[:ar]ظهرت فى الآونة الاخيرة تقنية حقن الدهون فى الوجه بصورة مذهلة  , مما أدي إلى زيادة الاقبال عليها وخاصة السيدات , للخضوع إلى عمليات حقن الدهون فى الوجه للحصول على وجه رائع جذاب بسبب ظهور  الكثير من المشاكل والعيوب والتجاويف والتجاعيد فى وجه النساء مثل التجاعيد وترهلات تحت وحول العين والخطوط الرفيعة وتختلف تعبيرات الوجه وتتغير وتظهر التجاعيد والترهلات أثناء التقدم فى السن , لان جلد الوجه أرق بكثير من جلد الجسم  , لذا يظهر فيه أولآ التغيرات الجسمانية لجسم الانسان ويفقد الوجه المرونة والشباب , مما يؤدي إلى إجراء  الحقن لعلاج التجاعيد والتجاويف الموجوده فى الوجه ,  كما يزداد الطلب على حقن الدهون من قبل الكثير من النساء , لاجراء حقن الوجه بسب ثمنها الرخيص وسهولة الحصول على وجه رائع وجذاب .

 

ما هى الاماكن التى تستخدم فيها حقن الدهون فى الوجه ؟

نفخ منطقة الشفاه

الخطوط حول الفم

الخدين

حجم جسر فى الخدين

خطوط الجهم والجبين

كما يستخدم لتحسين مظهر الانف والذقن والخدين

 

كيف يتم عملية حق الدهون فى الوجه ؟

تتم عملية حقن الوجه بالدهون بعد التخدير ثم يتم حقن الوجه بمحلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعي ليساعد على تقليل الألم بعد العملية , ويتم بعد ذلك إدخال المنطقة المتواجد فيها الدهون .

ثم يتم ادخال انبوب رفيع لشفط الدهون وبعده , يتم دخول الدهون فى جهاز طرد لتصفية الدهون حتى تكون خالي من الشوائب تم

 

اماً ثم يتم ادخال الدهون الخالية تماماً من الشوائب إلى الوجه لملئ المنطقة وتصحيح العيوب والتجاويف وعلاج التجاعيد  .

بعد الحقن سوف يتم الخروج من المستشفي فى نفس اليوم وعادة يوجد 10% فقط تخرج بعد اليوم الثاني , لانهم يشعرون بالألم الشديد التى تحتاج إلى مسكنات لتهدئة هذه الالم الحاده .

 

ماهى مزايا حقن الدهون فى الوجه  ؟

 

ان مزايا وفوائد عملية حقن الدهون فى الوجه  لا تعزز مظهر المريض وإظهار الوجه بشكل جذاب ومميز خالى من العيوب فقط , ولكن الحقن فى الوجه بسيطة للغاية لا تتطلب عملية جراحية كبيرة

لانها  تستخدم من مواد طبيعية من داخل جسم المريض والانسان نفسه الذي يريد إجراء هذا النوع من العمليات , لذا لا تشكل أي خطورة على المريض .

كما تقوم العملية بتحسين وتجميل مظهر الوجه حتى يظهر جذاب وملائم لشكل الوجه

, كما يمكن بعد الحقن العودة إلى العمل والحياة الطبيعة من 4 إلى 5 أيام بعد حقن الوجه   .

 

لذا ليس هناك أي مخاوف من رفض الجسم إلى هذه الدهون لانها من نفس الجسم أو حدوث إلتهابات , لان الدهون الذاتية هي عبارة عن خلايا حية بيتم سحبها من نفس الجسم الذي يريد إجراء عملية حقن الدهون , لاتذوب ولا تختفي إلا بعد مدة كبيرة من الوقت ويجب إعادة حقنها مرة اخري

ان عملية حقن الدهون لا تؤدي إلي حدوث ندبات بعد العملية , مثل التى تظهر فى العمليات الجراحية الآخري التى تظهر مع المريض لفترات طويلة  , كما انها تساعد على تحسن وتجميل ومرونة الجلد .

 

ما هى الاعراض الجانبية بعد عملية حقن الدهون فى الوجه ؟

سوف يؤثر الجانب النفسي فى هذا الوقت على الحالة التى إجراءت الحقن , لانها سوف تشعر بعدم الرضا وان حجم الوجه لا يوجد أي تغيرات فيه لا تقلق هذا شعور طبيعي يشعر بيه جميع المرضى ولكن سرعان ما يزول هذا الشعور ويتم الرجوع إلى الحالة النفسية الطبيعية .

 

قبل حقن الدهون يجب ان يتم وضع مخدر موضعي حتى يتم تلاشي الألم الحاده , ولكن سوف يشعر المريض بعد حقن الدهون بالتورم والزرقان والاحمرار لمدة يوم أو يومين , الكثير من حالات لا يمكن الخروج من المستشفي بعد عملية حقن الدهون فى نفس اليوم ولكن يتم تأجيل  الخروج لليوم الثاني لانهم يشعرون بالألم الحادة التى تحتاج إلى المسكنات .

 

هل يظهر مضاعفات بعد حقن الدهون الوجه ؟

لا يظهر أي مضاعفات بعد الحقن  ,  لان الدهون التى يتم حقنها هى دهون طبيعية من جسم الانسان نفسه خالية من أي شؤاثب , لا يمكن أن ثؤثر على جسم الانسان بإي خطر  لان عملية حقن الدهون بسيطة للغاية ولكن يتطلب عمل حقن الدهون فى الوجه من قبل أطباء طب التجميل لديهم مهارة كبيرة مميزة فى هذا المجال .