ادخل العنوان هنا

( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) -
( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) -
( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) -

 

 حقن الفيلر (الماده المالئه ) :-

 

نبذه مختصره :-

حقن الفيلر عبارة عن أنواع مختلفة من المواد الطبيعية والمصنعة والتي تحقن في الجلد أو تحت الجلد وذلك لغرض التجميل لإخفاء التجاعيد أو ملأ المناطق الغائرة في الجلد والتي قد تجعل المريض يبدو في عمر أكبر العمر أو يعاني إرهاقا دائما كما في حالة الهالات يتم حقن فيلر تحت العين .

كما يمكن أن تستخدم في الترميم وذلك في حالة فقدان جزء من الانسجة نتيجة لحادث أو لإصابة أو نتيجة لمشكلة مرضية قديمه كآثار حب الشباب .

كما تعتبر أيضا إحدى الوسائل للحصول على بشرة نضره بلا العيوب التي قد تخفي جمال البشرة كما أنها تعطي نعومة وشد للمكان الذي يتم فيه حقن ماده الفيلر . 

 

و جدير بالذكر أن أنواع الفيلر جميعها تتكون من مواد طبيعية آمنه جدا ومرخصة من قبل أكبر الجهات الدولية

أنواع حقن الفيلر :-

١- دائمة:    كانت هذه المواد الأكثر استخداما في الماضي ولكنها الآن قلما تستخدم وذلك لظهور بعض المشاكل مع استخدامها بالإضافة إلى صعوبة التخلص منها لذلك لا يفضلها دكتور رامي العناني  .

 

٢- مؤقته :-  من أمثلتها حمض الهيلارونك Hyaluronic acid / حقن الدهون الذاتي / Calcium hydroxylapatite(Radiesse) poly-L-lactic acid (Sculptra) \Collagen  هذه المواد هي الأكثر استخداما وذلك لأنها تعتبر أكثر أمانا ومشاكلها أقل بكثير ولكل منها مميزاته وعيوبه . 

وتكون المواد إما مصنّعة أو طبيعية وذلك لوجودها بشكل طبيعي في جسم الإنسان .

( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) -

استخداماتها:-

يستخدم  حقن ماده الفيلر  في أماكن مختلفة في الجسم .

مثال :- 

( فيلر تحت العين / فيلر الخدود / فيلر الذقن / الفيلر للشفايف /فيلر للوجه النحيف )  .

وتختلف ماده الفلير  المفضلة كذلك باختلاف المكان المراد حقنه ، ويتم اختيار ماده الفيلر  والكمية المراد حقنها من قبل دكتور تجميل متخصص  ويفضل للمريض الاستمرار على نفس نوع الحقن التي حقنها في السابق .

 كما ان نتائج حقن الفيلر فورية و بإمكان المريض

مشاهدة الفرق  مباشرة بعد انتهاء الجلسة .

وعادة يستخدم حقن الفيلر في :-

 

حقن الخدين ( حقن فيلر الخدود )

حقن الشفاة ( حقن فيلر الشفايف )
حقن الهالات السوداء  ( حقن فيلر تحت العين )
تجميل الأنف  عن طريق الحقن  ( فيلر الانف ) 
حقن الصدر ( حقن الثدي )
حقن الأرداف (حقن الاجناب )
حقن الهانش ( حقن المؤخرة )
علاج الندبات 

ومنطقة تحت العين مثل ترهلات وتجاويف والفراغات التى تظهر العين اكبر سن وتظهر الشخص فى سن الشيخوخه .

 كما يساعد حقن الفيلر فى تجميل الانف , حيث يساعد حقن الفيلر ايضاً على رفع جسر الانف للمريض الذي لديه  انخساف في جسر الانف  , مما يعطى مظهر جميل وجذاب للانف ويستمر حقن الفيلر لمدة سنة وبعدها نحتاج إلى إعادة حقنه مرة أخري .

 كما يفيد النساء صاحبة الانف المسطح العريض حيث يساعد على رفع الانف ويقلل من هذا التسطح .

 و يساعد حقن الفيلر على ملئ الفراغات الموجده بداخل الانف والتجويف الزائد للانف مما يظهر تصغير الانف .

 ايضاً حقن الفيلر يعمل على تكبير حجم الصدر وزيادة الثدين عند المرأة وظهور معالم الانوثه المتكاملة لدي النساء .

حقن الفيلر بالأرداف .

 حقن وتكبير المؤخرة وزيادة حجمها وابراز جمالها .

 كما يعالج الندبات فى جسم الانسان ويتم إخفاءها نهائياً من خلال حقن الفيلر .

 

و جدير بالذكر أن أنواع الفيلر جميعها تتكون من مواد طبيعية آمنه جدا ومرخصة من قبل أكبر الجهات الدولية

ماهى فوائد حقن الفيلر ؟

يتميز حقن  الفيلر بالعديد من الفوائد المذهلة التى استطاعت ان تبهر اطباء طب جراحه التجميل والاشخاص الذين تم إجراء لهم حقن الفيلر لان ماده الفيلر تستخدم فى حقن الفيلر للوجه النحيف  الناتج عن نظام رجيم قاسي أو نحافه بسبب اسباب نفسية أو عوامل وراثية كما يستخدم  حقن الفيلر فى علاج شحوب البشرة والوجه مما يعطي بعد إستخدامه نضارة وحيوية للبشرة .

 كما يساعد حقن الفيلر ايضاً فى القضاء على النحافه  لمناطق الجسم  مثل المؤخرة والأرداف والساقين .

 يعالج حقن الفيلر نحافه اليدين في حاله إذا كان الشخص يعاني من نحافة شديدة وكذلك تجاعيد اليدين .

 

من فوائد حقن

الفيلر المذهلة ايضاً , انه يساعد فى القضاء على الهالات

السوداء حول العين و

شد الترهلات تحت العين .

 

اسعار حقن الفيلر في مصر :-

اسعار حقن الفيلر (سعر حقن الفيلر ) :-

يعد حقن الفيلر الأقل تكلفة  بالنسبة للمواد الآخري فى مجال طب جراحه التجميل  , كما يظهر نتائجها فى نفس الجلسة  .

ما الفرق بين الحقن الطبيعي والحقن الصناعي ؟

يفرق حقن الفيلر  الطبيعى عن الحقن الصناعي كثيراً 

حيث يستخدم فى تقنية الحقن عدة  مواد مختلفة منها  الطبيعي مثل الخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية

مثل البوليمير الصناعي أو حمض الهيالورنيك .

اما النوع الاول :-  الكولاجين الحيواني يستخلص من الحيوانات وتحديداً الأبقار وهو من المواد الأكثر إستخدماً وانتشاراً فى  حقن الفيلر بالوجه  .

وانما حقن الكولاجين الحيواني نتائجه لا تدوم كثيراً  مثل انواع الفيلر الآخري ولكن تستمر من 4 إلى 6 شهور تقريباً .

ثم يجب إعادة حقنه مرة أخري بعد إنتهاء المدة كما يجب التاكد ان الشخص الذي يريد إجراء حقن الفيلر انه ليس لديه أي حساسية أو موانع صحية تمنعه من استخدم  حقن فيلر الكولاجين .

اما النوع الثاني :-  البوليمر الصناعى وهى مادة يتم تصنيعها كيميائياً من عدة مركبات آمنة تماماً على البشرة حيث تستخدم فى القضاء على التجاعيد وإخفاءها تماماً من الوجه .

ثالثاً الدهون الذاتية :-  هى من افضل انواع الفيلر لانها من الدهون المستخلصة من جسم الشخص نفسه وهو  افضل نوع يستخدم  فى منطقة الوجه , حيث انه لايسبب الحساسية للشخص كما  انها مادة طبيعية 100% من الجسم ذاته , ويتم إستخراج الدهون من منطقة آخري فى الجسم ثم يتم إدخالها فى جهاز تقنية لطرد الشوائب وبعد ذلك يتم حقنها مرة آخري فى منطقة الوجه .

رابعاً :-  حمض الهيالورونيك هذا النوع من أكثر الأنواع إنتشاراً وشيوعاً فى مجال طب التجميل بالمقارنة بالدهون الذاتية والبوليمر ,لانه لا يسبب الحساسية  ويستمر مفعوله 

لمدة سنة .

 أهم شروط ما قبل حقن الفيلر :

يجب على الشخص الذي يريد إجراء حقن الفيلر عدم تناول الاسبرين قبل الحقن بعشرة ايام , اما إذا كان الشخص مصاب بالتهاب أو فيروس ينصح بتناول مضادات حيوية للقضاء عليها , كما يجب التوقف عن تناول فيتامين  e .

ماهى الأعراض الجانبية بعد حقن الفيلر

(اضرار الفيلر )؟

يوجد بعض الاعراض الجانبية البسيطة التى تظهر بعد حقن الفيلر مثل :- 

احمرار وتورم وانتفاخات بسيطة ويتم إخفاءها خلال بضعة ايام كما قد يمكن ان يحصل كدمات وبقع زرقاء يشبه تلك التى يحصل عليها الشخص بعد سحب كمية من الدم وتختفي بعد بضعة ايام دون ترك أي اثر .

هل يوجد سن محدد فى حقن الفيلر ؟

لا يوجد سن محدد فى إستخدم حقن الفيلر .

كيف يتم حقن الفيلر ؟

يتم تحديد موضع الحقن من قبل دكتور تجميل الخاص بك  ثم يُوضع كريم مخدر عليها لتقليل الشعور بالألم أثناء الحقن ، ويحدد الطبيب نوع و كمية ماده الفيلر المحقونة وفقاً للمنطقة المراد علاجها .

 

حقن فيلر الخدود قبل و بعد لا يغير شيئ في مفاهيم الإنسان كما هو متوقع من لدن البعض كل شخص يرى الجمال بطريقته الخاصة ولكن من العلامات المميزة للجمال هي الخدود , مما جعل الكثير من السيدات يبحثن عن افضل انواع الفيلر للخدود من أجل نفخ الخدود بالفيلر  .

أصبحت الحمية هاجس كل إمرأة للحصول على وزن مثالي ولكن تحدث في المقابل خسارة في شكل الوجه عند إنقاص الوزن بشكل كبير فهي تسبب نحافة الوجه ايضا مع الجسد فيبدو الوجه هزيلا وشاحبا ويظهر على من يفقدون اوزانا كبير التعب و المرض بسبب فراغ دهون الوجه وهنا تم الإقبال على حقن فيلر الخدود ل تعبئة فراغات الوجه لإعادة الجمال للوجه لأن النتائج عند نفخ الخدود بالفيلر قبل وبعد تكون ممتازة وتمنح نتائج رائعة.

 حاول بعض مختصين المكياج إستخدام أنواع معينة من مستحضرات التجميل و يسعون دائما بتطوير تقنيات خاصة يمكن من خلالها رسم خطوط معينة على الوجه ل تحديد الوجه لإعطاء مظهر الأنف اكثر نحافة او منظر الشفاه اكبر وأن الخدود سيكون شكلها ممتليء كما لو كانت ناتجة عن حقن الفيلر ولكن الواقع أن هناك فرق ملحوظ في نتائج حقن الفيلر للخدود قبل وبعد وأن أي تغيير من خلال المكياج هو تغير بسيط ومؤقت ساعات فقط ولا يجوز حتى أن نقارن حقن فيلر الخدود قبل وبعد الذي يكون كالسحر في روعة نتائجه مع كل ما طوره خبراء الميكاب من تقنيات .

 إن الوزن العام للجسم ونوع الغذاء وكمية شرب الماء والإرهاق العام وقلة النوم لهم دور في تعب البشرة و ترهلات الجلد و فراغ الخدود وعدم امتلائها ولكن مهما تم تحسين النمط العام للحياة فلن تحصل على نتائج مرضية مثل نتائج حقن دهون ذاتية للوجه من حيث امتلاء الخدود لأنه قد تؤثر شكل عظام الوجه والفك الموجودة أصلا في شكل تكوين الوجه جزءا مهما من شكل الخدود العام وامتلائها وهنا ستحتاج حتما ل حقن فيلر الخدود .

 لدى بعض النساء مخاوف تجاه فيلر الخدود حول الفرق الذي سوف تراه قبل وبعد فيلر الخدود وكيفية حقن فيلر الخدود وهل مادة فيلر المحقونة في الخدود سوف تسبب لها أضرار جانبية وجهلها بتكاليف و اسعار الفيلر للخدود وكيفية إجراء عملية حقن فيلر الخدود قبل وبعد وهل هي عملية معقدة وتحتاج تخدير كامل ة ما هي اضرار الفيلر / اضرار البوتكس  كل هذه المخاوف تشكلت نظرا لعدم توفر معلومات كافية لديها حول موضوع إجراءات تحديد الوجه من خلال باعتماد فيلر الخدود قبل وبعد .

ماهى اسباب ظهور الهالات السوداء وكيف يتم علاجها بالفيلر :-

و من الاسباب القوية لظهور الهالات السوداء تحت العين عدم اخذ قسطاً كافياً من النوم فهذا يظهر الشخص مرهق ويخفي معالم الجمال تحت العين ويظهر الشخص بشكل غير مقبول بالمره  .

كما ان وجود حساسية فى جفن الجلد أو داخل العين  ايضا هذا يؤدي إلى فرك المنطقة و حكها بطريقة شديدة مما يظهر تصبغات زرقاء تحت العين مع وجود بعض التجاعيد تحت وحول منطقة العينين .

كما ان وجود وحمات أو مشاكل زيادة تصبغ الجلد تظهر الهالات السوداء بسبب وجود احتقان بالجلد الذي يسبب إلتهابات مزمنة بالجيوب الأنفية أو حساسية الأنف المزمنة .

وايضاً بسبب النحافة الشديدة بجفن جلد العين مما يظهر طبقة زرقاء داكنة تحته عبارة عن انعاكس لون من الاوعية الدموية  بسبب كثرة السهر والارهاق .

وانما فى كثير من الآحيان تكون الهالات السوداء وراثية فنجدها فى كل معظم أفراد العائلة أو الاب والام لديهم هذه الهالات مما يؤدي إلى توريثها للابناء .

الهالات السوداء تظهر بسبب وجود منطقة غائرة وتجاويف تحت العين .

ومن المشاكل التى تسبب هالات سوداء هى إرتخاء العضلة المحيطة بالعين مما يظهر المشكلة بشكل واضح وجود ترهلات بالجلد تحت العين أو انتفاخات دهنية تحت الجفن السفلي .

وفى بعض الهالات السبب يكون نفسي , لذا يجب على الطبيب أن يشخص الحالة ويعرف جيداً ما سبب ظهور هالات سوداء .

 

كيف يتم استخدام حقن الفيلر للقضاء على الهالات السوداء ؟

( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) - 

يتم وضع مخدر موضعي مسكن اولآ ثم بعد ثواني يتم حقن الفيلر فى منطقة تحت العين وحول العين للقضاء على الهالات السوداء ويجب ان يتم اختيار دكتور تجميل  لديه خبرة عالية ودقة واسعة  , حتى لا يتم ظهور مضاعفات وطفح جلدي أو نقل المواد المائلة فى اماكن آخري غير منطقة التى تم حقن الفيلر فيها  , مما يسبب تشوهات فى الوجه ولكن يمكن إزالتها بكل سهولة من خلال حقنها إذا كانت ماده الفيلر مؤقته , اما إذا كانت دائمة تحتاج إلى عملية جراحية حتى يتم حل هذه المشكلة .

أهمية خبرة الطبيب:-

أنت لا تبحث عن دكتور تجميل جيد فقط ليتم حقن الفيلر أو حقن البوتكس (البوتوكس) ، إنك تحتاج إلى دكتور تجميل يعرف أين وكيف حقن الفيلر ، وما هي الكمية التي تحقق له النتيجة المطلوبة. اختيار دكتور تجميل  هو العامل الأهم في نجاح تجربة حقن الفيلر .

من المهم أن تعرف أن الطريقة التي يحقن بها دكتور تجميل البوتكس ( البوتوكس)  و الفيلر و اختيار أماكن الحقن لن يؤثر فقط على جودة النتائج، وإنما يؤثر على كمية ماده الفيلر  التي تتلقاها و على اسعار حقن الفيلر كذلك .

لهذا ينبغي أن تتروى ، وأن تبحث جيدا عن سمعة دكتور تجميل – دكتوره تجميل  وألا تركز على الشهرة فقط .

حاول أن تتحدث مع دكتور تجميل الخاص بك بحيث تصلك رؤيته لعملية الحقن كاملة .

وأطلب منه مشاهدة صور الفيلر للوجه قبل و بعد لنتائج عملياته السابقة ، وكذلك التحدث مع بعض مرضاه السابقين واسأل عن خبرته وتدريبه .

ولاحظ دائماً أن أرخص عمليات التجميل يمكن أن تتحول إلى أغلاها ، ولهذا ينبغي التأكد جيدا قبل اتخاذ القرار النهائي .

ماده الفيلر من المواد التجميلية التى حازت على إعجاب الكثير من النساء و الرجل , حيث يساعد فى علاج العديد من المشاكل مثل التجاعيد يحقن فيلر تحت العين و ترهلات الجلد و التجاعيد الحركية حول الفم والتجاويف و يعالج الكثير من المشاكل الآخري , كما انه يتميز بسهولة إستخدامه البسيط و فى دقائق محدودة يتم حل المشكلة التى تواجه الشخص من خلال إستخدام حقن الفيلر .

ابتكر الدكتور العالمى رامى العنانى  احسن دكتور تجميل في مصر  طريقة حديثة ل حقن الفيلر ورسم الوجه تجمع ما بين مميزات نوعين من الفيلر (filler ) ، وتم تسجيلها دولياً باسمه فيما يعرف باسم ( الفيلر المدمج

RAM Codes مستمد من حروف اسمه .

وهو اختصار لمصطلح

(“Rich Amplified Molecules ) . 

 بالنسبة للفيلر المدمج بيتكون من كالسيوم هايدروكسي ابيتايد ده أشهر نوع في العالم اسمه رادياس امريكي وهو فيلر محفز بيحفز الكولاجين وده واخد شهادة

F.D.A (food and drug administration)
ودي اعلي شهادة طبية فهو يعتبر علاجي لتحفيزه للكولاجين وبيعالج التجاعيد ويشد البشرة ومن اشهر الحجات دلوقتي الي مسجلة بإسم دكتور رامي العناني  الي هي رام تكنيك R.A.M الي هي(rich amplifying molecur) بحروف اسم دكتور رامي العناني  افضل دكتور تجميل في مصر و هو الفيلر المدمج وبيستمر من 9 شهور ل سنة .

يتم عمل خريطة ل اماكن حقن الفيلر في الوجه ل حقن فيلر الوجه بحيث يتم حقن الفيلر  بطريقة أساسها إظهار البشرة أصغر وتبدو طبيعية تماماً ، وهما عنصرين فى غاية الأهمية، لأن هذا النوع من الفيلر لا يقدم وظيفة تجميلية فقط لكنه يعالج طبقات الجلد والبشرة ويحفز على تكوين الكولاجين فيفيد البشرة مع تقدم العمر، والأهم أن يكون الشكل طبيعى وأن يكون التغيير للأفضل .

 

و جدير بالذكر أن أنواع الفيلر جميعها تتكون من مواد طبيعية آمنه جدا ومرخصة من قبل أكبر الجهات الدولية
و جدير بالذكر أن أنواع الفيلر جميعها تتكون من مواد طبيعية آمنه جدا ومرخصة من قبل أكبر الجهات الدولية