تصغير الثدي هى من العمليات التى اثبتت نجاحها فى خلال السنوات الاخيرة  , حيث إجرت الكثير من النساء عملية تصغير الثدي بسبب زيادة الصدر بحجم أكبر من الطبيعي وترهل وتدلل منطقة الثدي مما يظهرها بشكل غير لائق , لذا الكثير من النساء تسعي لإجراء عملية تصغير الثدي حتى يشعرون بالرضا النفسي   , كما ان عملية تصغير الثدي الجراحية تؤدي إلى حل جميع المشاكل الصحية والنفسية التى تعاني منها الكثير من النساء مثل نمو غير عادي فى نسيج الثدي والذي يؤدي إلي تجمع الدهون فيه , مما يظهر الثدي بشكل أكبر عن اللازم , كما يظهر مترهل ومتدلى , مما يؤدي إلى مشاكل نفسية وفقدان الثقة بالنفس لدي النساء مما تسعى لإجراء تصغير الثدي وحل هذه المشكلة. 

عمليات تجميل الثدي - عملية شد الصدر - عملية شد الثدي - طريقة تصغير الثدي - درجات ترهل الثدي

يوجد اسباب اخري ومشاكل صحية منها :

 الثدي الزائد عن اللازم يؤدي إلى آلام الظهر والرقبة فى جسم المرأة

تقوس العمود الفقري يؤدي إلى صعوبة التنفس

فقدان الثقة بالنفس بسبب زيادة حجم الصدر زيادة عن اللازم

عدم إرتداء الملابس المفضلة التى تظهر الجسم بشكل متناسق وجذاب

تدلل وترهل منطقة الثدي وظهورها بالشكل الغير لائق

كيف يتم عملية تصغير الثدي ؟

يتم أولآ  تحديد الطريقة الجراحية المناسبة

ثانيا يتم تعقيم المكان ويجب على المريض ان يكون صائم قبل العملية  بست ساعات 

يتم حقن المنطقة بمحلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعى ليقلل الألم بعد عملية تصغير الثدي  (حتى مع وجود البنج الكلى) وكذلك مادة تقلل حدوث النزيف أثناء العملية .

وبعد ذلك يقوم الجراح بإستئصال انسجة الصدر الزائدة والجلد ايضاً , وإعادة ضبط شكل الثدي و وضع منطقة الحلمة فى مكانها الجديد  وتتعدد طرق الجـراحة ويختلف شكل الجرح حسب الحالة , وحسب اختيار الطبيب للمكان المناسب لفتح الجرح.

ثم يتم وضع درنقة (أنبوبة ماصة صغيرة) تحت الجلد فى كل الثدى داخل تجويف الجرح لتقوم بسحب السوائل و بقايا الدم الموجود التى تتجمع تحت الجلد مما يؤدى إلى سرعة الالتئام , ثم يتم غلق الجلد بالغرز الجراحية بإسلوب تجميلى وغالباً لا تحتاج هذه الغرز لإزالتها , لانها بتكون غرز سحرية قابلة للذوبان عكس الغرز الآخري التى تحتاج إلى إزالة .

مدة العملية:-

يستغرق إجراء عملية تصغير الثدي في حوالي ساعتين  وبعد انتهاء العملية يمكن للمرأة الذهاب إلى المنزل فى غصون ساعات من بعد العملية.

ما بعد عملية  تصغير الثدي  :

يجب على المرأة التى تم لها إجراء عملية تصغير الثدي أن ترتدي حمالة صدر ضاغط  , مما يساعد من تقليل حدوث الاصابة أو تورم بعد العملية , كما انه يضغط على تجويف الجرح , مما يؤدي إلى عدم أحتمال تراكم السوائل بداخل الثدي مرة آخري وبالتالي يعجل بألألتئام .

كم مدة يجب ان يشكل الشكل النهائي للثدي بعد عملية تصغير الثدي ؟

المدة التى يجب فيها ان يتم تشكيل الثدي ويظهر بالشكل النهائي بعد العملية تعتمد على نوع الجراحة التى تم إجراءها وعلى حجم ومكان الجروح , وفى كل الاحوال يمكن ان تكون النتيجة المبدئية في خلال اول اسبوعسن والنهائية خلال 3 شهور.

ما هى مزايا تصغير الثدي ؟

انه يساعد المرأة على الثقة بالنفس وإرتداء الملابس المناسبه لشخصيتها المفضلة بالنسبه لها , كما يقلل من المشاكل الصحية التى يتعرض لها الجسم عندما يكون الثدي كبير أكثر من اللازم مثل: 

آلام الظهر والرقبة فى جسم المرأة و تقوس العمود الفقري وفى كثير من الحالات يؤدي إلى صعوبة التنفس .

لذا يساعد تصغير الثدي على تخطي كل هذه المشاكل ويظهر ثدي المرأة أكثر طبيعية وجمال وجاذبية.