤخر من مرحلة الشفاء عقب عملية جر الجفون.

 

كيف تتم عملية سحب الجفون؟
يبدأ الطبيب الجراح بحقن علاج عقار مسكن في الجفن ويمنح علاج من خلال الوريد ليساعد السقيم على الاسترخاء

في حال كان العليل سوف يخضع في عملية جذب الجفون إلى شد الجفون العلوية وسحب الجفون السفلية بهذه الحالة يبدأ الطبيب في تجميل الجفن العلوي أولا

يقوم بقطع ثنية الجفن وإزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون وبعد ذاك يغلق الجرح ثم ينتقل إلى الجفن السفلي بفعل قطع أدنى الرموش بأسلوب مباشر في التجعد الطبيعي للعين أو ضِمن الجفن السفلي.

ما يقوم به الجراح هنا هو إزالة أو إسترداد تقسيم الشحوم الزائدة والعضلات والجلد المترهل ثم إقفال الجرح كذلك.

تستغرق عملية سحب الجفون ما بين ساعة إلى ساعتين

ثم سيقضي العليل عقب عملية جذب الجفون وقتا في حجرة التخليص لتتم مراقبته والاطمئنان على وضعه بعدم حدوث أي مضاعفات وبعد السلم على وحط العليل يستطيع المغادرة للمنزل.

ماهي آثار عمليات تجميل العيون
في أعقاب إجراءات الجفون جراحيا يواجه العليل:

عدم وضوح في الرؤية جراء المرهم أو ما يطلق عليه سيروم ترقية الجفن حتى الآن العملية
عيون دامعة
الحساسية اتجاه الضوء
رؤية مزدوجة
جفون منتفخة وإحساس بالخدر
ظهور إصابات وتورم
إحساس بالوجع وانزعاج
الدواء عقب عملية جذب الجفون
يمكن استخدام أكياس الثلج على العينين عشرة دقائق كل ساعة من أربع إلى خمس مرات في اليوم
تجنب الإجهاد والسباحة لوقت أسبوع حتى الآن رفع الجفون
تجنب تدخين التبغ
عدم دعك العيون بعد تجميل الجفون
غير ممكن استعمال العدسات اللاصقة لمقدار أسبوعين عقب عملية جراحية الجفون التجميلية
يقدم نصيحة بارتداء النظارات الشمسية الداكنة لتأمين الجلد والجفون من الشمس والرياح
بعد عملية جذب الجفون يقدم نصيحة بالنوم والرأس مرفوع أعلى من الصدر لبضعة أيام
بحال التعرض لنزيف أو ألم في الصدر او الشعور بضربات قلب غير منتظمة وضيق في التنفس يجب التوجه إلى الدكتور فورا وطلب الإعتناء الطبية.
عملية جر الجفون بالصور
يعبر الكمية الوفيرة من المرضى في أعقاب عملية شد الجفون عن رضاهم عن النتائج في جر الجفون العلوية وجر الجفون السفلية أنهم لاحظوا فرقا ايجابيا وتعليقات ممن حولهم في النتائج في إجراءات جذب الجفون قبل وبعد

 

وأنها كانت محاولة ممتازة أعطتهم السكون والثقة في النفس من جديد بعد 14 يوم فقط من العملية.

ترقية الجفن بالفيلر
يحتسب حشو الجفون بالفيلر دواء بديل عن عملية سحب الجفون جراحيا لمنح هيئة خارجية أكثر شبابا للعين

يمكن على يد الفيلر دواء أكياس الجفون السفلية والهالات السمراء ويتم استعمال الفيلر الجلدي في تنقيح الهيئة الخارجية الأجوف ويصحح من ارتخاء الجفون في بعض الحالات

اقرأ ايضاً: فيلر تحت العين

يستعمل ايضاً جر الجفون بالفيلر في الحالات التي يظهر فيها ندرة في حجم الجفن العلوي فيبدو طرازه متهدلًا

ان استعمال الفيلر يعد طريقة ايضاً ناجحة في تجميل الجفون بلا جراحة وجعل الجفون تبدو أكثر تناسقًا

فترة تأثير جذب الجفون بالفيلر طويل الأمد يتخطى ما بين سنة وسنتين

ان حقنة الفيلر في شد الجفون بالفيلر عبارة عن حمض الهيالورنيك وتستغرق فترة العملية ما بين 10 – ربع ساعة فقط ويستعمل في العملية قليل من التخدير غير أنه ليس ضروريا لأن الألم يحتسب بسيط

يستخدم عادة كميات متواضعة بشكل كبير بالحشو وقد يكون الحقن على عديدة جلسات حتى يحس الموبوء والدكتور أنهما وصلا الى النتائج المرجوة

والجيد في عمليات سحب الجفون بالفيلر لو أنه المريض غير راض عن نتائج عملية شد الجفون باستعمال الفيلر من الممكن أن يستعمل الطبيب حقنة إنزيم تذيب حمض الهيالورنيك

يبقى نوع من أنواع أدوية الفيلر بإضافة أوزان إلى الجفن العلوي لمساعدة الجفون على الإقفال خاصة عقب الحالات المرتبطة بالشلل الدماغي

ويجب الالتزام بتعليمات الاستظهار بعد تجميل الجفون من دون عملية جراحية بعدم وضع المكياج والتعرض للساونا لبرهة أسبوع تقريبا

سعر عملية إعزاز الجفن
عملية جذب الجفون بعضها تكون لأسباب جمالية وبعضها لأسباب طبية

قد تغطي تكلفة العملية مؤسسات توفير الحماية حالَما تكون العوامل طبية وكان سببا في عدم وضوح البصيرة وتدلي شديد في الجفون وعادة ما يكون إجراء عملية جر الجفون لمرة واحدة في الحياة والقليل جدا من يتدلى جفونهم مرة ثانية.

تجميل الجفون تركيا
لا تتشبه أسعار عمليات الجفون من بلد لآخر وتميزت في تجميل الجفون اسطنبول احدى أضخم المدن في تركيا في عملية جذب الجفون إذ أن ثمن عملية شد الجفون أسعارها متوسطة ومناسبة مع أحسن أطباء تجميل ومتخصصين في جراحة العيون

قيمة عملية ترقية الجفن تتفاوت لو كان الفعل سوف يكمل جراحيا عن سعر عملية شد الجفون بلا عمليات من خلال شد الجفون بالليزر.

اقرأ أيضاً: عملية ترقية الحواجب – خيوط إعلاء الحواجب

ويحدد الدكتور الفعل الملائم حسب ظرف الموبوء والنتائج المتوقعة في أعقاب كل تصرف وعلى أساسه يفاضل ما لو كان عملية جذب الجفون بالجراحة سوف يمنح العليل نتائج أسمى مما لو لجأ الى سحب الجفون بدون جراحة.

اسباب ارتخاء الجفون وطريقه شد الجفون و شد جفن العين و كيفيه التخلص من ترهل جفن العين و ترهلات الجفون

عملية جر الجفون (قص الجفون) هي عملية يكمل إجراؤها لاسترجاع المظهر البالي لمنطقة غطاء العين التي توضح فيها إشارات الشيخوخة ببطء مع تتيح السن و عامل الجاذبية المطرد و الذي تصعب مقاومته. لذلك تزداد الاحتياج لإجراء عملية جر الجفون.

عملية سحب الجفون تعالج بقايا الريادة في العمر و قلة الاعتناء بالبشرة و التي تؤدي الى انخفاض الأنسجة الدسمة في الجلد وبشأن العين وعندها من المستحيل للجلد أن يقاوم الارتخاء مما يتسبب في ترهل البشرة. أنت بحاجة لاجراء عملية شد الجفون حين يعجز الجفن عن قوى معارضة الجاذبية ويبدأ في الترهل كما يترك تأثيرا الجفن المتدلي على إجادة وأصالة الرؤية و يشعر العين بالتعب والثقل، مما يجعل الوجه يبدو أضخم سنًا بشكل عام.

مع عملية شد الجفون يمكن التخلص من الانزعاج والقلق الناجم ضد توفر السن أو تراكم الشحوم في الجفون ، والذي يظهر أيضًا في الأعمار الضئيلة، ولذا على يد عملية جذب الجفون.ينهي حل ترقية الجفون على يد عملية جذب الجفون ، الأمر الذي يعطي السقماء في متباين الأعمار من الحصول على مظهرًا أقل سنا وأكثر صحة.

نصائح بعد عملية شد الجفون
لتخطي مرحلة الشفاء في أعقاب العملية بسلام نقدم نصح المرضى بالالتزام بالتوصيات و الإرشادات الجانب الأمامي على طراز نصائح بعد عملية جذب الجفون

للتخفيف من حدة الانتفاخ نوصي بأداء كمادات باردة مباشرة في أعقاب العملية
للتخفيف من الالم و الوخز نوصي باستعمال مسكنات والالتزام بالراحة
لتجنب أي التهابات يرجى إتخاذ المضاد الحيوي الذي ينهي وصفه من طرف الجراح المعالج
للتسريع من الشفاء نوصي بالحرص على كل ما سبق ذكره من نصائح في أعقاب عملية جر الجفون و بتغطية الجفون خلال الغفو وتوفير الظلام القاتم
الالتزام بالقطرات المرطبة و الادوية الموصى بها وايضاً يقتضي الحرص على نظافة اليدين و الوجه خلال مدة الشفاء.

بعض الروابط الخاصه بالاجراء :- 

مقالات لمعرفه المزيد عن الاجراء :-