د.رامي العناني دكتور التجميل العالمي و الذي لقب بالعديد من الالقاب ( دكتور تجميل المشاهير و عراب الجمال و الساحر ) و هو احد اشهر اطباء التجميل في العالم و الذي ساهم بادخال احدث طفرات طب التجميل في العالم و هي ( النحت الايوني بدون جراحة و الفيلر المدمج الى عالم طب التجميل )

يشتهر االدكتور رامي العناني لكونه احد اهم جراحي التجميل علي مستوي العالم مع اكثر من 20 عاما من الخبرة
انجز خلالهم 250 الف حالة تحسين جسم بدون جراحة و بجراحة
اكثر من 320 الف حالة حقن
لا عجب اذا من ان يكون دكتور رامي العناني (وزير التجميل) و (ملك الجمال) في العالم اجمع
انه نحات اكثر من كونه طبيب و الذي قيل عنه (نحات الجمال) (عراب الجمال)
و يشتهر بنتائجه الطبيعية عند استعمال البوتكس و الفيلر و انه يعيد الشباب للوجه و الجسم بدون تدخل جراحي و بلمساته السحرية.

حيث مضي دكتور رامي العناني وقت طويل في عمله في جراحات التجميل و الحقن التجميلي حيث اشتهر سريعا بمهاراته في تحسين الوجه و نحت الجسم بدون جراحة و التي تقضي الي نتائج طبيعية ثم بعد ذلك اصبح معروفا و مشهورا اكثر و لقب بدكتور تجميل المشاهير لثقتهم البالغة في الدكتور رامي العناني و الذي شارك في العديد من البرامج التليفزيونية و الاذاعية العالمية الشهيرة علي مستوي االعالم
و كان عضو لجنة التحكيم لمسابقة ملكات جمال العالم في عام 2018

النحت الايونى بدون جراحة

دكتور رامى العنانى من أهم أطباء العالم الذين صنعوا طفرة فى عالم طب التجميل للجسم والنحت بدون جراحة وألامها وذلك عن طريق تفتيت و نحت الدهون و التخلص منها ثم شد الترهلات والقضاء على مشكلة السمنة الموضوعية وزيادة الدهون التى تؤثر سلبا على جمال مظهر الجسم سواء للرجل او المرآة
و قد شارك دكتور رامى العنانى جراح التجميل الدولى فى ورش التدريب بامريكا على النحت الايونى للجسم بمشاركة مخترع هذة التقنيات دكتور جاك زامورا …..

و يعد دكتور رامي العناني واحد من 6 اطباء مدربين معتمدين دوليا في العالم و الوحيد في الشرق الاوسط للنحت الايوني بدون جراحة و ال جي بلازما J plazma
يعد النحت الايوني عالي التحديد هو الاحدث في عالم طب التجميل في العالم لنحت الدهون و شد الجلد بدون تدخل جراحي … و هي الاكثر امانا .

تقنية النحت الايوني تستطيع ان تستهدف مناطق معينة في الجسم بدرجة عالية جدا من الدقة لنحت الدهون الزائده للوصول الى دقه بالغة في رسم الجسم و نحته حسب الشكل و المظهر المثالي المطلوب … كما يمكن في نفس الوقت اعادة حقن هذه الدهون بعد فلترتها و تعقيمها الى مناطق اخرى من الجسم
و هي تصلح لكل من الرجال و السيدات و يمكن استخدام التقنية على المناطق الاتية ( اللغد (اللغلوغ) و الذراعين(الزنود) و الظهر و الافخاذ و المؤخرة و تثدي الرجال).

و هذا يحدث اثناء اجراء النحت الايوني عالي التحديد من خلال تحديد المناطق المراد نحتها و كمية الدهون الموجوده فيها و طبيعة الجلد و درجة ترهله بيتم من خلال نقطة صغيرة.
و هو اجراء من مرحلتين:

المرحلة الاولى : نحت الدهون
و هي عبارة عن موجات فوق صوتية تعمل على خلخلة الدهون و تكسيرها و سحب الخلايا الدهنية المكونة للسمنة الموضعية في المناطق المراد التخلص منها مع الحفاظ على النسيج الداخلي و دعامات الجلد.

المرحلة الثانية : تقنية الجي بلازما
و هي التقنية التي من خلالها يتم شد جلد الجسم و الانسجة التي تحيط بالدهون و تساعد على تحفيز الكولاجين من ما يساعد الجلد على استعادة مرونته حيث يتم توجيه طاقة البلازما البارده مع ال ار اف ما بين الجلد و العضل من ما يعمل على شد الترهلات و الحصول على قوام متناسق بدون جراحة .

النحت الايوني عالي التحديد بيتم من مرة واحدة للاجسام البسيطة و المتوسطة اما الحالات الكبيرة ممكن ان تكون من مرتين الى ثلاثة مرات و ذلك بعد التشخيص الطبي بيتم تحديده.

كما ان النحت الايوني عالي التحديد ممكن ان يتم من خلال مخدر موضعي او مخدر كلي و ذلك يرجع الى التشخيص الطبي ثم رغبة كل حالة .

الجدير بالزكر ان الاجراء لا يستغرق سوى ساعات قليلة مقارنة بنظيرها و يتم الخروج من المستشفى في نفس يوم الاجراء و عند الخروج يختفي جزء من الترهلات بشكل فوري و النتيجة النهاءية تظهر بعد اسابيع قليلة من الاجراء كما ان فترة النقاهه للاجراء قصيرة جدا مقرنة بباقي الاجراءات لتعود الحالة لممارسة حياتها بشكل طبيعي

تحتاج تقنية النحت الايوني عالي التحديد الى طبيب ماهر فهي عملية في منتهى الدقة تعطي نتائج مبهرة ولكن تعتمد بصفة اساسية على مهارة كبيرة جدا من الطبيب و تدريب مكثف من جراح التجميل لاجراء هذا النوع من الاجراءات ليعيد مظهر الشكل العضلي لجسم للرجال و للسيدات يعيد لهم المظهر المتناسق و الشكل الكيرفي و تحديد معالم انوثتها.

و في سؤالنا للدكتور رامي العناني لماذا يأتي إليك المرضى من كل أنحاء العالم للخضوع لحقن البوتوكس والفيلر و ما المقصود بالفيلر المدمج؟

ربما للسبب نفسه الذي يدفعهم إلى المجيء إليّ لتجميل اجسامهم.
فأنا أحرص دوماً على الحصول على نتيجة طبيعية من خلال الحقن، وأحقق ذلك عبر تقنيات خاصة جداً.
وسواء استعملت البوتوكس لتخفيف التجاعيد، أو استعملت الفيلر في الوجه لتحسين محيط القسمات او الفيلر المدمج ، فإن المفهوم هو نفسه، اي ان اللوحة الفنية للخالق لا تتغير احنا بس بنحط لمسات بسيطة لنعيدها الي ما خلقت عليه من جمال طبيعي
لكن الناس معظمهم يفكرون ان البوتكس و الفيلر لا يختلفون من طبيب لاخر
و لكن انا اؤكد ان هناك فارقا كبيرا في مهارة و رؤية الطبيب الذي يقوم بحقنهم.

اما عن ” الفيلر المدمج”
-هى طريقة الاحدث في العالم و التى ابتكرتها,لحقن ورسم الوجة و تم تسجيلها دوليا باسمى,تحت مسمى “
RAM Codes”
وهو مستمد من حروف اسمى واختصار
“.Rich Amplified moleculesلمصطلح
تجمع بين مميزات نوعان من الفيلر
-يقسم الفيلر الى نوعان
النوع الأول:
الذي يقوم بعملية الامتلاء ويعطي حجم
” .volumizing filler
وهو يتكون من مادة الهيالورونيك اسيد
hyaluronic acid
النوع الثانى:
الفيلر المحفز
“.stimulatory filler”
وهو يتكون من مادة الكالسيوم هيدروكسي ابتيت
calcium hydroxy apetit

اما عن “الفيلر المدمج” فهو النوع الثالث و الجديد من نوعه ,يجمع بين مزايا النوعان السالف ذكرهما,فيقوم باشباع طبقات الجلد والبشرة بالماء,مما يؤدى الى ترطيب البشرة ونضارتها وهذة هى مميزات النوع الاول “الفيلر الحجمى” ” .volumizing filler

كما يعمل “الفيلر المدمج” أيضا على تحفيز الكولاجين,وهو العنصر المتواجد فى طبقات الجلد,والذى يساعد على أن يصبح الجلد مشدودا ومرن,وهى مميزات النوع الثاني”الفيلر المحفز” “.stimulatory filler”

لذلك فالفيلر المدمج هوالأحدث والأفضل فى حقن الوجة
حاليا,لأنة يجمع مميزات النوعان,ويقوم بزيادة نضارة البشرة,ويزيد من المحتوى المائى داخلها,وهذا مايجعلها صحية بشكل أكبر,بالاضافة الى تحفيز الكولاجين مع تكرار حقن هذة المادة.

و بالنسبة للسؤال المتكرر عن العمر المناسب للبدء في الحقن بشكل عام

-دائما ماأوصى بحقن الفيلر المدمج فى سن صغير,فالحقن ليس فقط للتجميل,ولكنة علاج ووقاية أيضا,ومن أكثر الاعتقادات الخاطئة,أن الفيلر يتم حقنة مع تقدم العمر,لذلك أنصح دائما بالحقن فى الأعمار الصغيرة,ولكن بشرط يجب تحرى الدقة فى نوع الحقن,والطبيب الذى يقوم بالحقن,والتأكد من خبرتة الكافية للحقن فى الأماكن الصحيحة,وكمية المادة المحقو
كما تختلف النسب في الكميات للمادة المحقونة من شخص الى اخر و يتم حسابها بشكل دقيق للغاية بناء على رسمة خريطة للوجه و المناطق التي يوجد بها مشاكل او المتوقع حدوث لها اي من الاعراض بعد ذلك.

كما ان حقن الفيلر و البوتكس بشكل عام لا يقتصر على السيدات فقط ولكن يمكن استخدامه للرجال ايضا .

و استخدامات الفيلر كثيرة يصلح لي مناطق
الخدين,والخطوط التى تكون بجانب الفم ,ومنطقة الفك,ورسم الوجة من أسفل,وهذا مايجعل خط الذقن والفك يظهران بشكل منحوت للغاية ويعالج عيوب الوجة والبشرة.

كيف تنجز حقن البوتوكس بطريقة مختلفة عن الآخرين؟

في البداية بيتم رسم خريطة للوجه في الاماكن المراد حقنها خريطة دقيقة و مدروسة و مضبوطة لتوفير الكمية الصحيحة من المنتج في العمق الصحيح والمساحة الصحيحة
و استخدام ابر عالية الجودة حيث تكون الابر غير مؤلمة
(الحفاظ على حركة الوجه هو سرّ البوتوكس الناجح، ليس فقط للممثلين وإنما للجميع في رأيي).

سمعت أنك تعلّم تقنياتك وفلسفتك في أرجاء العالم

نعم، أحاضر دوماً في مؤتمرات طبية دولية، وأعلّم طريقتي الفريدة في النحت الايوني لكل الأطباء المتدربين والزملاء والرفاق من كل أنحاء العالم

ما هو مفهوم التجميل من المنظور العلمي والطبي معا؟
تعتبر جراحات التجميل التخصص الوحيد للطب الذي لا يخضع فقط للقواعد الطبية والعلمية ولكن تظهر فيه جليا لمسات الفن والحس التخيلي لجراح التجميل حيث أن جراحات التجميل تشمل الجراحات التكميلية لإضفاء مظهر أكثر قبولاً وتناسقاً سواء للوجه أو لجسم الإنسان .. هذا بالإضافة لجراحات الإصلاح لإزالة آثار التشوهات والتي بدورها من الممكن أن تكون عيوبا خلقية أو آثارا للحوادث أو الحروق

ما هي العمليات التجميلية لتحسين المنظر بالنسبة للفتيات المراهقات.. وهل للبدء في التجميل سن معين؟
بالنسبة لجراحات التجميل للفتيات في سن المراهقة.. فأستطيع أن أقول أن من أكثرها هي تفتيت وشفط الدهون سواء عن طريق الليزر أو التفتيت المحلولي وذلك لعلاج السمنة الموضعية. أضف إلي تلك الجراحات جراحة تجميل الأنف والتي تلاحظ أن معدلات الإقبال على طلبها في تزايد وذلك لما للأنف من أهمية في تحديد ملامح الوجه حيث أن أي عيب في الأنف يفقد الوجه جزءا كبيرا من جماله حيث أنه يشغل مساحة كبيرة تصل إلى ثلت مساحة الوجه من الأمام وهو الجزء الوحيد البارز من الوجه عند النظر إلى الوجه من الجانب.
من هنا فإن إصلاح عيوب الأنف والمتمثلة على سبيل المثال في زيادة عرض الأنف أو تحدبه أو تدلي طرف الأنف الأمامي يجعل من الوجه أكثر تناسقا ويضفي مزيدا من الجمال دون تغيير الشكل الأصلي للأنف وهنا تكمن فكرة جراحة التجميل الحديث والتي تعتمد على إضفاء مظهر طبيعي على الجزء المراد عمل تجميل به دون المساس بالملامح الأصلية لذلك الجزء فيظهر في النهاية بمظهر أفضل.. وهي تشبه إلى حد كبير فكرة عمل الرتوش في الصورة التي تظهر فيها عيوبنا جليا فنضطر لعمل بعض الرتوش للصورة لإخفاء تلك العيوب دون تغيير بالملامح.

هل يهتم المريض لمكان عملية التجميل أو يهتم للأسعار؟
يهتم بالمكان لأن من الأسباب المهمة التي تقي من مضاعفات أي عمل جراحي هو المكان الذي يجري فيه ذلك العمل ومواصفات حالة العمليات لابد أن تتوافر فيها متطلبات إضافية تفوق تلك التي يجب توافرها في حالالت العمليات الأخرى ذلك أن جراحة التجميل هي جراحة اختيارية مخطط لها ومجدولة ولا بد لها أن تكون ناجحة تماما والخطأ فيها غير مقبول فلابد أن تكون الغرفة معقمة ومجهزة تجهيزا كاملا.

ما هي الشروط لنجاح عملية التجميل؟
( الجراح) لابد أن يكون متمكنا وحاصلا على شهادة اختصاص وتصريح ممارسة المهنة والعضوية في جراحي التجميل في بلده وأن يكون ملما في العمل الجراحي ومتدربا على القيام به ومدركا لكل خصائصه ومضاعفاته المحتملة وأن يكون يناقشها مع المريض قبل الشروع في العمل الجراحي: كافة تفاصيل الجراحة وإن كانت هناك علاجات بديلة أو أخف أو أقل خطورة لابد من مناقشتها مع المريض والذي يجب أن تتوافر فيه عناصر نجاح العملية الجراحية من حيث الصحة العامة والخلو من الأمراض المزمنة الغير مسيطر عليها طبيا وأن يكون ذلك المريض مطلعا على نوع العمل الجراحي المقبل عليه ومطل على البدائل ومحاسن ومساويء كل منها اختبار الجراج المؤهل المتمكن من ذلك النوع من الجراحات.

خدمة الكشف الاونلاين
يعتبر دكتور رامي العناني هو اول طبيب يدخل الخدمة الطبية في عالم الانترنت و الكشف من خلاله
فهو اول من اسس عبر الموقع الالكتروني الخاص به صفحة مخصصة للكشف الاونلاين بالاشتراك مع شركة زووم العالمية و المؤمنة دوليا و الخاضعة لمعايير
PIPEDA & HIPAA
تحت اشراف وزارة الصحة الامريكية.
من ما سهل اجراءات كثيرة علي جميع المرضي في جميع انحاء العالم سهولة الكشف مع دكتور رامي شخصيا و توفير المصاريف و الوقت و معاناة السفر و الاقامة .
بيتم تجهيز ملف خاص لكل حالة بتشخيصها و فحوصاتها و الاجراء المطلوب و بعد ذلك بيتم تحديد موعد للاجراء من ما يتيح للحالات القدوم مباشرة على معاد الاجراء.

ما الذي يزعجك في عملك؟
الذي يزعجني هو ما أراه في المريضة لكونها تريد النتيجة فورية و ذلك نظرا لما تشاهد في بعض البرامج الإذاعية أو التلفزيونية المتجة أساسا للاستفادة المادية والتي تظهر المعجزات التي يمكن أن تنجز من خلال الجراح التجميلي وتكون النتائج سريعة وباهرة والتغيرات الظاهرة دون ألم ولا ندب وبوقت قصير . تشد انتباه الجميع مثل هذه البرامج تكون في غالبها تجارية والهدف منها التسويق للدعاية والشهرة دون أي اعتبارات آخرى بين الأساسيات المهنية والأخلاقية لمهنة الطب وهدفهم الاساسي فقط على الجانب المادي في حملات التسويق.