علاج الندبات واثار الحبوب مشكلة كبيرة تواجه الكثير من الناس الذين تعرضوا للحوادث والاصابات الجلدية وحبوب حب الشباب التى تركت اثر ندبات واثار حبوب , لذا تم ابتكارجهاز Micro needle  لعلاج الندبات واثار الحبوب

الذي يعمل على علاج الندبات واثار الحبوب والاصابات الجديدة من خلال الموجات  الصوتية التردادية , حيث يتم توجيه ميكرونيدل مباشرة بداخل الجلد على عمق معين، ثم يتم تحرير الطاقة الترددات الراديوية داخل الجلد. وهذا يعطي أكثر اتساقا للأنسجة العميقة التى من شأنها أن تساعد على تحفز نسبة الكولاجين ويتم إنتاج ألياف الكولاجين جديدة ,  ويتكون طرف جهاز ميكرونيدل من مجموعة  ابر وكل إبرة  تكون  إبر ذهبية صغيرة جدا تعمل كموصل داخلي .

اسباب علاج الندبات واثار الحبوب بستخدام Micro needle  :

من اهم الدواعي لستخدام ميكرونيدل انه يعمل على شد الجلد وعلاج التجاعيد واخفاءها , كما يعمل على تجديد خلايا البشرة والمسام الواسعة , علاج الندبات واثار الحبوب وإعادة الشباب والجمال للبشرة وتحفيز نسبة الكولاجين الذي يفقده الجلد بسبب التقدم فى السن , كما يعمل على شد الترهلات ومناسب للبشرة الداكنة فهو يعمل فقط بنظام طاقة الترددات اللاسلكية ويدخل بعمق شديد فى جلد البشرة مما يتمكن فى علاج الندبات واثار الحبوب وتجديد خلايا  الجلد الميتة فهو الافضل فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد ويجعل البشرة تعيد نضارتها

كيف يتم  علاج الندبات واثار الحبوب من خلال Micro needle  ؟

اولآ يتم اعطاء مخدر موضعي للمرضي الذين يعانون من مشاكل جلدية أو اثار ندبات وحب شباب ثم بعد ذلك يتم توجيه ميكرونيدل مباشرة في الجلد على عمق معين، ثم يتم تحرير الطاقة الترددات الراديوية داخل الجلد. وهذا يعطي أكثر اتساقا للأنسجة العميقة التى من شأنها  تساعد على تحفيز الكولاجين ويتم إنتاج ألياف الكولاجين جديدة. يحتوي طرف الإبرة على إبر ذهبية صغيرة جدا تعمل كموصل داخلي.

تم عزل كل إبرة في الصفيف في آخر كل طرف مع ثم يتم دخولها داخل منطقة الخلايا ليبث بداخلها الطاقة الحرارية التى تعمل على إنتاج وتحفيز الكولاجين وتجديد خلايا الجلد الميت   .

ان نظام  ميكرونيدل يختلف تماماً عن العلاج بالليزر , لان الطاقة الكهربائية الضوئية التى تستخدم فى الليزر تؤدي سلباً على البشرة الداكنة .

اما جهاز ميكرونيدل  الذي يعمل على علاج الندبات واثار الحبوب ينقل للبشرة الطاقة الحرارية من إخراج نهاية الإبرة فإنه ينقل من دائرة النقطة إلى المناطق المجاورة مما تؤدي إلى تجديد خلايا البشرة وتحفيز  نسبة الكولاجين فى الجلد . كما يتم عزل الإبر بأمان تام، والثقوب الصغيرة التي يتم إنشاؤها لا تتعرض لإضرار الحرارية أثناء الانبعاثات عن طريق ميكرونيدل الذي بدوره يقلل من الآثار الجانبية على البشرة ويمنع التصبغات ويعمل على علاج الندبات واثار الحبوب ولا يسبب أي ضرر على البشرة  , كما يتم تجديد خلايا  الجلد الميت من خلاله  فهو من افضل العلاجات فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها وإعادة تحفيز الكولاجين فى البشرة والجلد وشد الترهلات .

ماهى مزايا علاج الندبات واثار الحبوب بجهاز  Micro needle  ؟

يعمل فى القضاء  على البقع البنية وعلاج الندبات واثار الحبوب , كما يساعد فى جعل الجلد صحي ,  ويعالج  الحالات الحبوب العميقة ويساعد على تنعيم البشرة

ان ميكرونيدل يستخدم ترداد امنه تساعد الجلد على انه يعيد ويجدد خلايا الميتة من أول و جديد و بيقى الانسجة الداخليه ليعيد تشكيل  الجلد بشكل صحى و قوى

نظام دعم الجلد الأساسي من ألياف الكولاجين وإعادة هيكلة أي المناطق التي لها أضرار بسبب ندبات حب الشباب.

يعمل على إعادة بناء نظام دعم الجلد يسمح للبشرة، والجزء العلوي من معظم طبقة من الجلد، لتكون ناعمة وقوية ,مما يسمح لجميع الطبقات فوق هذا الأساس لتكون أقوى، واستقرت، وفي مكانها الصحيح.

إعادة بناء نظام دعم الجلد يسمح للبشرة، والجزء العلوي من معظم طبقة الجلد لتكون ناعمة وقوية , مما يسمح لجميع الطبقات فوق هذا الأساس لتكون أقوى واستقرت وفي مكانها الصحيح .

عكس الليزر الذي  يعمل بطول موجي واحد وبالضوء فقط وله الكثير من العيوب لان الطاقة والضوء الموجوده فى الليزر تؤثر كثيراً على لون البشرة وتسبب لها الاذي , مما يعني ظهور اثار سلبية , اما ميكرونيدل يعمل فقط بنظام طاقة الترددات اللاسلكية فهو يدخل جلد البشرة بعمق شديد مما يتمكن فى علاج الندبات واثار الحبوب وتجديد خلايا  الجلد الميت فهو الافضل فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها ويعمل على تجديد خلايا البشرة وجعها اكثر شباب ورطب ومناسب لجميع انواع البشرة ولا تتأثر بالبقع الداكنة والصباغ التى موجوده فى البشرة وانما يساعد فى القضاء عليها نهائياً , لذا يعتبر جهاز ميكرونيدل من افضل الاجهزة التى ظهرت فى السنوات الآخيرة التى تعمل فى القضاء على مشاكل البشرة الجلدية وعلاج الندبات واثار الحبوب .

ما هى فوائد جهاز ميكرونيدل فى علاج الندبات واثار الحبوب ؟

عدم ترك تصبغات جلدية مثل العلاج بالليزر

يستخدم فى جميع انواع البشرة عكس الليزر الذي لا يمكن استخدامه فى البشرة الداكنة حتى لا يؤدي إلى تجاعيد .

وقت إجراء أقصر فى علاج الندبات واثار الحبوب

مخاطر أقل مثل تصبغ فرط ما بعد الالتهابات وتندب

ان نتائج ميكرونيدل على البشرة دائمة لذا لاتحتاج إلى العلاج طول الوقت , وانما عند إنتهاء المشكلة وعلاج علاج الندبات واثار الحبوب بجهاز ميكرونيدل من خلال الجلسات سوف تكون نتائجها دائمة ولا تحتاج لتجديد أو تغير .

علاج الندبات و اثار الحبوب

أسئلة وأجوبة حول علاج الندبات واثار الحبوب:

ما هو الفرق بين ميكرونيدل و الليزر فى علاج الندبات واثار الحبوب ؟

علاج الندبات واثار الحبوب بميكرونيدل افضل بكثير من العلاج بالليزر , لآن الليزر يعمل بطول موجي واحد وبالضوء فقط وله الكثير من العيوب لان الطاقة والضوء الموجوده فى الليزر تؤثر كثيراً على لون البشرة وتسبب لها الاذي , مما يعني ظهور اثار سلبية , اما ميكرونيدل يعمل فقط بنظام طاقة الترددات اللاسلكية فهو يدخل جلد البشرة بعمق شديد مما يتمكن من علاج الندبات واثار الحبوب وتجديد خلايا  الجلد الميت , فهو الافضل فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها ويعمل على تجديد خلايا البشرة ويجعها اكثر شباب ورطب ومناسب لجميع انواع البشرة ولا تتأثر بالبقع الداكنة والصباغ التى موجوده فى البشرة . وانما يعمل فى القضاء عليها نهائياً , لذا يعتبر جهاز ميكرونيدل من افضل الاجهزة التى ظهرت فى السنوات الآخيرة التى تعمل فى القضاء على مشاكل البشرة الجلدية وعلاج الندبات واثار الحبوب .

هل ميكرونيدل اماناً على البشرة فى علاج الندبات واثار الحبوب ؟

نعم لقد اثبت الدراسات العلمية انه اماناً تماماً على البشرة ولا يسبب لها أي اثار جانبية فقط بعض الجروح البسيطة التى يمكن انيتم شفاءها واخفاءها من الجلد تماماً  من خلال الكريمات الطبية ويتم اخفاءها خلال اسبوع فقط .

ماذا يقدم ميكرونيدل غير علاج الندبات واثار الحبوب ؟

يساعد جهاز ميكرونيدل من خلال الطاقة الترددات الراديوية فى علاج الندبات واثار الحبوب حيث يتم دخوله داخل الجلد , مما يعمل على علاج الندبات والتجاعيد والقضاء عليها نهائياً حسب عدد الجلسات التى يحتاجها المرضي , كما يشد ترهل الجلد فى الوجه ويعمل للقضاء على اثار حب الشباب والمسام الواسعة , واعادة تجديد خلايا البشرة وجعلها اكثر شباباً وجمالآ .

هل علاج الندبات واثار الحبوب من خلال ميكرونيدل مناسبة للبشرة الحساسة ؟

نعم يناسب جميع انواع البشرة الحساسه والمختلطة والجافة ويعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة والقضاء على العيوب

عكس الليزر الذي لا يمكن ان يستخدم على البشرة الغامقة حتى لا يظهر تصبغات جلدية

هل علاج الندبات واثار الحبوب من خلال ميكرونيدل مناسب للون البشرة الداكنة ؟

انها مناسب للجلد الداكن والبشرة الغامقة , لانه يعمل فقط بنظام طاقة الترددات اللاسلكية وليس بالضوء مثل العلاج بالليزر , لذا لا يمكن ان يسبب ضرر للبشرة الداكنة

هل طبقة الجلد تصبح رقيقة بعد علاج الندبات واثار الحبوب بيمكرونيدل ؟

لا يمكن له ان يجعل البشرة والجلد ارق بعد علاج الندبات واثار الحبوب , وانما بالعكس سوف يعمل على انتاج الكولاجين فى الجلد وجعل البشرة اكثر صحة وشباب ونعومه .

ما هى المضاعفات التى سوف تحدث بعد علاج الندبات واثار الحبوب ؟

سوف يحدث مضاعفات ولكن سرعان ما تزول , حيث يظهر بعد إجراء الجلسات احمرار وتورم طفيف من بعد 24 ساعة , فى المناطق التى تم دخول جهاز ميكرونيدل فيها , ويمكن ان يتم اخفاءها من خلال استخدام المكياج لتغطية التورم والاحمرار حتى لا يؤثر على الحياة الطبيعية وممارسة النشاطات اليومية .

ما عدد الجلسات التى يمكن ان نحتاجها فى علاج الندبات واثار الحبوب نهائياً ؟

سوف يحتاج المرضي الذين يريدون إجراء جلسات علاج الندبات واثار الحبوب حسب نوعية الجلد وحجم العيوب والمشكلة وهذا سوف يكرر الطبيب .

متى ستستمر النتائج علاج الندبات واثار الحبوب ؟

سوف تكون النتائج دائمة عندما يتم الانتهاء من جلسات علاج الندبات واثار الشباب من خلال جهاز  ميكرونيدل

 هل يمكن إستخدم الثلج بعد علاج الندبات واثار الحبوب؟

نعم من الضروري ان يتم استخدام الثلج 10 دقائق عد جلسات العلاج حتى يتم تبريد وتخفيف الحرارة التى على الجلد بسبب استخدام جهاز ميكرونيدلز فى علاج الندبات واثار الشباب