أضرار ازالة شعر الوجه بالليزر :

– قد يسبب الليزر بعض الحروق خاصة لدى صاحبات البشرة الداكنة لأن صبغات البشرة الداكنة تمتص الليزر بشكل أسرع.

– قد يؤدي الليزر إلى إصابات في العينين لذلك من الأفضل حماية عينيك خلال جلسات الليزر .

– قد يسبب الليزر العدوى في بعض الأحيان لذلك احرصي على تنظيف بشرتك جيداً واستخدام الكريمات لمنع مشاكل البشرة.

لذلك ننصحك باستشارة خبير او دكتور  الجلدية للحصول عن كل المعلومات والحقائق وما قد يحدث من اضرار ازالة الشعر بالليزر قبل البدء فى جلسات العلاج .

الأضرار التي تلحق بالجلد :

التصبغات الجلدية:  وهي عبارة عن بقع بيضاء اللون، تظهر على الجلد بسبب منع وصول الملانين إلى الجلد نتيجةً لاستخدام الليزر، أو ظهور بقع غامقة بسبب زيادة إفراز الميلانين في المنطقة المعالجة بالليزر.

تهيّج الجلد وتورّمه : وظهور الانتفاخات والحكة على المنطقة المعالجة ؛ هذه الأضرار طبيعيّة وتختفي بعد مدّة قصيرة من استخدام الليزر.

الشعور بألم موضعي ووخز في المنطقة المعالجة.

الاضرار التي تلحق بالعين :

العين منطقة حساسة جداً، وقد تتعرض لأضرار غير متوقعة عند العلاج بالليزر، لذا يجب الحذر الشديد عند معالجتها بهذه الطريقة؛ لأنّ الأخطاء التي تحدث في هذا النوع من العمليات قد تُكلّف المريض إجراء عمليّة أخرى لتصحيح الضرر الناتج عن عملية الليزر،

ومن أهم الأضرار التي قد تلحق بالعين عند استخدام الليزر: ضغط في سوائل العين. جفاف القرنية.

الأضرار العامة :

العدوى : إنّ المنطقة المعالجة بالليزر تكون حساسة ومتهيجة؛ لذا فهي أكثر عرضةً للإصابة بالعدوى، لذا يجب الاهتمام بها وتنظيفها باستمرار.

الحروق: تعدّ أشعة الليزر ذات حرارة مرتفعة جداً؛ لذا فإنّ الجلد الحساس معرّض للإصابة بالحروق عند معالجته بالليزر، وتتراوح درجة الإصابة بالحروق من الطفيفة إلى الشديدة حسب طبيعة الجلد، ونوع البشرة.

و من اكثر المضاعفات التي من الممكن ان
• تحدث حرق الجلد و الذي ينتج عنه التهاب واحمرار في الجلد
• الشعور بالألم المصاحب للأشعة
• تورم بصيلة الشعر
• التهاب المنطقة و احمرارها- و قد يستغرق عادة 3 أيام-
• كما يمكن أن يصاب بالاتهابات البكتيرية أو الهيربس البسيط. قد تفتح لون البشرة أو تغمق بشكل مؤقت خاصة عند أولئك ذوي البشرة الداكنة أو الذين قاموا بتسمير بشرتهم -التان-
• و في حالات نادرة قد يحدث تصبغ دائم، قد يختفي النمش أو تفتح لون الشامة في المنطقة التي يتم علاجها، فضلا عن تغير في لون الوشم سواء للأفتح أو للأدكن
• يتسبب الليزر في إطالة الشعر إذا استخدم لعلاج الشعر الوبري في الرقبة.