لقد استطعت تقنية حقن الدهون الذاتية فى السنوات الآخيرة الماضية  ان تبهر أطباء طب التجميل وحازت على إعجاب الكثير من الاشخاص  , بسبب سهولة وسرعة نتائجها المميزة التى تساعد على ملئ التجاويف والتجاعيد وتساعد فى القضاء على عيوب البشرة والجسم وظهورهم بشكل جذاب خالي من العيوب  ,لذا تساعد على ظهور معالم الانوثه فى المرأة وكل هذا من خلال جراحة بسيطة وتسمي عملية حقن الدهون الذاتية .

يظهر الكثير من المشاهير بمؤخرة وثدي وجسم مثالي شديد الجاذبية وهذا يرجع إلى إستخدامهم هذه التقنية المميزة  .

وازاد الطلب على تقنية حقن الدهون لما فيها من فوائد ومميزات واستخدامات رائعة

 

ماهى المناطق المستخدمه فى حقن الدهون الذاتية ؟

يستخدم الحقن فى الوجه لملئ التجاعيد وتعبئة الخدين والوجنتين وفوق عظمة الخد والتجاويف السفلية لمحيط العين وتحديد الوجه والذقن وتعبئة الخطوط الضاحكة

2- الحصول على شفاه ممتلئة

3- يستخدم  فى تعبئة اليدين وإستعادة نضارتها

4- ملئ التخسفات فى الافخاد

5- تكبير وملئ المؤخرة مثل المسطحة أو خسر إمتلاء المؤخرة من خلال حقن الدهون لظهورها بشكل جذاب

6- تكبير الثدي من خلال حقن الدهون

7- حقن الساق النحليه

8- تنسيق وتجميل قوام الجسم

 

ما هى إجراءات حقن الدهون الذاتية ؟

 

حيث تستخدم الحقن  نوعين من التخدير الموضعي والكلى حسب كل حالة وحسب المنطقة المراد حقنها  وما هى الكمية المطلوبة من الدهون , ولكن أولآ يتم شفط الدهون من منطقة أخري فى الجسم وغالباً تكون منطقة البطن ثم يتم إدخالها فى جهاز ضرد الشوائب من الدهون وجعلها خالية تماماً من أي شوائب , ثم يتم إدخالها فى المنطقة المراد حقنها سواء كان الصدر أو المؤخرة أو الوجه والخدين والشفاه وبعد الانتهاء  , سوف يتم بعد العملية ارتداء كورسيه ضاغط للمناطق التى تم عملية شفط الدهون فيها ويستمر ارتداء هذا الكورسيه لمدة شهر بصفة منتظمة لا يخلع إلا فى حالات قليلة كالاستحمام أو دهان الجسم بكريمات التى تساعد على سرعة الالتئام .

وبعد انتهاء الشهر يفضل ارتداء لمدة شهر اخر اثناء فترات النهار , لان الكورسية يساعد على تقليل فرصة حدوث ورم بعد الحقن , كما يساعد على ضغط الاماكن التى تم خروج الدهون منها فلا تكون هناك فرصة لتراكم السوائل داخلها وبالتالي يعجل بالالتئام .

 

ما هى مزايا حقن الدهون الذاتية ؟

 

من أهم مزايا الحقن هى سهولة الحصول على الدهون من خلال جسم الانسان نفسه الذي يريد إجراء حقن الدهون فى المنطقة التى ينقصها دهون أو يوجد فيها تجاويف .

2- إمكانية الحصول على الدهون من داخل الجسم

3- الجسم سوف يتقبل الدهون بشكل طبيعي وسريع ولا يمكن حدوث رفض أو مناعة للجسم من الدهون

4_ سوف تعيش الدهون الذاتية بشكل دائم ولا تذوب إلا فى حالة نقص الوزن سوف تذوب فى الجسم ولكن بعد فترة من الوقت وتقريباً خلال سنة .

 

اما عيواب حقن الدهون الذاتية !

 

1- فى كثير من الحالات عند الاستخدام الخطأ يمكن أن تذوب الدهون بعد مدة قصيرة من حقنها لذلك يجب اختيار الاطباء الذي لديهم خبرة فى حقن الدهون حتى يتم أضافة الكمية المطلوبة فى المنطقة المراد حقنها .

2- يمكن ان  يحدث ذوبان للدهون فى جهة أكثر من الاخري

3- سوف يتم ورم فى جهه واحدة من الوجه لذا يجب تجنب التورم من خلال النوم على الظهر لمدة 4_7 ايام  لتجنب هذه المضاعفات

4- لم يتم حقن الدهون الذاتية أولآ  إلا  إذا كان يوجد قبلها شفط الدهون من منطقة أخري بالجسم لذلك تحتاج إلى الكثير من الوقت أثناء العملية , ولكن الوقت يتحدد بالكمية المطلوبة من الدهون

5- سوف يحدث تورم وبعض الألم بعد الحقن فى المنطقة التى تم حقنها  , ولكن سرعان ما يتم إخفاءها

 

هل من الممكن ان تؤثر حقن الدهون الذاتية  على وزن المريض  ؟

لا ليس من الممكن ان تؤثر عملية حقن الدهون على وزن المريض , وانما سوف تساعد على ملئ الفراغات والتجاويف بداخل الجسم فى مناطق تم حقنها وشد المناطق التى تم شفط الدهون منها  .

 

ان المهارة من تلك العملية ليست اخراج اكبر كمية من الدهون , ولكن إلى توزيع الدهون فى المنطقة بشكل مناسب وصحيح  ليظهر جمال وتناسق المنطقة التى تم حقنها , لذا يجب أختيار طبيب لديها خبرة ومهارة عالية فى حقن الدهون .