يجب عليك معرفة الكثير من الاموار قبل ازالة الشعر بالليزر , حتى تحصلي على اجراءات ناجحه 100% لتستمتعي بجسم ناعم مثل الحرير فعليكي أن تعرفي الشعر الزائد هو الكابوس الحقيقي فى حياه كل النساء,  لإنه يتسبب فى الكثير من الامور الحرجه لها  , كما له دور كبير فى تقيد حياتهم الشخصية  من إرتداء الملابس المفضله بالنسبه لهم , لذا تلجأ الكثير من النساء لنزع الشعر الزائد من الجسم والتخلص من هذا الكابوس المزعج  من خلال الطرق التقليدية , مثل إستخدام الحلاقة بالشفرة كحل عملي وسريع ليزيد المشكلة سوءاً بزيادة كمية الشعر وجعلها أكثر قساوة, إضافة إلى الشمع المؤلم الذي يتسبب فى الكثير من المشاكل المزعجة مثل ظهور السواد والشعر تحت الجلد والترهلات والسمار المزعج الذي يؤدئ فى ظهور الكثير من عيوب البشرة  , مثل  التجاعيد والترهلات والسواد تحت الابط ومنطقة البيكيني  .

أما الطريقة الحديثة الاكثر سهولة  الآن في نزع الشعر هي ازالة الشعر بالليزر ,  فقد قضت على هذه المشكلة نهائياً وأصبحت من أنجح الطرق في ازالة الشعر لما لها من نتائج رائعة و آمنة في نفس الوقت .

إن عملية إزالة الشعر غير المرغوب فيه لدى ملايين الرجال والنساء حول العالم أصبحت تشغل الكثير من التفكير والوقت والجهد لذلك فإن إزالة الشعر بالليزر تعتبر وسيلة علاجية فعالة حيث يقوم شعاع الليزر بإرسال حزمة من الطاقة إلى جذور الشعرة الملون وتقوم البصيلة بامتصاص هذه الأشعة فتدمرها وتوقف نموها.

وبما أن الليزر يعالج أكثر من بصيلة في نفس الوقت فقد أصبحت معالجة المساحات الواسعة من الجسم كالجذع والذراعين والرجلين مسألة سهلة مثلها مثل المنطقة فوق الشفة أو الوجه.

ما هي فوائد ازالة الشعر بالليزر للنساء  ؟

ازالة الشعر بالليزر من مساحات واسعه من الجلد في نفس الجلسة

الألم المصاحب فى ازالة الشعر بالليزر  بسيطه جداً ومحتملاً مقارنة بالطرق التقليدية

عمليةازالة الشعر بالليزر سريعة وفعالة كحلاقة الشعر بالشفرة ، لكن الفرق في أنه يدوم لفترة أطول وخاصة بعد إجراء عدة جلسات قد يزول الشعر نهائياً ، وإذا عاد فإنه يعود بشكل أنعم و أفتح و بشكل وبر غير مرئي

أن  ازالة الشعر بالليزر , يمكن ان يتم تطبيقه على كل مناطق الجسم ، وهو فعال لذوي الشعر الفاتح والغامق على السواء , كما ينتج عملية إزالة الشعر بالليزر نتائج إيجابية مميزة منها !

1.الدقة : يمكن التحكم عند استخدام الليزر باختيار المناطق بدقة، والشعر الخشن، وتترك الجلد المحيط دون تخريب.

2. السرعة: تستغرق كل ذبذبة من الليزر اجزاء من الثانية ويمكنها التعامل مع عدة شعرات في نفس الوقت. ومع منطقة بحجم قطعة نقدية خلال ثانية واحدة، فمنطقة صغيرة مثل ما فوق الشفة العليا يمكن أن يجهزها في دقذقة واحدة، اما المناطق الأكبر مثل ظهر الرجل فتستغرق حوالي ساعة.

3. التوقع: يبدأ معظم الاشخاص بالتخلص من الشعر بشكل دائم بعد 3 -7 جلسات.

ازاله الشعر بالليزر

كيف تجرى المعالجة ازالة الشعر بالليزر ؟

يجب أن يتم تطبيق الليزر حين يبدأ الشعر بالبزوغ ، فيتم تنظيف المنطقة المراد معالجتها من أي عطورات أو مزيلات للروائح.

يتلو ذلك بدء العلاج بالليزر، تمتص بصيلات الشعر حرارة الليزر وخلال ثواني تخرب بصيلات الشعر و تصبح غير قادرة على إنتاج شعر جديد .

هذه الطريقة الرائعة تجعل الجلد أكثر نعومة ونقاء، وروعة الليزر في تقنيته العالية و نتائجه الآمنة و الرائعة في نفس الوقت .

كم جلسة نحتاج فى ازالة الشعر بالليزر   ؟

يختلف عدد الجلسات المطلوبة من حالة لأخرى على حسب نوع  ولون الشعر وكمية الشعر .

وعموماً أغلب الأشخاص يحتاجون من 4 إلى 6 جلسات تفصل بين الجلسة و الأخرى فترة 3 إلى 4 أسابيع حسب دورة نمو الشعرة و تختلف من منطقة إلى أخرى. بعد إزالة الشعر فإن 70 % من الشعر يموت في حين أن قسماً منه يعاود الظهور ولكنه يكون أفتح لوناً و أقل سماكة و قدرة على النمو و بالتالي غير ملاحظ . أما في الجلد الأسمر فقد يحتاج المريض لعدد أكبر من الجلسات

هل هناك أعراض جانبية لعملية ازالة الشعر بالليزر ؟

من الممكن أن تحصل بعض الأعراض الجانبية المؤقتة مثل احمرار الجلد أو ظهور بعض البقع أو الانتفاخ و جميع هذه الأمور تزول بعد فترة قصيرة . التأثيرات الجانبية نادرة باليد الخبيرة و لا يحدث اية أضرار أو حروق أو تصبغات للجلد .

ان ازالة الشعر بالليزر لا يجعل الشعر الزائد ينمو بشكل اثخن أو اعمق أو أسرع و لكن على العكس فان هذه المعالجة تؤدي إلى شعر ينمو بشكل أبطأ و انعم و غير مرئي .

ــ بعد يوم او يومين من جلسة ازالة الشعر بالليزر ستشعرين بحروق كحروق الشمس

في المناطق المعالجة، لكن يمكن أن تخغفيها بترطيبها او تبريدها.

ــ اذا كانت المعالجة في وجهك تستطيعين وضع الماكياج ماعدا المنطقة المتقرحة.

ــ في الشهر التالي سيبدأ الشعر بالتساقط، ضعي حاجبا للأشعة الشمسية لتمنعي التغيرات المؤقتة في لون الجلد المعالج.

ــ يعتبر ظهور التقرحات نادرا، لكنه أكثر حدوثا لدى أصحاب البشرة الداكنة.

ــ هناك بعض التأثيرات الجانبية، كالاحمرار، التورم، وبعض الندوب، وتأثيرات قليلة مثل التخرش المؤقت، وتغير لون الجلد.

أكثر الناس فائدة من جهاز الليزر:

ـ الجلد الأبيض

ـ الشعر الأسود

ـ الشعر السميك

بالطبع هذا لا يعني أن غير هؤلاء لا يستفيدون ولكن للحصول على نفس النتائج نحتاج الى جلسات أكبر

ما هى المناطق التى يمكن إستخدمها فى ازالة الشعر بالليزر   ؟

يمكن استخدام جهاز الليزر لجميع مناطق الجسم دون استثناء وكلما كانت الشعرة سميكة وسوداء، كانت الفائدة أكبر وأفضل،

كما تجب معرفة أن جهاز ازالة الشعر بالليزر لا يزيل الشعر 100% من جلسة واحدة ويحتاج المريض إلى عدة جلسات بين كل جلسة وأخرى ما يقارب شهر ويمكنك ملاحظة التغيرات التى تحدث مع الجلسات بسهولة مثل :

ـ الشعرة السوداء تضعف ويقل لونها وتفقد كثيرا من الصبغة الميلانينية فيها وتصبح شقراء

ـ الشعرة السميكة تصبح أقل سماكة ونحيلة الساق

ـ يصبح ظهور الشعر متأخرا ويحتاج إلى أسابيع للظهور مرة أخرى

ماهي المعلومات الخاطئة عن الليزر؟

– أشعة الليزر لاتسبب السرطان

– يمكن استخدام الليزر للمرأة الحامل وهو آمن خلال فترة الحمل وليس له أضرار على الجنين لأن الليزر لايخترق طبقات الجلد السفلي وإنما السطحية فقط

– أهم عضو في الجسم يجب الحفاظ عليه هو العينين ولابد من تغطيتها خلال جلسة الليزر

– يمكن استخدام الليزر في أي مرحلة من مراحل العمر وليس لذلك حدود من سنة أو حتى أقل

ما هى الأجهزة المستخدمة  فى ازالة الشعر بالليزر :

توجد مجموعة مختلفة من أجهزة الليزر لازالة الشعر تختلف فى الكفاءة والاثر ..ومن المهم أن يتم اختيار الجهاز المناسب لكل شخص حسب عدة عوامل لذلك يجب اختيار الجهاز والطبيب معاً وليس أحدهما دون الآخر.

أشهر الاجهزة :

– Ruby Laser:

– ND YAG Laser:

Alexandrite Laser:

-IPL: جهاز الوميض الضوئى

تسبب جهاز الوميض الضوئى (اى بى ال ) في ضجة إعلامية كبيرة عند كثير من السيدات سببها الرئيسي هي الإعلانات الطبية عن هذا الجهاز..رغم أنه أقل كفاءة من أجهزة الليزر وله مضاعفات متعددة ولكنه يتميز بنقص تكلفته عن أجهزة الليزر المختلفة

كيف تجهزي لازالة الشعر بالليزر ؟

ان ازالة الشعر بالليزر لا يقتصر فقط على التخلص من الشعر غير المرغوب، بل هو منتج طبي يتطلب التدرب لينجز العمل بشكل أفضل، وقبل استخدام الليزر يجب تفقد اوراق الاعتماد باستمرار من قبل الطبيب او الاختصاصي قبل انجاز العملية.

ــ عند تخطيطك لاستخدام الليزر، يجب التوقف عن ازالة الشعر بالطرق الأخرى، حتى قبل 6 أسابيع من جلسة الليزر. لأن ازالة الشعر بالليزر يركز على جذور الشعر التي تكون قد أُزيلت مؤقتا بــ  (الشمع أو السكر،او حتى جهاز كهربائي)

ــ عدم التعرض للشمس لــ 6 أسابيع قبل وبعد ازالة الشعر بالليزر، لان اشعة الشمس تضعف من تأثير الليزر وتنتج مضاعفات أكثر من المعتاد.

ــ قبل بدء استخدام الليزر، عليك تشذيب وقص الشعر المرغوب ازالته لبضع مليميترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط جهاز الليزر تبعا للون الشعر، سماكته، وموقعه.

ــ ارتداء نظارات واقية لحماية العينين عند استخدام الليزر

ــ ترطيب المنطقة المستهدفة بجل بارد او أي أداة ترطيب بارد، ذلك سيسهل اختراق الجلد.

 ــ الخطوة التالية التي يجب أخذها بالاعتبار أن التقني او المعالِج سيوجه ذبذبات الليزر الى المنطقة المستهدفة ثم سيراقبها لعدة دقائق للتأكد من جودة العمل أو ملاحظة ردات الفعل السلبية.

ــ عند انتهاء الجلسة، ستُمنحين كيس ثلج، كريمات مضادة للالتهابات أو مرطبات، او ماء بارد.

ــ حددي جلستك التالية بعد 4 -6 أسابيع، واستمري بالجلسات حتى يتوقف نمو الشعر.

والآن لقد تخلصت للأبد من مشكلة كانت تؤرقك منذ صباك وقد أرقت هذه المشكلة الكثير من السيدات عبر الأجيال و كانت محاولاتهم يائسة للتخلص من الشعر الزائد و الذي يطغى على رقة المرأة و نعومتها و أنوثتها .

لا حيرة بعد الآن لك أو لابنتك في أن تخلصيها من مشكلة الشعر الزائد منذ بدء صباها لتنعم ببشرة ناعمة صافية و لتكون دائما واثقة من مظهرها لا أن تخفي شعر قدميها بإرتداء البنطلونات أو تعمد لتجربة طرق جداتها دون جدوى .

لقد وفر لك الليزر الكثير من الوقت و الجهد و راحة البال, فلا تترددي و لتواكبي التطور التقني و الذي وجد أصلاً لك ….

دلوقتي تقدري تعيشي حياتك بحرية .. وتتخلصي من اللي القلق مع تقنية إزالة الشعر بالليزر