علاج الندبات واثار الحبوب مشكلة طبيعة تظهر لكثير من الاشخاص بسبب اسباب صحية أو تعرض البشرة للاصابات والحوادث مما يظهر اثار ندبات , لذا تم ابتكار جهاز ميكرونيدل ليساعد فى علاج الندبات واثار الحبوب على الجلد والبشرة , حيث يعمل فى القضاء على جميع مشاكل الجلد مثل القضاء على التجاعيد والترهلات كما يحفز الكولاجين فى الجلد وتجديد خلايا البشرة الميتة ويجعلها شباب وأكثر رطب ونعومه .

اسباب استخدم جهاز ميكرونيدل فى علاج الندبات واثار الحبوب :

يعمل جهاز ميكرونيدل من خلال الطاقة الترددات الراديوية  ,حيث يتم دخوله بعمق شديد داخل الجلد , مما يعمل على علاج الندبات واثار الحبوب وتجديد خلايا البشرة وزيادة نسبة الكولاجين والقضاء على التجاعيد نهائياً حسب عدد الجلسات التى يحتاجها المرضي , كما يشد ترهل الجلد فى الوجه ويعمل على إخفاء اثار حب الشباب وتقليل المسام الواسعة , وإعادة تجديد خلايا البشرة وجعلها اكثر شباباً وجمالآ .

طريقة استخدام ميكرونيدل فى علاج الندبات واثار الحبوب :

سوف يتم أولآ تحديد الحالة والمشكلة من قبل فريق عمل الاطباء وبعد ذلك يتم إعطاء المريض مخدر موضعي  ثم يتم توجيه  ميكرونيدل مباشرة في الجلد على عمق معين، ثم يتم تحرير الطاقة الترددات الراديوية داخل الجلد. وهذا يعطي أكثر اتساقا للأنسجة العميقة التى من شأنها أن تحفز نسبة الكولاجين ويتم إنتاج ألياف كولاجين جديدة. ويحتوي طرف الإبرة على إبر ذهبية صغيرة جداً تعمل كموصل داخلي يتم عزل كل إبرة في الصفيف في الطرف

فإن جهاز ميكرونيدل يظهر فى آخر  طرف الإبرة مجموعة من الابر الذهبية وهي تكون صغيرة جداً  تعمل كموصل داخلي يتم عزل كل إبرة في الصفيف في آخر كل طرف مع ثم يتم دخوله داخل منطقة الخلايا ليبث بداخلها الطاقة الحرارية التى تعمل على إنتاج وتحفيز الكولاجين وتجديد خلايا الجلد الميت   .

ان نظام  ميكرونيدل يختلف  تماماً عن العلاج بالليزر , لان الطاقة الكهربائية الضوئية التى تستخدم من خلال الليزر تؤدي سلباً على البشرة الداكنة .

اما جهاز ميكرونيدل ينقل للبشرة الطاقة الحرارية من إخراج نهاية الإبرة فإنه ينقل من دائرة النقطة إلى المناطق المجاورة مما تسبب فى تجديد خلايا البشرة وتحفيز  نسبة الكولاجين فى الجلد . كما يتم عزل الإبر بأمان تام، والثقوب الصغيرة التي يتم إنشاؤها لا تتعرض لإضرار الحرارية أثناء الانبعاثات عن طريق ميكرونيدل  الذي بدوره يقلل من الآثار الجانبية , لذا لا يسبب أي ضرر على البشرة , وانما يعمل على تجديد خلايا  الجلد الميت فهو من افضل العلاجات فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها وإعادة تحفيز الكولاجين فى البشرة والجلد وشد الترهلات .

هل ميكرونيدل اماناً على البشرة فى علاج الندبات واثار الحبوب ؟

نعم لقد اثبت الدراسات العملية ان جهاز ميكرونيدل  يعمل من خلال الطاقة الترددات الراديوية  التى تدخل فى الجلد بأكثر عمق , مما تجعله  اماناً تماماً على البشرة ولا يسبب لها أي اثار جانبية فقط بعض الجروح السطحية البسيطة التى يمكن ان يتم إخفاءها من خلال الكريمات الطبية فى خلال اسبوع فقط ولا تسبب أي اثار جانبية .

هل يوجد مضاعفات بعد علاج الندبات واثار الحبوب بجهاز ميكرونيدل ؟

بالفعل سوف يتم ملاحظة بعض المضاعفات البسيطة ولكن سرعان ما تزول , حيث يظهر بعد إجراء كل جلسة علاج الندبات واثار الحبوب احمرار وتورم طفيف من بعد 24 ساعة  بعد كل جلسة فى المناطق التى تم دخول جهاز ميكرونيدل فيها , ويمكن ان يتم اخفاءها من خلال استخدام المكياج لتغطية التورم والاحمرار حتى لا تؤثر على الحياة الطبيعية وممارسة النشاطات اليومية .

ما أفضل علاج الندبات واثار الحبوب بجهاز ميكرونيدل أم الليزر ؟

علاج الندبات واثار الحبوب من خلال جهاز ميكرونيدل افضل بكثير من العلاج بالليزر , لآن الليزر يعمل بطول موجي واحد وبالضوء فقط وله الكثير من العيوب لان الضوء الموجود فى الليزر يمكن ان يؤثر كثيراً على لون البشرة وتسبب لها الاذي  , مما يعني ظهور اثار سلبية , اما ميكرونيدل يعمل فقط بنظام طاقة الترددات اللاسلكية  , فهو يدخل جلد البشرة بعمق شديد ويتمكن من علاج الندبات واثار الحبوب وتجديد خلايا  الجلد الميت ويحفز الكولاجين فى الجلد , فهو الافضل فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها ويعمل على تجديد خلايا البشرة وجعها اكثر شباب ورطب ومناسب لجميع انواع البشرة ولا تتأثر بالبقع الداكنة والصباغات التى توجد فى البشرة وانما يعمل فى القضاء عليها نهائياً , لذا يعتبر جهاز ميكرونيدل من افضل الاجهزة التى ظهرت فى السنوات الآخيرة التى تعمل فى القضاء على مشاكل البشرة الجلدية وعلاج الندبات واثار الحبوب .