النحت الايوني عالي التحديد 

(نبذه مختصره) :-

– ما هو النحت الأيوني (شفط الدهون )؟

نحت الجسم الأيوني من أحدث طرق نحت الجسم و شفط الدهون وشد الجسم  و شد الترهلات .

ويتكون من جزئين:

الأول: – تقنية نحت الدهون شفط الدهون .

ثانياً:- تقنية J-plasma شد الجسم .

هناك العديد من أنواع نحت الجسم وشد الجسم وأشهرها نحت الجسم الأيوني وهو اجراء نحت  للدهون بدون جراحه , و تعتبر عمليه النحت الأيوني (شفط الدهون)  هي أحدث التقنيات في العالم حيث يمكنها شد الجلد وشد الجسم أثناء شفط الدهون معا , ونحت دهون الجسم بدون جراحة  ويوجد 6 أطباء في العالم كله اللذين يقومون بالتدريب عليه ومنهم دكتور رامي العناني وهو دكتور تجميل الوحيد المعتمد في مصر و الشرق الأوسط , وهذا الاجراء (عملية) من مرحلتين بأحدث تقنيات شفط الدهون ليعمل علي شفط دهون الجسم بدون تدخل جراحي وأحدث التقنيات لتفتيت و شفط الدهون التي تقوم برسم ونحت الدهون بالموجات الصوتية ،و يدعم و يساعد علي تفتيت الدهون من مكانها وسحبها في نفس الوقت من مناطق السمنة الموضوعية التي تزداد فيها الدهون لنساعد الجلد  على تقليص وشد الجسم إلى حجم القالب الذي تم نحته باستخدام الجي بلازما.

يصلح شفط الدهون لمناطق:-

  • اللغد (اللغلوغ)
  • الذراعين (الزنود)
  • التثدي عند الرجال
  • البطن و الجوانب
  • الظهر
  • الافخاذ

وبالنسبة للحالات البسيطة والمتوسطة فبيتم الاجراء من مره واحده ، و بالنسبة للحالات الكبيرة فبيتم من خلال إجرائيين الي ثلاثة علي حسب التشخيص الطبي للحالة .

عملية شفط الدهون (النحت الايوني ):-

أولاً:

تقنية شفط دهون , شفط الدهون وتشكيلها، أي أن الموجات فوق الصوتية تفتت الخلايا الدهنية مع الاحتفاظ بالأنسجة الداخلية ودعامات الجلد بدون أي ضرر و بعدها نقوم بسحب الدهون المفتتة للتحضير للمرحلة الثانية .

ثانيًا:

فيما يتعلق بتقنية J-plasma فهي تعمل على شد الجلد و شد الجسم والأنسجة مع الاحتفاظ بالأنسجة الداخلية ودعامات الجلد بدون أي ضرر ، وتساعد على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على مرونة الجلد  من خلال طاقة البلازما الباردة تحت الجلد. 

نحت الجسم و التطور الاحدث لعملية شفط الدهون بالفيزر - عملية شفط الدهون - شفط دهون البطن و الاجناب
نحت الجسم و التطور الاحدث لعملية شفط الدهون بالفيزر - عملية شفط الدهون - شفط دهون البطن و الاجناب

 ونحت الجسم له مصطلحات كثيرة مثل  :-

  • عمليه شفط الدهون
  • عمليه نحت الجسم
  • شد الجسم
  • نحت القوام
  • نحت الجسم
  • النحت الأيوني

تتم عملية النحت الأيوني للجسم من خلال إجراء واحد للحالات البسيطة والمتوسطة الحجم ، وللحالات الكبيرة حسب تشخيص الطبيب بدءا بإجرائيين الي ثلاثة ، والنحت الأيوني محددًا للغاية ويمكن إجراؤه بالتخدير الموضعي أو العام ، ويرجع ذلك إلى التشخيص الطبي ومن ثم رغبات كل حالة عند الانتهاء اختفى جزء من الترهلات على الفور وظهور النتيجة النهائية يكون في غضون ثلاث أشهر بعد العملية بالمقارنة مع الإجراءات الأخرى ، فإن فترة النقاهة من عملية نحت الجسم قصيرة جدًا لإعادة الحالة إلى الحياة الطبيعية ، وقد كشف الدكتور رامي العناني ، جراح التجميل المصري وأفضل جراح تجميل ، أن شفط الدهون و نحت الجسم الأيوني هو من احدث طرق شد الجسم المترهل.

وهي مقسمة إلى قسمين:

1- تقنية نحت الدهون شفط الدهون :

استخدام الموجات فوق الصوتية أو الموجات الاهتزازية لتفتيت وسحب الخلايا الدهنية , و شفط الدهون مع الاحتفاظ بالأنسجة الداخلية و دعامات الجلد.

2- تقنية J-Plasma شد الجلد :

في عمليm النحت الايوني ، نقوم بشد لترهلات الجسم ، وتشديد وتقليص الجلد (شد الجلد) ، وتقليل حجم الجلد والأنسجة الضامة المحيطة بالدهون ، مما يساعد على تحفيز الكولاجين ، وهذا بدوره يساعد على مرونة الجلد ، لأن طاقة البلازما الباردة يتم توجيهها تحت الجلد لشد الترهل وتشد الترهلات على الفور والحصول على جسم متناسق.

مفهوم شفط الدهون :- شفط دهون وشدها ونحتها: (Ionic Liposculpture) هو: –

استخدام التكنولوجيا الحديثة لإزالة الخلايا الدهنية الزائدة (السمنة الموضوعية) مع الاحتفاظ بالأنسجة الداخلية ودعامات الجلد بدون أي ضرر ، ثم استخدام تقنية J plasma ، وهي جهاز طاقة متطور  يمكن للهيليوم البارد للجسم وطاقة التردد اللاسلكي من خلاله علاج التجاعيد وعلاج ترهلات الجسم ، مما يشير إلى أن طاقة الأيونات الباردة سوف تتقلص على الفور وتدعم الجلد عند استخدامها تحت الجلد ، مما يساعد على شد الجلد و نحته.

نوع التخدير: –

عادة أثناء إجراء نحت الجسم ، يتم استخدام التخدير الموضعي أو الكلي أثناء عملية النحت ، ويستغرق ذلك بضع ساعات فقط ، وأثناء إجراء النحت الايوني للجسم  يختفي جزء من ترهلات الجسم على الفور ، والنتائج المتبقية تكون في غضون  ثلاث أشهر بعد العملية ، وتكون فترة تعافي المريض قصيرة بالمقارنة مع العمليات الأخرى مثل جراحة شد البطن ، فإن تعافي المريض للعمل أسرع بكثير ، وعملية نحت الجسم الأيوني و نحت جسم الHD تتطلب جراحا ماهرًا (دكتور ماهر) ، لأنه إجراء دقيق للغاية يمكن أن يؤدي إلى نتائج مبهرة ، ولكنه يعتمد بشكل أساسي على الأطباء ذوي المهارات العالية للغاية من جراحي التجميل الذين تلقوا تدريبات مكثفة من جراحي التجميل الأكثر خبره ويمكنهم إجراء مثل هذه الإجراءات لاستعادة شكل عضلات الجسم بالنسبة للجسم الذكوري ، لاستعادة المظهر المتناغم و الشكل المنحني للمرأة ، وتحديد خصائص الأنوثة ودكتور رامي العناني هو أهم وأبرز جراحي التجميل في مصر وأهم طبيب في العالم من الإنجازات في مجال الطب التجميلي للجراحة ، لاستخدام نحت الجسم بدون جراحة وألم مع الاحتفاظ بالأنسجة الداخلية ودعامات الجلد بدون أي ضرر.

 

نحت الجسم و التطور الاحدث لعملية شفط الدهون بالفيزر - عملية شفط الدهون - شفط دهون البطن و الاجناب

التعافي بعد عملية النحت الأيوني :-

قد تصل فترة الاسترداد لعملية النحت الايوني  إلى 14 يومًا ، وقد يتم تمديد الوقت المطلوب للنتيجة النهائية إلى 3 أشهر وتعتمد فترة التعافي والنتائج النهائية لعملية نحت الجسم  إلى حد كبير على خطة علاج الطبيب ودرجة التزام الشخص بتوصيات الطبيب.

هذه النصائح هي كما يلي:

  • لا تمارس أي أنشطة شاقة لمدة أسبوعين على الأقل بعد عملية النحت الايوني.
  • لا تستحم لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد اجراء النحت الايوني للجسم.
  • واقترح الطبيب أن يرتدي المريض ضمادة ضاغطة بعد شفط الدهون و نحت الجسم .
  • يوصي الطبيب باستخدام بعض المسكنات خلال الفترة المحددة بعد عملية شفط الدهون و النحت الايوني  للمساعدة في التخلص من الآلام التي قد تسببها العملية.

ما هي مميزات شفط الدهون / شد الجسم / (نحت الجسم الأيوني) ؟

تعد تقنية النحت الأيوني إحدى التقنيات ذات معدل الأمان العالي لأنها لن تسبب أي ضرر للأنسجة المحيطة على عكس ما يسمى بالفيزر أو نحت الجسم رباعي الأبعاد  4D ، يمكن استخدام تقنية النحت الأيوني لشد المناطق الأكثر حساسية مع الاحتفاظ بالأنسجة الداخلية ودعامات الجلد بدون أي ضرر و تتمثل وظيفة تقنية النحت الايوني في شد الجلد وإزالة التجاعيد دون التسبب في أي ضرر او فتحات كبيرة أو ترك اي ندبات قد تزعج الناس غالبًا ما يستخدم الأطباء التخدير الموضعي في عملية نحت الجسم الايوني ، وبالتالي القضاء على العديد من المخاطر المرتبطة بالتخدير العام يمكن أن تؤدي تقنيات نحت الجسم إلى نتائج واضحة على الفور ، ولكن النتائج النهائية ستظهر تدريجياً في غضون بضعة أشهر بعد الاجراء عملية نحت الجسم الأيوني.

نحت الجسم و التطور الاحدث لعملية شفط الدهون بالفيزر - عملية شفط الدهون - شفط دهون البطن و الاجناب

 

-أسئلة شائعة :-

– هل الدهون ترجع مره اخري   ؟؟ 

ج: صعب تواجد الدهون مره اخري  مثلما كانت ولا يشترط نظام غذائي معين او ممارسة تمارين رياضية معينه او رياضه لشد الجسم . 

– ما هو التخدير المستخدم ؟؟ 

ج: يكون من خلال مخدر موضعي في اغلب الحالات وده بيتم تحديده بشكل نهائي من خلال فحص الطبيب ( دكتور تجميل ).

 – النحت الايوني ينفع لكل الاجسام ؟؟ 

ج: ينفع لكل الاجسام ماعدا السمنة المفرطة وده بيتم تحديده اكتر بشكل نهائي من خلال الفحص الطبي لأنه يعتمد علي نسبة توزيع الدهون التي تختلف من شخص لأخر ودرجة ترهل الجلد وطبيعة العضلات . 

– هل النحت الايوني امن وهل يأثر علي الولادة ؟؟ 

ج: شفط الدهون (النحت الأيوني) هو اجراء بدون جراحة من خلال فتحات صغيرة لا تتعدي النصف سنتي متر وهو امن تماما ولا  يأثر علي الولادة والحمل فيما بعد . 

 – اقدر امارس حياتي بشكل طبيعي بعد اد ايه او فترة النقاهة قد ايه ؟؟ 

ج: أولا الخروج من الاجراء بيكون  في نفس اليوم ونحتاج مدة نقاهة من أسبوع الي 10 أيام و نقدر خلالهم نمارس حياتنا بشكل طبيعي مع اتباع تعليمات الطبيب . 

– هل ينفع إعادة حقن الدهون في بعض المناطق في الجسم ؟؟ 

ج: نعم بيتم حقن الدهون الي تم استخراجها لكن تمر العملية بثلاث مراحل هي مرحلة جمع الدهون والتنقية والنقل وأخيرا حقن الدهون في المكان المطلوب بمعني بعد  فلترتها وتنقيته . 

 عملية الحقن :

بعد اخد الدهون ثم يصفى الخليط وتفصل الخلايا الدهنية بطريقة يدوية أو آلية ثم توضع في حقن خاصة متنوعة الحجم حسب المنطقة المرغوب حقنها وتوضع لصقات طبية على الفتحات بالمنطقة المتبرعة دون الحاجة إلى خياطة جراحية ولا تظهر ندبات عقب ذاك.

 

ما هى مزايا طاقة النحت الأيوني للجلد في شفط الدهون ونحت وشد ترهلات الجسم ؟؟ 

  • ان النحت الأيوني للجلد يتميز بانخفاض خطر الإصابة بالنسيج المحيط بسبب : إمكانية التحكم في تدفق الطاقة الأيونية وأيضا عمق الانتشار الحراري وفعاليته على العديد من أنواع الانسجة.
  • الطاقة الأيونية الباردة هي اكثر برودة من استخدام طاقة الليزر كما تعد اكثر امانا مع اقل خطورة في تلف الانسجة مع إعطاء المريض حالة تحسن عاجل وسريع . 
  • الطاقة الأيونية الباردة لا مثيل لها حيث لا توجد تقنيه حاليه قادره علي احكام وشد الجلد الي هذا المستوي بدون تدخل جراحي .

 

عمليه شد الترهلات /  عمليات شفط الدهون/ شد الجسم :-

يحلم الكثير منا بالحصول على جسم مثالي ومشدود  وتختلف الوسائل التي يعتمد عليها كل منا للوصول لغايته مع التطور الهائل الذي طرأ مؤخراً على مجال نحت الجسم الجراحي وغير الجراحي ، بدأت بعض التقنيات الحديثة في الظهور والانتشار بشكل كبير مثل تقنية النحت الأيوني ومن أكثر المشاكل التي تؤثر على جمال الجسم تراكم الدهون وترهل الجلد في مناطق بالجسم مثل البطن والذراعين والأرداف وغيرها، والتي قد تحدث للمرأة وللرجل، ومع التطور التكنولوجي الهائل في كل المجالات الطبية، أصبح بالإمكان نحت القوام والتخلص من الدهون الموضعية الزائدة، وشد ترهلات الجلد في بعض الأماكن و التي تعطى مظهراً غير لائق وتحدث ترهلات الجلد إما نتيجة فقدان الوزن بشكل كبير ، أو بسبب الحمل والولادة وتمدد الجلد كثيرًا ، أو للعديد من الأسباب الأخرى وفي جميع الأحوال يسبب هذا الترهل مشكلة كبيرة في شكل الجسم، سواء للرجل أو المرأة، ولكن تلك المشكلة قد تم القضاء عليه مع التطور التكنولوجي الهائل في كل المجالات الطبية، وذلك عن طريق تقنية جهاز (الجي بلازما J-plasma) والتي تتمثل في النحت الأيوني الذي أحدث طفرة متطورة في عالم طب التجميل .

افضل دكتور تجميل في مصر :-

الدكتور العالمي رامي العناني استشاري جراحة التجميل، وأحد أهم جراحي التجميل في مصر والعالم العربي والمدرب الوحيد المعتمد للنحت الأيوني في الوطن العربي وأفريقيا، وصاحب لقب (طبيب المشاهير) يوضح  أحدث الطرق في القضاء على مشكلة السمنة الموضعية وزيادة الدهون وشد ترهلات الجلد في أماكن محددة من الجسم التي قد تقابل المرأة والرجل وتؤثر سلباً على جمالهم ومظهرهم و دكتور رامي العناني المدرب الدولي الوحيد المعتمد دوليا في الشرق الأوسط للنحت الأيوني والجي بلازما .

 تقنيه النحت الايوني :-

تقنية النحت الأيوني تستطيع ان تستهدف مناطق معينة في الجسم بدرجة عالية جدا من الدقة لنحت الدهون الزائدة للوصول الى دقه بالغة في رسم الجسم ونحته حسب الشكل والمظهر المثالي المطلوب كما يمكن في نفس الوقت إعادة حقن هذه الدهون بعد فلترتها وتعقيمها الى مناطق أخرى من الجسم وهي تصلح لكل من الرجال والسيدات ويمكن استخدام التقنية على المناطق الاتية اللغد (اللغلوغ) و الذراعين (الزنود) و الظهر و الافخاذ و المؤخرة و علاج التثدي عند الرجال وشفط دهون البطن و نحت البطن و شد الجسم و شد الترهلات و نحت القوام وتعتبر تقنية النحت الأيوني أو النحت بالهيليوم( J-Plasma) من التقنيات الحديثة نسبياً والتي لاقت رواجاً واسعاً في الأيام الأخيرة حيث تعتمد هذه التقنية على الطاقة الموجودة في بلازما الهيليوم الباردة التي تستخدم على سطح الجلد لتعمل على شد الجلد وزيادة معدل تجديد خلاياه التالفة ويمكن أيضاً توجيه طاقة البلازما تحت الجلد عن طريق إحداث شق جراحي متناهي الصغر في المنطقة المستهدفة من الجسم لتعمل الطاقة المنبعثة من البلازما على شد الأنسجة الداخلية التي تعمل على تدعيم الجلد وتساعد أيضاً على حث ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد ترهلات الجلد وهذا يحدث اثناء اجراء عملية النحت الأيوني عالي التحديد من خلال تحديد المناطق المراد نحتها وكمية الدهون الموجودة فيها وطبيعة الجلد ودرجة ترهله و بيتم من خلال نقطة صغيرة .

تجارب المشاهير مع النحت الايوني :

اضغط لمشاهده فيديوهات آراء بعض الفنانين مع طبيب المشاهير د/رامي العناني

اضغط لمشاهده فيديوهات شهادات بعض المرضي على مواقع التواصل الأجتماعي

اضغط لمشاهده المطربه ايناس عز الدين و تجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده المطربه مروه ناجي و تجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده المطربه شذي وتجربتها مع النحت الايوني 

اضغط لمشاهده الاعلاميه ناهد عوني و تجربتها مع النحت الايوني

 اضغط لمشاهده الفنانة روجينا مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة ريم البارودي مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة دانا حمدان مع أفضل جراح تجميل في مصر رامي العناني

 اضغط لمشاهده أفضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني و الفنانة اسماء جلال

 اضغط لمشاهده أفضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة لقاء الخميسي

 اضغط لمشاهده الفنانة نسرين امين مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة نيهال عنبر مع افضل جراح تجميل دكتور رامي العناني

 ◀اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة شيرين الطحان

 اضغط لمشاهده المذيعة شيرين سليمان مع افضل دكتور تجميل د.رامي العناني

 اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر مع المطربة هدى و اجراء النحت الأيوني

 اضغط لمشاهده افضل جراح تجميل في مصر رامي العناني مع الاعلامية هبه الجارحي و شفط الدهون و نحت الجسم

اضغط لمشاهده الفنانة صفاء جلال و الدكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة سلوي خطاب مع دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة منة عرفة و دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده النجمة أمل رزق مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة دنيا عبد العزيز و دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة لقاء سويدان مع افضل جراح تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده المذيعة دعاء صلاح مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده الفنانة نرمين ماهر مع دكتور رامي العناني

اضغط لمشاهده المطربة زيزي مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده المطربة مروة ناجي و دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده الفنانة اميرة فرج مع افضل دكتور تجميل دكتور رامي العناني

 اضغط لمشاهده افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني مع الفنانة يسرا مسعودي

بعض الروابط الخاصه بالاجراء :-

اضغط لمشاهده دكتور رامي العناني و مقاله في مجلة lounge

 اضغط لمشاهده دكتور رامي العناني و مقاله في مجلة كاريزما

 اضغط لمشاهده الدكتور رامي العناني و مقاله في مجلة إنجما

كتب اليوم السابع أن الدكتور رامى العنانى يقود طفرة النحت الأيوني للجسم فى العالم العربي (الجي بلازما – J plasma)

موقع الجمهورية مع دكتور رامي العناني و احدث تقنيات العلم النحت الأيوني

افضل دكتور تجميل في مصر في ريبورتاج علي موقع صدي البلد يتحدث عن تثدي الرجال

ريبورتاج مع افضل جراح تجميل في مصر رامي العناني في موقع الوفد

افضل جراح تجميل رامي العناني في موقع دكتور لايف يتحدث عن النحت الأيوني بدون جراحة

ريبورتاج عن النحت الأيوني وشد الجلد بدون جراحة علي موقع الزمان مع رامي العناني

ريبورتاج خاص عن التثدي عند الرجال مع افضل جراح تجميل في بلدنا اليوم

من قناة العربية دكتور رامي العناني عن شفط الدهون بأحدث الطرق النحت رباعي الابعاد

افضل جراح تجميل في الوطن العربي رامي العناني مع الفنانة داليا مصطفي في برنامج مع دودي

برنامج الحكيم في بيتك مع افضل دكتور تجميل 2021 يتحدث عن شد الترهلات

افضل دكتور تجميل في مصر رامي العناني في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا

د. رامى العناني على قناة الراى الكويتية و احدث تطور لشفط الدهون بدون جراحة

برنامج كلام ستات مع دكتور رامي العناني في قناة ON E

 برنامج طابت صحتكم في قناة اقرأ مع دكتور رامي العناني

دوت مصر دكتور رامي العناني يقود طفرة النحت الايوني للجسم في العالم العربي (الجي بلازما – J plasma)

 افضل دكتور تجميل رامي العناني و شد الجلد المترهل بدون جراحة النحت الايوني في قناة MBC