اختر صفحة

[:ar]

1- الريجيم الذي يعمل على تخفيض الوزن بشكل سريع هو ريجيم غير صحي وغير فعال. الوزن الذي تخسره سريعا، تستعيده سريعا.
2- تناول الوجبات الثلاث دون حذف وجبة، على ألا تقل المدة بين الوجبات عن خمس ساعات، ومن الممكن تناول من 4 لـ 5 وجبات صغيرة وخفيفة  مع مراعاة تقسيم السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم يوميا على هذه الوجبات.
3- تناول الكثير من الماء يساعد على خسارة الوزن، ومن الممكن تناول السوائل المسموح بها أثناء الريجيم، مثل الشاي، القهوة، النسكافيه، الكركديه، النعناع، القرفة، الينسون، عصير الليمون.. ويفضل أن يكون الشاي والنسكافيه بدون لبن، أو بلبن خالي الدسم مع استخدام بديل للسكر.
4- عند الشعور بالجوع بين الوجبات، يمكن خضروات طازجة مثل الخيار والخس، مع التقليل من تناول الفاكهة بين الوجبات إلا عند الشعور بالإرهاق، وفي هذه الحالة يمكن تناول ثمرة برتقال أو جريب فروت أو يوسفي، ويجب التذكير بأن الفواكه الممنوعة أثناء الريجيم؛ هي: المانجو، والبلح، والتين، والموز، والعنب.
5- عدم الأكل إلا في حالة الجوع، ومن الأفضل عدم تناول الأطعمة أثناء مشاهدة التليفزيون.
6- تناول البروتين في كل وجبة غذائية، تناول النشويات فقط مع وجبة الإفطار، وتذكر أن الخضروات هي الحليف الرئيسي في رحلة خسارة الوزن.
7- تغيير أصناف الأطعمة يضمن عدم الشعور بالملل فتتوقف عن الريجيم، مع مراعاة أن تكون الأصناف التي يتم تغييرها أو استبدالها متقاربة في سعراتها. (يمكن استبدال النشويات ببعضها والبروتينات ببعضها)
8-  يفضل تغيير نظام الريجيم المتبع أسبوعيا، وزن الجسم مرة واحدة أسبوعيا، تناول وجبة واحدة من الأطعمة المفضلة مع نهاية كل برنامج.
9- لا تقسو على نفسك بالحرمان من كل الأطعمة المفضلة، سيكون ذلك سبب كافي للتوقف عن الريجيم، لذلك من الممكن تناول قدر بسيط من أحد الأصناف المحببة. مع الانتباه لكمية السعرات الحرارية التي تناولتها.
10- الحليف الرئيسي الثاني لرحلة خسارة الوزن، الرياضة. ممارسة رياضة خفيفة ومنتظمة كالمشي لساعة يوميا يساعد جدا في خسارة الوزن وإعادة تشكيل الجسم ومنع الترهلات.

[:]

Share This