عمليه تجميل الانف

عمليه تجميل الانف 

نبذه مختصره :-

 عملية تجميل الانف يوجد الجراحي والغير جراحي عن طريق الفيلير ولكن بيتم تحديد الانسب بعد الفحص الطبي بناءً على معايير طبية كتير منها حجم عظم الانف وسمك الجلد وحجم الغضروف الانفي ومقاس فتحة الانف وإذا كان في مشكلة في التنفس .

عمليه تجميل الانف :-

يبقى العديد من الحقائق بخصوص عمليات تجميل الانف التى يجب معرفتها قبل بدء تصرف العملية , لان الانف من الاعضاء البارزة والمهمة للغايةً للانسان فى الوجه , كما ان الانف تجسد الامتداد الخارجى للجهاز التنفسي العلوي وبالاضافة إلي دوره البارز في تصفية الرياح المستنشق من خلال الشعيرات الحاضرة في الانف وترطيبه من خلال الغدد المخاطية , وفي عملية الشم , بسبب وجود الخلايا الشمية فى سقف الانف التى تساعدنا على التميز بين الروائح المتنوعة لانها تحفز المعدة على إفراز انزيمات معينة لدى شم رائحة الغذاء اللذيذة .

ومن الفوائد والمميزات الاخري للانف هو درب لتصريف افرازات الغدد الدمغية والجيوب الانف الخارجيه:- وتعتبر جراحات بلاستيك تجميلية الانف ظاهرة منتشره حول الناس , لانها من الإجراءات المألوفة عالمياً وتزداد بشكل ملحوظ جداً وملحوظ لزيادة رفاهية الحياة والرغبة بظهور المظهر الملائم المتناسق للوجه .

جراحات بلاستيك تجميلية الانف :- عمليه تجميل الانف :-

مثلما اصبحت عمليات تجميل الانف الهوس المنتشر بين الناس وخصوصا الإناث أصغر من الرجال خسر اصبح هيئة خارجية الانف المتناسق بالنسبه للوجه هو باعتبار مرأة الثقة بالنفس والشعور بالحياة الفرحانة ولقد وقف على قدميه الكمية الوفيرة من اطباء طب التجميل حول العالم بتحسين تلك العملية واضافة الكثير من التقنيات لجعلها اكثر اماناً وسهولة وينبغي علينا ان نؤمن ان أي اجراء لتطوير مظهر الانف لا ينهي سوى على يد هيكلة أى غضروف والعضم وتتضح لنا العدد الكبير من الحقائق والمفاهيم مثل :-

كيف تجري عمليات تجميل الانف ؟
تجرى جراحات بلاستيك تجميلية الانف أسفل البنج العام , وتترواح مدتها من ساعة إلى ساعتين وهنالك طريقتين ينهي تطبيق عمليات تجميل الانف من خلال هذه الأساليب وهم :-

  • الأسلوب والكيفية الاولى:- الداخلية وغالباً تستخدم فى الحالات البسيطة , أو المتوسطة , حيث يتم شق داخلي بين الغضاريف الانفية السفليه العليا دون أي جروح خارجية .
  • اما الطريقة الثانيه :- فهى الخارجية وهى تستخدم فى حالات شديدة التشوهات , أو انحراف جلي وتجرى عن طريق شق جراحي لفصل البشرة عن الانسجة الداخلية للانف , وغالباً هذه الطريقة تدع ندبة ضئيلة للمريض إلا أنها لا تلاحظ .

ما الذي يلزم ان يجري ذاك الفئة من عمليات تجميل الانف الناجحة ؟
يقتضي ان يجري ذلك الفئة من الإجراءات هو جراح التجميل لاغير والمتمرس فى جراحات بلاستيك تجميلية الانف والذي يكون يملك خبرة ماهرة وكبيرة .

هل يمكن تجميل الانف بدون جراحة ؟
يمكن تجميل الانف بلا جراحه فى حالات محدوده جداً مثل التحدب الطفيف وعدم الثبات البسيط لظهر الانف وان يمكن تطوير وتجميل الانف بواسطة الفيلر أو البوتوكس وعلى ايدي جراح تجميل واسع الخبرة والمهارة.

هل عمليات تجميل الانف بلا جراحة لها مجازفات أم خاليه من المخاطر تماماً؟

إذا تم تصرف ذاك النمط من الحقن من خلال اطباء غير مختصة بذاك المجال وليس لديهم خبرة واسعه من الممكن أن يكون خطيرة بل وكارثه ايضاًً , اما إذا كان الطبيب أخصائي بذلك الميدان ويحوز العدد الكبير من الخبرة سوف تجدي العملية , إلا أن ذاك لم يدوم طول الوقتً لان الفيلر والبوتوكس سوف يشطب ختام خلال سنة حتى الآن العملية لهذا يلزم التجديد حتى الآن سنة من العملية .

هل تفلح ادوات تحسين هيئة خارجية الانف كوسائل قرص الانف أو شد الانف بالخيوط والتى تجسد احدي طرق تجميل الانف من دون عملية جراحية ؟ لا كل هذه الوسائط ما هى اللى نشر وتعميم للإعلان تجارية ولم تنال الادلة العلمية الصحيحة ولا تعطئ النتيجة المطلوبة كما ينشر ويعلن لها تجارياً.

هل فعليا يبقى جراحات بلاستيك تجميلية الانف بالليزر ؟
لا يبقى جراحة أو من دون جراحة بسم ذاك المسمي واستخدام الليزر فقط لشد الجلد لحالات إلغاء التجعدات بشأن الانف.

هل يوجد تورم حتى الآن جراحات بلاستيك تجميلية الانف ؟

نعم التورم والخبطات هو الشئ الطبيعى الذي سوف ينشأ بعد العملية إلا أن عاجلا ما يشطب اخفاء في أعقاب اسبوعين من جراحات بلاستيك تجميلية الانف .

ماهى المضاعفات والاثار الجانبية لجراحات بلاستيك تجميلية الانف ؟ جراحات بلاستيك تجميلية الانف عمليات تجميل الانف :-

  • عقب عمليات تجميل الانف سوف ينتج ذلك نزيف للانف المريض غير أن سيكون بسيط وعاجلا ما يزول طوال 24 ساعة.
  • سوف يحصل للمريض تورم وانتفاخ بشأن العين وعادة يكمل تخبئة تلك الاعراض أثناء ايام.
  • بعد العملية سوف يلاحظ المريض انسداد الانف المؤقت نتيجة لـ انتفاخ الانسجة.
  • كما تستمر الندبات البسيطة مع المريض طوال اشهر بعد عمليات تجميل الانف .
  • يلزم عمل كمادات شاي مثلج حتى الآن محو الجبيرة حتى يعاون على شفاء جرح المريض .

علاج تجميل جراحات تجميل الانف :-

تفتش العديد من النساء والرجال لعلاج مثالى لمشكلة تصغير الانف يملكون دون إجراء نشاطات جراحية , بسبب عدم تناسق الانف مع بقية شكل وجه الوجه ومن الممكن ان يرجع التبرير إلى ان الانف غير متناغم تماماً مع شكل الوجه , وذلك يكون سببا في ليهم الكمية الوفيرة من المواقف الحرجه , ومن محاسن الصدف إبتكرت أسلوب وكيفية قريبة العهد فى طب التجميل يمكن ان تساعد فى حل هذه المتشكلة دون العودة لتصرُّف جراحات بلاستيك تجميلية الانف الجراحية وهى أسلوب وكيفية الحقن بالفيلر أو البوتوكس الفيلر هو مادة مالئة تساعد على ازدياد وملئ الفراغات والتجاويف الزائدة للانف وتصغير الانف والعديد من الناس تخاف من تصغير الانف بالفيلر لماذا ؟ نتيجة لـ انها تسمع الكمية الوفيرة من الاشاعات وهى : ان الفيلر يمتص عبر الجسد ويتسبب في له الضرر , إلا أن ذلك غير صحيح على الإطلاقً , لان الفيلر المستخدم فى تصغير الانف غير الجراحي مصنوع من مواد طبيعية مائة% موجودها من ضِمن بدن الانسان وهذا يقصد انه ليس له أي ضرر فى إستعماله بالحقن فى تصغير الانف من دون جراحه .

تجميل الانف بحقن الفيلر للانف :-

إذ يعين الفيلر على ترقية كوبري الانف للمريض الذي لديه انخساف في قنطرة الانف , مما يعطى مظهر جميل وجذاب للانف ويتواصل الفيلر لوقت سنة وبعدها نتطلب إلى إعادة حقنه مرة أخري كما يفيد السيدات صاحبة الانف المنبسط العريض حيث يعاون على رفع الانف ويخفض من ذلك التسطح , كما يساعد الفيلر على ملئ الفراغات الموجده بداخل الانف والتجويف الزائد للانف مما يتجلى تصغير الانف .

تجميل الانف بحقن البوتكس للانف :-

اما البوتوكس يعين على تخفيض نشاط العضلة الأمر الذي يكون سببا في على إرتخاءها و توقفها عن أنقص الذروة , مما يؤدي لإرتفاع بسيط لقمة الانف دون عملية جراحية بحقن قدر عددها قليل من البوتوكس فالبوتوكس يستخدم فى الانف الهابطه لانه يعمل على رفعها دون جراحه من خلال حقن بواسطة عضلة التى تشد ذروة الانف للاسفل , مما يؤدئ إلى إرتخاء وتوقف العضلة , فكل ذاك يعين على إزدياد متواضع فى ذروة الانف بدون جراحه بحقن حجم قليلة للغايةً من البوتوكس لذا على الأرجح يعمل حقن البوتوكس على جانبي الانف لانها تعمل على إرتخاء العضلات التى تسبب إستمر ممتدا المنخزين خاصة أثناء الخطبة أو الضحك الأمر الذي يكون السبب في صغر كمية نسبي ارنبة الانف بدون جراحه .

  • ماهى أهم فوائد تصغير الانف من دون جراحه ؟
     ينهي تصغير الانف من دون جراحه فبالتالي لا يحتاج للتخدير العام والإستمرار فى المستشفى لمدة طويلة من الوقت .
  •  لا يتطلب المريض فى الدخول إلى فترة نقاهه عقب حقن تصغير الانف لكن سيعود سريعاً للحياة الطبيعية.
  • ينهي تصرف تصغير الانف أثناء عشر دقائق لاغير وبدون ألم , لذلك لم يحس المريض بأي ألم وقت الحقن.
  •  يمكن فعل تعديلات الانف البسيطة بالحقن دون فعل عملية جراحية للمريض وقت تصغير الانف بالحقن وتعديله سوف يشطب اشتراك المريض فى تسكن التطويرات عن طريق مرآة إذ سوف يطلب منه الطبيب لو كان التحديث ملائم أم لا والزيادة أو التوقف عند الوصول للمرحلة الموقف للتعديلات أثناء وقت الحقن للمريض .
  • عكس تماماً الإجراءات الجراحية التى يفتقر فيها المريض إلى التخدير العام ولا يرى أي نتائج إلا حتى الآن إنتهاء العملية .

كيف يتم تصغير الانف بالحقن ؟
أولاً يكمل وحط بنج موضعي لمقدار 1/2 ساعة إلى ساعة إلا ربع إلى حد ماً وبعد ذاك لم يحس العليل بإي ألم ويتم أعطاء مرآه للمريض لمشاركة الدكتور فى التحديثات للوصول للشكل الملائم للانف , ثم يتم حقن البوتوكس والفيلر وفق كل ظرف ماتحتاج لحل المتشكلة في الاماكن الحادثة للحصول للتصحيح المرغوب.

هل تصغير الانف بالحقن يستمر دوماً ؟
لا إذ يستمر تحديثات وتصغير الانف بالفيلر والبوتوكس من ستة أشهر إلى سنة تقريباً.

هل الحقن فى تصغير الانف يسبب اعراض جانبية ؟
نعم حيث سوف يتجلى للمريض حتى الآن الحقن احمرار وانتفاخ مؤقت بالمساحة ويتلاشى خلال وافرة أيام.

هل الحقن يمكن ان يحل مشاكل اخري غير تصغير الانف مثل انسدادت الداخلية وصعوبة التنفس ؟
لا الحقن غير ممكن ان يحل متشكلة الانسدادت الداخلية وصعوبة التنفس بالانف وانما الحقن ليس إلا يدعم تحديث وترقية الهيئة الخارجية الخارجي للانف .

تصغير الانف عمليه تصغير الانف :-

ومن هنا ساعد الحقن بالفير والبوتوكس على ترقية الشكل الخارجي للانف بدون الدخول لعمليات تجميل وتصغير الانف الجراحية الأمر الذي ساعد على سهولة تصرف ذاك الفئة من العمليات البسطية الغير جراحية فى تزايد النجاح والانتشار المستمر نتيجة لـسهولة وسرعة ذاك النوع من الحقن بالفيلر والبوتوكس للنساء والرجال .

عملية تصغير الانف:-
عملية تصغير الانف تعد من اكثر انواع جراحات التحسين انتشاراً وتحظى باعلى نسبة من بين الجراحات التجميلية ، حيث ان الانف أكثر اعضاء الوجه وضوحاً للعين وبالتالي يترك تأثيرا هيئة خارجية الانف ومظهرها على الطراز الخارجى للوجه ولذلك نجد أغلب مرتادى عيادات تجميل الانف من السيدات وكثير من الاحيان بعد اجراء عملية تصغير الانف ينشأ مفاجأة للمريض او المريضة نتيجة لـ انهم لا يمكنهم التعود بشكل سريع على المظهر الجديد للانف ، ولذلك من تعَود على هيئة خارجية انفه لسنوات طويلة قد يحس ببعض القلق والتوتر نسبياً بعد المظهر الجديد للانف .

أسلوب وكيفية اجراء عملية جراحية تصغير الانف ؟
كبار جراحى تجميل الانف فى العالم يقومون باجراء عملية جراحية التجميل على يد فتحة ضئيل لا تدع أثراً بينما عقب ، وغالباً تكون الفترة الزمنية لفعل العملية فى حواجز تسعين دقيقة وبعدها يطلع المريض من المستشفي في أعقاب المكوث حوالى 24 ساعة تحت الملاحظة ومع التطورات القريبة العهد فى ذلك المجال ساعدت على حدوث طفرة كبيرة فى جراحات تجميل وتصغير الانف ، والنتائج التالية للعملية ، تمكن الطبيب بالتحكم الكامل بالمظهر المطلوب الوصول اليه ذو التقدم التكنولوجى فى جراحات التحسين تطور ضخم فى الالات التى تتعامل مع العظام بشكل دقيق ، فمثلاً عند نتوء عظام الانف لأعلى أو لدى الرغبة فى تصغير عظام الانف ، باتَ الاطباء يستخدمون الات كهربائيه دقيقة وفى منتهى الدقه ولا تستند على التقييم اليدوى فقط مثلما كان الامر سابقاً .

ماذا عقب العملية – وهل ثمة مضاعفات بعد القيام بعمليات تصغير الانف ؟
من الممكن أن يكون هنالك مضاعفات بسيطة يمكن ان تتم في أعقاب عملية تصغير الانف ، بالرغم من خبرة مهارية الجراح وخبرته إلا أن ما زال هناك احتمالات لائحة بانه من الممكن ان ينشأ قليل من المضاعفات التى يقع تأثيرها على المريض على نحو مباشر وقد لا تكون متوقعه من قبل مثل :

  • قد يخسر قليل من المرضى حاسة الشم على نحو مؤقت  قليل من الدهر عقب اجراء تلك الجراحه
  • قد ينتج ذلك بعض التورم بسبب الجراحة ولكن عادة سرعان ما ينقضي في خلال أسبوع على الاكثر ، وقد تتطلب عدد محدود من الحالات وقت اطول يمكن أن يصل الى سنة احياناً وأحياناً اخرى يزيد عن هذا .
  • قد يتعرض الواحد الخاضع لعملية تصغير الانف الى وجود دوائر سوداء حول العينين حتى الآن اجراء الجراحه ، وتماثله للشفاء ، وقد تبدو احياناً اخرى بقع حمراء ضئيلة على الانف وحوله جراء حدوث تفجر لبعض الاوعية الدموية الضئيل اثناء اجراء الجراحه ، وتلك البقع تختفى بعد مدة ولكن فى حالات نادرة قد لا تختفى وتظل ملازمة للمريض.
  • قد يصدر عدد محدود من التأثر السلبى على مهنة الانف وعملية التنفس ذاتها في أعقاب ان تتعافى انسجة الجرح يمكن ان يواجه المريض متشكلة وجود صوت يشبه بالصغير مصاحب لعملية التنفس ولذا يمكن ان يؤثر سلبياً على المريض حيث انه سوف يتحول الى مصدر ازعاج.
  • فى عمليات جراحة الانف من الداخل قد يتجلى قليل من الندب غير أن تكون بسيطة للغايةً ، إلا أن اذا كانت التكنولوجية المستخدمة فى علمية تجميل الانف مفتوحه او اذا كانت هنالك ضرورة لاجراء تضييق جسيم فى فتحة الانف فى تلك الظرف توجد الندوب واضحه على الانف لشهور غفيرة إلا أن تختفى مع مرور الزمن.
  • فترة الشفاء التامة والنتائج النهائية قد تستغرق حوالى سنه عقب اجراء العملية ، إذ يخف التورم فى منطقة الانف فى خلال بضعه شهور ، أما اذا كان المريض او المريضه يشعر بالحاجة الى اجراء تنقيح للجراحه فهنا نجد انه من المهم بشكل كبيرً اختيار جراح ماهر ذو درجة ومعيار تقنى عالى لاجراء عملية التعديل لان تنفيد العملية التصحيحيه يكون اكثر صعوبة من العملية الاولى نتيجة لـ وجود الندب وقلة الانسجه المتواجدة فى موضع العملية وهذا نتيجة للعملية السابقة.

 

هل هنالك آثار معنوية وحدوث الاكتئاب :
قد يتعرض بعض الاشخاص لحالات اكتئاب حتى الآن اجراء عملية تجميل او تصغير الانف ، بسبب عدم اعتياد الواحد او المريض على مظهر الانف الجديد وقد تم شرح هذا علمياً حتى الآن القيام بالكثير من البحوث ان تضرر المستقبلات العصبية الحساسة فى تجويف الانف قد يؤدى الى إحساس متواضع بعدم تقبل الانف بالشكل الجديد وعدم تناسقها مع الوجه ، كما انه يوجد مشكلة اخرى اننا لا يمكن لنا معرفة ما اذا كان الاكتئاب هو نتيجة عدم الرضا عن العملية بأسلوب مباشر او انه نتيجة لـ عدم الراحه ، او العصبية جراء عدد محدود من الرضوض والتورم فى الانف والجزء المحيط بها في أعقاب العملية ولقد ساعد التطور الرهيب فى التكنولوجية المستخدمة مساعدة الجراح فى اعطاء المريض صورة كامله عن مظهر انفه بعد العملية وذلك باستعمال برامج المحاكاه ثلاثية الابعاد لتظهر صورة الانف قبل العملية وبعدها ، حتى لا ينتج ذلك مفاجأة من شكل الانف عقب العملية ويكون المريض متقبل الطراز الجديد نفسياً وتجنب حدوث مفاجأت من المظهر الجديد في أعقاب العملية ويُعد رأب الأنف جراحة لتحويل طراز الأنف وقد يكون الحجة وراء فعل رأب الأنف هو تحويل مظهر المنخار، أو تحسين التنفس، أو كليهما وتشكِّل العظام الجزء العلوي من هيكل الأنف، أما الغضروف فيشكِّل الجزء السفلي منه ويُمكن أن يغيّر رأب الأنف العظام، أو الغضروف، أو البشرة، أو جميعها وتحدَّث مع جراحك بشأن ما إذا كان رأب الأنف مناسبًا لك، وما الذي يمكن أن يحققه وعند الإستراتيجية لفعل رأب المنخار، سيفكر جراحك في سمات وجهك الأخرى، والجلد الموجود على أنفك، وما الذي ترغب في تغييره. إذا كنت مرشحًا لتصرُّف جراحة، فسيطور جراحك تدبير مخصصة لك.

لماذا يشطب تصرف هذا:-
من الممكن أن تؤدي عملية تجميل الأنف إلى تحويل معدل المنخار وطرازها ونسبها وقد يتم إجراؤها لتصليح التشوهات الناتجة عن رض أو لتنقيح عيب خلقي أو تنقيح بعض صعوبات التنفس.

كيف تتحضر للاجراء :-
قبل تحديد توقيت عملية تجميل المنخار يجب عليك اجتماع الجراح المختص بك لمناقشة الأسباب الهامة التي تحدد ما إذا كانت العملية الجراحية ستنجح فيما يتعلق لك.

تشتمل على هذه المقابلة عامة:-

  • تاريخك الطبي.
  • السؤال الأكثر أهمية الذي سيطرحه طبيبك عليك هو عن دافعك للجراحة وأهدافك.
  • سيسأل طبيبك أيضًا عن تاريخك الطبي بما في ذاك تاريخ انسداد الأنف والجراحات وأي عقاقير تتناولها.
  • إذا كنت مصابًا باضطراب نزفي مثل الناعور خسر لا تكون مؤهلًا لعملية تجميل المنخار.
    تحليل بدني.
  • سيجري طبيبك فحصًا بدنيًا شاملًا بما في هذا أي امتحانات معملية مثل فحوصات الدم.
  • سيفحص هو أو هي أيضًا تفاصيل شكلية وجهك وضِمن وخارج أنفك.
  • يساعد التحليل الجسدي طبيبك على تحديد التغيرات التي تحتاج لإجرائها وكيف ستؤثر السمات البدنية مثل سمك جلدك أو قوة الغضروف في خاتمة أنفك على نتائجك.
  • التحليل الجسماني قاطع أيضاً في تحديد تأثير عملية تجميل الأنف على تنفسك.
  • الصور :-سيقوم واحد من عيادة طبيبك بتنفيذ صور لأنفك من أركان متنوعة.
  • قد يستعمل الجراح الخاص بك برنامج حاسوب لتقويم الصور لإظهار النتائج المنتظر وقوعها عليك.
  • سيستخدم طبيبك هذه الصور لتقييم الحال قبل وبعد وتصبح مرجعًا طوال الجراحة وللمراجعات على النطاق البعيد.
  • الابرز أن تتيح لك الصور بمناقشة محددة عن أهداف العملية الجراحية.
  • جدال توقعاتك :- ينبغي أن تتحدث أنت وطبيبك عن دوافعك وتوقعاتك.
  • هو أو هي سيوضح ما الذي يمكن لعملية تجميل الأنف فعله وما لا تستطيع فعله لك وماذا يمكن للنتائج أن تكون فوقه.
  • من الطبيعي الشعور بالقدر اليسير من نقص الثقة بالنفس خلال جدال مظهرك لكن من المهم جدًا أن تكون منفتحًا مع جراحك عن رغباتك وأهدافك من الجراحة.
  • إذا كانت لديك لحية ضئيلة فقد يتكلم طبيبك معك عن تصرف جراحة لتكبير ذقنك.
  • هذا لأن اللحة الصغيرة ستخلق وهمًا بأن أنفك ضخمة.
  • من غير المطلوب إجراء عملية جراحية للذقن في هذه الظروف لكنها قد تُحسن من توازن مظهر وجهك.
  • فور تحديد ميعاد العملية الجراحية سيكون عليك مركز وجود فرد لاصطحابك للبيت إذا كنت ستجري العملية كمريض خارجي.
  • الأيام القليلة الأولى حتى الآن التخدير قد تكون لديك سقطات في الذاكرة وزمن استجابة بطيء وحكم مشوش لهذا رتب لفرد من الأسرة أو صديق أن يوجد معك لليلة أو ليلتين لمساعدة في مهمات الإعتناء الشخصية أثناء تعافيك من الجراحة.
  • القوت والعقاقير :- تجنب العقاقير التي تتضمن على الأسبيرين أو الأيبوبروفين (Advil، Motrin IB، وغيرها) لبرهة أسبوعين قبل العملية الجراحية وبعدها.
  • قد تزيد هذه العقاقير من النزيف.
  • لا تأكل إلا الأدوية التي يوافق فوق منها الجراح أو يصفها لك.
  • تجنب أيضًا أكل الأدوية العشبية والمكملات التي تُصرف دون وصفة طبية.
  • إذا كُنت تُدخِّن، فتوقَّف عن التدخين يعمل شرب السجائر على إبطاء عملية الشفاء بعد الجراحة وقد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

ما يمكنك توقعه :-
تجميل المنخار لا يتضمن على سلسلة مرتبة من الخطوات كل عملية جراحية فريدة في نوعها ومفصلة وفق التشريح المحترف ومقاصد الواحد الذي يجري العملية الجراحية.

  • أثناء العملية الجراحية :-
    تَستلزم جراحة المنخار التجميلية التخدير الموضعي باستعمال مسكّن أو مخدر عام، وذلك اعتمادًا على دومين تعقيد العملية الجراحية وما يوصي به السحبّاح.
  • ناقش مع طبيبك قبل العملية الجراحية أي نمط من التخدير سوف يكون الأجود بالنسبة لك.
  • التخدير الموضعي على يد مسكّن :- يُستخدم ذاك النوع من التخدير عادةً في العيادات الخارجية فهو يقتصر على منطقة محددة من الجسد إذ يحقن الدكتور علاجً ملاذًا للألم ضِمن أنسجة الأنف، ويعمل أيضًا على إيواء الألم لديك من خلال علاجٍ يحقنه عن طريق أنبوب وريدي (IV) وهذا يجعلك تشعر بدوخة غير أنه لن يجعلك تخلد إلى السبات تمامًا.
  • التخدير العام :- تتلقى خلال التخدير الكلي الدواء (المخدر) عبر الاستنشاق أو من خلال أنبوب صغير (أنبوب وريدي “IV”)، يوضع في واحد من أوردة اليد أو الرقبة أو الصدر ويؤثر التخدير الكلي في الجسد بالكامل ويتسبب في ضياع الوعي أثناء الجراحة ويتطلب التخدير الكلي استخدام أنبوبٍ للتنفس.

ومن الممكن تصرف جراحة الأنف التجميلية من في نطاق المنخار أو على يد قطع (شق) خارجي ضئيل في قاعدة المنخار، أي بين فتحتيه ومن الممكن أيضًا أن يعيد الجراح سيطرة على العظم والغضروف تحت الجلد لديك وربما يعمد الجراح إلى تحويل طراز عظام المنخار أو الغضروف بطرقٍ متنوعة، ولذا اعتمادًا على الكمية الضروري إضافته أو استئصاله وبنية المنخار والمواد المتاحة ومن أجل إجراء التغييرات الصغيرة، من الممكن أن يَستخدم الجراح غضروفًا مأخوذًا من قعر الأنف أو من الأذن وفي حال كانت التغييرات أكبر من ذلك، فقد يَستخدم الجراح غضروفًا من أضلاع أو ألياف أو عظام من أنحاء أخرى من الجسم عقب فعل تلك التغييرات، يضع الجراح جلد المنخار والأنسجة الخلفية ويخيط الشروخ في أنفك وفي حال كان الجدار بين جانبي المنخار (الحاجز) مثنيًا أو ملتويًا، يمكن للجراح أيضًا تصحيحه لتطوير التنفس عقب الجراحة، سوف ينهي إدخالك في قاعة الإغاثة، حيث يتابع ويرصد الطاقم رجوع وعيك لك ومن الممكن أن تخرج المركز صحي في وقتٍ لاحقٍ من ذاك اليوم، أو قد تسكن فيها تلك الليلة في حال كنت تعاني من مشاكلٍ صحية أخرى.

بعد العملية الجراحية :-

  • ستحتاج بعد العملية الجراحية إلى السكون في السرير مع رفع رأسك أعلى من معدّل الصدر لتقليل النزيف والتورم.
  • قد يحتقن أنفك بسبب التورم أو من الجبائر الموضوعة ضِمن المنخار أثناء العملية الجراحية.
  • في أغلب الحالات، تتواصل الضمادات الداخلية في مكانها من يوم إلى سبعة أيام في أعقاب العملية الجراحية.
  • كما يقفزّت طبيبك جبيرة في أنفك للحماية والدعم.
  • عادةً ما تكون في مقرها لنحو أسبوع.
  • من الشائع حدوث النزيف الخفيف وتصريف المخاط والدم السحيق لبضعة أيام عقب العملية الجراحية أو حتى الآن إلغاء الضمادة.
  • قد يضع طبيبك رفادة تستيل قطعة ضئيلة من الشاش يُحتفَظ بها في المكان بلاصق  تحت أنفك لامتصاص التصريف.
  • غيِّر الشاش حسب توجيهات الدكتور.
  • لا تحط رفادة التستيل على نحوٍ مشدود في مواجهة أنفك.
  • لتخفيض فرص النزيف والتورم على باتجاه أجدر، قد يطلب منك الدكتور اتباع التدابير الوقائية للعديد من أسابيع حتى الآن الجراحة.

قد يطلب من الدكتور فعل ما يلي:

  • تجنب الجهود العنيفة مثل الرياضة الهوائية والركض.
  • استحمّ بالحوض نظير الدُّش خلال وجود الضمادات على أنفك.
  • لا تتمخط.
  • أكل الأغذية الغنية بالألياف، مثل الفاكهة والخضروات لتجنب الإمساك.
  • من الممكن أن يتسبب الإمساك في الإرهاق.
  • والكبس على موقع الجراحة.
  • تجنب تعبيرات الوجه الشديدة مثل الابتسام أو الضحك.
  • اغسل أسنانك بلطف للحد من حركة الشفة العليا.
  • ارتدِ الملابس التي تُربط من الواجهة.
  • لا تسحب الملابس مثل القمصان أو الكنزات فوق رأسك.
  • بالإضافة إلى هذا، لا تضع نظارات، بما فيها الشمسية، على أنفك لأربعة أسابيع على أقل ما فيها بعد الجراحة لكبح الضغط على أنفك.
  • تَستطيع استعمال سنادات الوجنات أو لصق النظارات بجبهتك حتى يتعافى أنفك.
  • استخدم واقيًا من الشمس بعامل حراسة من الشمس مقداره ثلاثين عند الذهاب للخارج، خاصةً على أنفك فقد يتسبب التعرض للشمس لفترات طويلة في تحول للون غير طبيعي بأسلوبٍ دائم في جلد المنخار.
  • من المحتمل أن ينتج ذلك قليل من التورم المؤقت أو تغير اللون للأزرق والأسود بجفونك من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع عقب جراحة الأنف.
  • يستغرق التورم بالأنف مرحلة أطول للتعافي.
  • سيساعدك الحد من الصوديوم في نظامك الغذائي على التخلص من التورم على صوبٍ أعلى سرعة.
  • لا تضع أي شيء مثل أكياس الثلج أو الأكياس الباردة على أنفك في أعقاب الجراحة.
  • تتغير أنفك طيلة حياتك سواء خضعت لجراحة بها أم لا لهذا السبب، من العصيب تحديد ما إذا كنت قد حصلت على “نتيجة نهائية” إلا أن معظم التورم ينتهي إبان عام.

النتائج:-
تستطيع التغييرات البسيطة جدًا في مظهر أنفك والتي يكمل قياسها بالمليمترات في الغالب أن تحقق فارقًا جسيمًا في الطراز الذي يوضح به أنفك ويستطيع الجرّاح المتمرس وصاحب الخبرة في الغالب أن يحقق نتائج يرضى عنها كلاكما ولكن في قليل من الحالات، لا تكفي التغييرات البسيطة، وقد تقرر أنت وجذبّاحك تصرف عملية جراحية ثانية لعمل المزيد من التغييرات إذا كان الحال هكذا، يلزم أن تنتظر سنة على الأقل لإجراء عملية جراحية الاستكمال، لأن أنفك قد يتعرض لتغييرات في ذاك الوقت.

الأسئلة التي يتم تداولها:-
كيف لا تتشبه عملية جراحية تجميل المنخار عن عملية جراحية رأب الحاجز الأنفي؟
جراحة بلاستيك تجميلية المنخار هي جراحة لتغيير شكل المنخار ولأن جميع من التنفس وشكل المنخار متقاربان، فإن جراحة بلاستيك تجميلية المنخار قد تُجرى أحيانًا ليس لتحويل مظهر الأنف ليس إلا إنما أيضًا لتطوير التنفس عبر المنخار ورأب الحاجز الأنفي هي عملية جراحية لتحسين التنفس عن طريق تعديل الجدار داخل المنخار الذي يقسم المسار الأنفي إلى جزء أيمن وأيسر (حد أنفي) حين يكون الحاجز معوجًا، يمكن له أن يجعل التنفس عبر الأنف أكثر صعوبة رأب الحاجز الأنفي يترافق عادة مع جراحة بلاستيك تجميلية المنخار.

هل تجسد عملية تجميل المنخار عملية متواضعة؟
تُعد جراحة تجميل المنخار عملية متعبة تنطوي على مجموعة من التحديات. ويرجع هذا إلى عدة عوامل:-

  •  أولًا:-  المنخار متمثل في مظهر معقّد ثلاثي الأبعاد وتقع بمنتصف الوجه غالبًا ما تكون المتغيرات التي ينهي إجراؤها طوال جراحة تجميل المنخار صغيرة بشكل كبير ولكن هذه الاختلافات باستطاعتها أن إحداث فرقًا عظيمًا في مظهر الأنف ووظائفه ونظرًا لأن هذه التغيرات صغيرة، فإن هامش الخطأ صغير أيضًا ويشوّه التورم ووضع العقار المسكن الموضعي في البشرة مظهر المنخار أثناء الجراحة، ما يخفي الكمية الوفيرة من التغيرات الطفيفة التي تم إجراؤها كما لا تتلذذ جراحة تجميل الأنف بخطة معيارية أو مجموعة خطوات منزلة يصمم الأطباء كل عملية على حسب ما يحتاجه المريض .

ينبغي معرفة العدد الكبير من الامور بخصوص جراحات بلاستيك تجميلية الانف حتى ينهي وصول الصورة المتكاملة عن كل ما يرتبط ذاك والفئة من الإجراءات قبل إجراء المريض العملية , حتى ينهي الاستحواذ على البيانات التى تعين المريض على الشعور بالرضا وإجراء العملية بلا رهاب أو تردد وقبل علم الامور بخصوص جراحات بلاستيك تجميلية الانف يجب دراية أولآ الاسباب النفسية والاجتماعية لتطبيق ذاك الصنف من النشاطات .

يعد الانف هو الهيكل الرئيسي الذي يتضح الوجه على نحو رائع ويتركب من الجلد فوق العظم والغضروف , وهو المحور الرئيسي للوجه بشكل عام كما يمكن تبدل طراز الانف مع القيادة فى العمر , لذلك يلجا العديد من المرضا إلي تصرف عمليات تجميل الانف لعدم الشعور بالراحة النفسية والرضا لشكل الانف .

الكثير من المرضي تسعي لتجميل الانف , لانها هى واحدة من أهم الأنحاء المرغوبة للنشاطات الجراحية التجملية واسباب ذاك الانتشار منها ان يوجد انواع من المرضى تحلم ان تكتسب انف جذابه متناسقه مع التفاصيل الشكلية لعرض الانف على نحو جذاب ورائع , لذلك بيتم تصرف عمليات تجميل الانف حتى تنال الانف المتناسقه لشكل الوجه اما التبرير الاخر وهو ان يوجد مرضي تعرضت إلى مصائب واصابات خطيرة خارجة عن إرادتها أفضت إلى تشوه شكل انفها كان يقتضي عمل جراحات بلاستيك تجميلية الانف حتى يشطب ترقية وتجميل طرازها مرة اخري .

إجراءات يقتضي إتباعها قبل جراحات بلاستيك تجميلية الانف عمليات تجميل الانف :-
أولآ :- ينبغي تصوير وجه وانف المريض بزوايا مغايرة فى الانف والوجه قبل جراحات بلاستيك تجميلية الانف حتى يشطب المقارنة بعد ذاك على نحو الانف القديم وطراز الانف الجديد لسرعة الرضا النفسي والاقناع انه تم بشكل فعلي تعديل الانف وظهرت على نحو مودرن متفاوت تماماً عن المظهر الاول عقب عمليات تجميل الانف ويمكن تحول هيئة خارجية الانف بأساليب متنوعة لانها يوجد انوع فى عمليات تجميل الانف ومنها :

  • تجميل الانف مفتوح
  • تجميل الانف بطرف مقفولة
    لذا يجب المشاوره مع الدكتور واختيار الطريقة الانسب فيما يتعلق لك.

فإذا كانت هناك عقبات بارزة في الانف والعظام والغضاريف يمكن رفعها إلى الاسفل بحيث تكون انفك مستقامة مع شكل وجهك اما لو أنه يوجد انحرف الانف عن خط الوسط فمن الجائز إرجاع تنقيح المجرى بواسطة استخدام طعوم الغضروف غير أن إذا كان الانف طويلة للغايةً أو عظيمة يمكن تنقيح ذلك من خلال تصرف إزالة جراحيه من الغضروف أو لو أنه الانف واسعة قصيرة يمكن تصرف ذلك على يد توسيع طرف الانف مع الغضروف .

وقت الاجراء :-

عمليات تجميل الانف قد لا تستغرق وقتاً طويلاً فهذه العملية قد يمكن ان تستغرق إلى ثلاث ساعات إلا أن الامر يتباين من موقف إلى آخري وفي يوم ما من التصرف المختص بك، سوف تبلغ في المستشفي وانت صائم عن الغذاء لا تأكل ولا تشرب شئ قبل ذهابك المشفي 6 ساعات وقبل الجراحة سوف يجتمع معك الجراح مرة ثانية , وسيشرح لك ماذا يحدث فى العملية ويتم عادة جراحات بلاستيك تجميلية الانف أسفل التخدير العام , مع النشاطات المختصة بتجميل الانف المغلقة ، حيث يكمل تصرف شق بداخل فتحتي الانف , فيما مع تقنية مفتوحة يتم إجراء شق عبر كولوميلا (المكان الواقعة بين فتحتي الانف) لان ذاك الشق هو عادة دقيق جدا وغير واضحة في أعقاب تصرف ذلك النمط من الإجراءات الجراحية سوف يترك ندبة لا تلمح كما يلزم عدم التدخين قبل العملية باسبوع والامتناع عنها لبرهة ليست أقل من اسبوعين في أعقاب العملية كما يلزم عدم شرب الكحول قبل اسبوعين من العملية وقبل فعل العملية سوف يجتمع معك الجراح الذي سوف ينفذ لك عمليات تجميل الانف ليختبر الحالة النفسية التى تحس بها ويشرح لك قليل من البدائل المناسبه بالنسبالك لاختيار الانف المثالية التى تناسب الوجه كما ينهي إجراء التخدير العام على المريض .

ما الذي سوف يتم عقب عمليات تجميل الانف ؟

  • بعد العملية سوف تتطلب للراحة حتى بعد ذهاب أثار التخدير مثلما سوف تحس بعض الانزعاج لعدم وافق الانف الحديثة لا تقلق هذا إحساس طبيعي يحصل للكثير من المرضا في أعقاب جراحات بلاستيك تجميلية الانف .
  • وسوف تشعر بالألم مثل ألم لو كان احد ما ضربك بشدة وعنف , كما فى حالات عديدة يبقى عدد محدود من المرضا تحس ان عندها اعراض حالات البرد الشديدة .
  • قد يكون لديك الضمادات بخصوص فمك لمدة يوم أو يومين حتى يشطب حماية وحفظ الجرح وسرعة شفاء المريض بشكل اسرع وهذا يمنعك من التنفس بواسطة الانف .
  • عليك ان تحس انك مستعد للذهاب إلى البيت ويجب الاستعانه بصديق أو قريب بالقرب منك لمدة يوم حتى ينتهى المخدر تماماً من جسمك.
  • سوف تعطئ لك الممرضه الكثير من النصائح بشأن إستظهار حماية وحفظ أنفك عند العودة إلى المنزل ويجب تحديد ميعاد للمتابعة مع الدكتور .

يطرح العدد الكبير من التساؤلات فى عقل المرضى الذين يودون فعل جراحات بلاستيك تجميلية الانف بشأن الطرق الأنسب للتخلص من خلل ونقائص الانف وإظهارها بشكل مبهر وجذاب , فهل جراحات بلاستيك تجميلية الانف الجراحية الأنسب أم عمليات الغير جراحية الأنسب ؟ وما هى الاعراض الجانبية لكل منهما ؟ يشرح ذلك الموضوع ما مدي الاختلاف بين كل من جراحات بلاستيك تجميلية الانف الجراحية والغير جراحيه :-

ما هى الأساليب التى تستخدم فى جراحات بلاستيك تجميلية الانف الجراحيه والغير جراحية ؟
ان جراحات بلاستيك تجميلية الانف الجراحية تستخدم على يد البنج العام , اما الغير جراحية تستخدم البنج الموضعي

عمليات تجميل الانف الجراحية يوجد لها عدة طرق وهى:-

  • الأسلوب والكيفية الاولى :- وتسمي الداخلية :-الداخلية وغالباً تستخدم فى الحالات البسيطة , أو المتوسطة , حيث يتم شق داخلي بين الغضاريف الانفية السفلية العليا دون أي جروح خارجية حيث ليس هناك داعي لفتح الانف فى عمليات تجميل الانف .
  • اما الطريقة الثانية : تستخدم فى جراحات بلاستيك تجميلية الانف المفتوح الخارجية فتحتاج إلى الفتح وإزالة البشرة عن الانف وهى عملية حساسة بشكل كبيرً يلزم تنفذها بحرص هائلة وخبره عالية ويستعمل هذا النوع من جراحات بلاستيك تجميلية الانف فى حالات شديدة التشوهات , أو انحراف جلي أو اصابات شديدة ,وغالباً عقب عمليات تجميل الانف تترك هذه الجراحه ندبة لا تلمح مع المريض فى الانف مثلما ان هذا النمط من جراحات بلاستيك تجميلية الانف يحكمها متعددة امور منها حجم الانحراف الناتج عن الاصابات وبعض حالات التشوهات الخلقية , لذا يقتضي ان نعلم ان قد لا تكون النتائج بالقدر الذي يتوقعه المريض من عمليات تجميل الانف الجراحية , وهذا يعنى ان يقتضي علم فى كميات وفيرة من الاحيان غير ممكن الوصول إلى المظهر والتوقعات المطلوبة وهذا ليس نقص وخلل فى الطبيب ولا فى العملية خاصة مع وجود سماكة عارمة في الجلد , ولكن يمكن في أعقاب جراحات بلاستيك تجميلية الانف ان تبدو بأسلوب المتوقع .

جراحات بلاستيك تجميلية الانف :-

اما عمليات تجميل الانف الغير جراحية بالحقن تستخدم على يد الحقن بالفيلر أو البوتوكس , لان ذلك النوع يستعمل فى تحديثات حالات الانف البسيطة ليس إلا فمثلاً الفيلر يستعمل فى الحالات مثل الفراغات والتجاويف ويساعد على ملئ الفراغات الموجده بداخل الانف وتجويف الزائد للانف ورفع كوبري الانف للمرضى التى عندهم انخساف في جسر الانف , الأمر الذي يعطى مظهر جميل وجذاب للانف ويستمر الفيلر لوقت سنة وبعدها تحتاج إلى إعادة حقنه مرة أخري .

اما البوتكس :-

يحاول أن تخفيض نشاط العضلة الأمر الذي يتسبب فى ارتخاء وتوقف العضلة عن قلص الذروة مما يؤدي لإرتفاع متواضع لقمة الانف دون جراحة بحقن حجم عددها قليل من البوتوكس فالبوتوكس يستخدم فى الانف الهابطه لانه يحاول أن رفعها دون جراحه بواسطة حقن بواسطة عضلة التى تشد ذروة الانف للاسفل , الأمر الذي يؤدئ إلى إرتخاء وتوقف العضلة , فكل ذلك يساعد على تصاعد طفيف فى قمة الانف بلا جراحه بحقن كمية قليلة بشكل كبيرً من البوتوكس لذا من الممكن يعمل حقن البوتوكس على جانبي الانف لانها تعمل على إرتخاء العضلات التى تتسبب في تمدد المنخزين خاصة طوال الخطبة أو الضحك الأمر الذي يؤدي إلى صغر مقدار نسبي ارنبة الانف بلا جراحه .

ما هى الاعراض الجانبية فى عمليات تجميل الانف الجراحيه والغير جراحيه ؟
لا بد ان نعرف ان جميع العمليات الجراحية والغير لها اعراض جانبية تختلف كل منها عن اخري فمثلا الاعراض الجانبية في أعقاب جراحات بلاستيك تجميلية الانف الجراحية وتتمثل فى :-

  • الإحساس بالألم العنيفة والتورم والخبطات وخاصة بخصوص مكان العين
  • وشعور بالوجع اللطم القوية وتصلب وتخدر وخاصة فى اطراف الانف , وذلك يمكن ان يستمر مع المريض أثناء متعددة أشهر وبعد هذا يشطب اخفاء هذه الاعراض
  • كما يظهر على المريض الشعور بصعوبة التنفس من خلال الانف ويستخدم الفم للتنفس
  • وفى كميات وفيرة من الاحيان سوف يحصل لبعض الحالات حدوث نزيف متواضع فى الانف ولكن سرعان ما يكمل إنقضاء بعد 24 ساعة
  • يحس المريض في أعقاب ذلك بحالة نفسية وهى عدم الثقة بالنفس والشعور بعدم الرضا بشأن التبدل الجديد للانف إلا أن سرعان ما ينهي ذهاب هذه الحالة النفسية والعودة إلى عمره الطبيعية

اما الاعراض الجانبية لجراحات بلاستيك تجميلية الانف الغير جراحية:-

  • تتمثل فى ظهور احمرار وانتفاخ مؤقت بالمساحة ويزول طوال عديدة ايام في أعقاب الحقن على الفور.

 

ملحوظه :- لا يمكن للحقن علاج الانف عن طريق صعوبة التنفس وحل مشكلة الانسدادت الداخلية بالانف , وانما الحقن ليس إلا يحاول أن تحسن وتحديث وتجميل الهيئة الخارجية الخارجي للانف فقط وذلك جزء من المقارنة بين إجراءات الانف الجراحية والغير جراحية حتى نتعرف على ماهى العملية الانسب لحل تلك الإشكالية هل يتطلب إلى عملية جراحية ام يحتاج إلى الحقن بالفيلر أو البوتوكس.

تجارب المشاهير :

اضغط لمشاهده فيديوهات آراء بعض الفنانين مع طبيب المشاهير د/رامي العناني

اضغط لمشاهده فيديوهات شهادات بعض المرضي على مواقع التواصل الأجتماعي

اضغط لمشاهده المطربه ايناس عز الدين و تجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده المطربه مروه ناجي و تجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده المطربه شذي وتجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده الاعلاميه ناهد عوني و تجربتها مع النحت الايوني

 اضغط لمشاهده الفنانة روجينا مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة ريم البارودي مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة دانا حمدان مع أفضل جراح تجميل في مصر رامي العناني

 اضغط لمشاهده أفضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني و الفنانة اسماء جلال

 اضغط لمشاهده أفضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة لقاء الخميسي

 اضغط لمشاهده الفنانة نسرين امين مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة نيهال عنبر مع افضل جراح تجميل دكتور رامي العناني

 ◀اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة شيرين الطحان

 اضغط لمشاهده المذيعة شيرين سليمان مع افضل دكتور تجميل د.رامي العناني

 اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر مع المطربة هدى و اجراء النحت الأيوني

 اضغط لمشاهده افضل جراح تجميل في مصر رامي العناني مع الاعلامية هبه الجارحي و شفط الدهون و نحت الجسم

اضغط لمشاهده الفنانة صفاء جلال و الدكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة سلوي خطاب مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة منة عرفة و دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده النجمة أمل رزق مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة دنيا عبد العزيز و دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة لقاء سويدان مع افضل جراح تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده المذيعة دعاء صلاح مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة نرمين ماهر مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده المطربة زيزي مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده المطربة مروة ناجي و دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة اميرة فرج مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة يسرا مسعودي

 

بعض الروابط الخاصه بالاجراء :-

اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل 2021 رامي العناني في برنامج العيادة لتجميل الانف

اضغط لمشاهده برنامج عسل ابيض طرق تجميل الانف و النحت رباعي الابعاد للجسم مع د. رامي العناني في قناة ten

اضغط لمشاهده دكتور رامى العنانى يتحدث لـ وشوشة عن تجميل الأنف

اضغط لمشاهده الدكتور رامي العناني و مقاله في مجلة إنجما

اضغط لمشاهده دكتور رامي العناني و مقاله في مجلة كاريزما

اضغط لمشاهده دكتور رامي العناني و مقاله في مجلة lounge

اضغط لمشاهده كتب اليوم السابع أن الفيلر المدمج الأحدث فى حقن الوجه والمسجل دوليا باسم الدكتور رامى العنانى

 اضغط لمشاهده دكتور رامي العناني يوضح الفرق بين بوتكس الشعر و الوجه

اضغط لمشاهده حقن الفيلر و اهميته مع دكتور رامي العناني في وشوشة

اضغط لمشاهده دكتور رامي العناني يجيب على سؤال هل يحقن البوتكس للرجال؟

اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني في مجلة كلاسي