زراعات الوجه

تقشير البشرة والوجه وما يجب أن تعلميه :

قبل ان تخوضى عملية تقشير البشرة لابد من التفكير بعمق وتحديد المكان الموثوق فيه لمثل هذا الاجراء ، وذلك قبل الاقدام على تقشير وجهك. بالطبع يعلم الجميع أن عملية تقشير البشرة او الجسم بانتظام هو اجراء تجميلى هام ، ولكننا كثيرا ما نغفل تقشير الجسم ونهتم بتقشير بشرة الوجه ، أو نقتصر على استخدام أقنعة تنظيف البشرة… ومن خلال السطور القليلة القادمة تعرفي على حقائق أساسية يجب أن تعلميها عن تقشير البشرة بصفة خاصة والجسم بصفة عامة  :  

  1. عند القيام بتقشير الوجه فإن المقشر يساعد على تنظيف بشرة الوجه بعمق والتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء والندبات الخفيفة .

  2. عند الحاجة الى عمل تقشير للوجه ظهرت مؤخراً بعض المستلزمات التى تساعدك فى القيام بهذه المهمة بنفسك ، لذلك ليست هناك حاجة إلى شراء مقشرات البشرة باهظة الثمن ، بدلا من ذلك يمكنك شراء الفرشاة الدوارة والتي تساعد على تقشير البشرة مع استخدام غسول الوجه العادي، ويكفي فقط تغيير رأس الفرشاة مرة كل شهرين أو ثلاثة.

  3. غالباً ما تكون مستحضرات تقشير البشرة ليست خشنة أو قوية جداً بالدرجة التي تعودنا عليها مقارنة بنوعية مقشرات الجسم. وأغلب هذه المنتجات تكون مصنوعة من مادة الجل ، وتحتوي على حبيبات صغيرة تساعد على تقشير البشرة بلطف دون إصابتها بالأذى.

  4. عند قيامك بتقشير البشرة او الوجه ، لا تبدأي بغسل بشرتك بالماء، بل بللي أصابعك قليلا ، ثم أضيفي قليل من المقشر في راحة يدك وابدأى بتدليك البشرة بلطف في حركات دائرة لثوانى قليلة.

  5. يعتمد تحديد عدد المرات التي يجب ان تقومى فيها بتقشير بشرة وجهك على نوع البشرة ، فمثلاً على سبيل المثال، تحتاج البشرة الدهنية للتقشير مرتين في الأسبوع على الأقل ، بينما البشرة الجافة او الحساسة فيفضل لها معدل أقل من ذلك.

  6. استخدام كمية قليله من المقشر تكفي لتقشير الوجه ، ولا تعتمد عملية التقشير على كمية المقشر ، لذا لا تستخدمي كمية كبيرة من مستحضر تقشير الوجه ظناً ان هذا مفيد للبشرة ، ولكن حفاظا على بشرتك. تكفي قطرة في حجم حبة البازلاء.

  7. احرصي على ان تتركى بشرتك رطبة بعد غسلها ثم ضعي لوشن مرطب. فالبشرة الرطبة تمتص المرطب بصورة  أسرع واحسن من البشرة الجافة وبعدها سوف تشعرين بأن بشرتك اصبحت مشرقة ومليئة بالحيوية والنضارة  في الصباح.

  8. بعد ان تنتهى من تقشير الوجه وغسله، استخدمي مناديل قطنية ناعمة لتجفيف بشرتك وذلك عن طريق الضغط او الربت عليها بدلا من فركها بواسطة المنشفة.

  9. يراعى عدم الإفراط في القيام بتقشير الوجه باستمرار، فإن تكرار عمليات التقشير من الممكن ان يأتى بنتيجة عكسية حيث يتسبب في تهيج البشرة والتهابها وحدوث العديد من المشكلات الأخرى .

  10. يفضل القيام بتقشير الوجه أو البشرة بانتظام قبل النوم ، خاصة إن كانت بشرتك ذات طبيعة حساسة ، وذلك حتى تتجنبى التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد التقشير فتصاب البشرة بالإلتهاب او حروق الشمس .

  11. يراعى دائماً استعمال واقى شمسى باستمرار اثناء فترات النهار وظهور الشمس ، او وضعه حتى دون التعرض للشمس اذا كنتى متواجدة فى الضوء الابيض او ما يسمى بـ (الفلوروسنت) .