( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) -
( الفيلر للوجه قبل وبعد) ( الفيلر المدمج ) احدي حالات دكتور رامي العناني قبل و بعد حقن (الفيلر ) -

حقن الفيلر المدمج و ما هو الفيلر

 ماهو الفيلر المدمج ؟؟

 

نبذه مختصره :-

ابتكر الدكتور العالمى رامى العنانى  افضل دكتور تجميل في مصر  طريقة حديثة ل حقن الفيلر ورسم الوجه تجمع ما بين مميزات نوعين من الفيلر (filler ) ، وتم تسجيلها دولياً باسمه فيما يعرف باسم ( الفيلر المدمج ) 

RAM Codes مستمد من حروف اسمه .

وهو اختصار لمصطلح (“Rich Amplified Molecules ) .

 

الفيلر نوعين:-

النوع الأول:-  الذى يقوم بعملية الامتلاء ويعطى حجم وهو volumizing filler، وهو يتكون من مادة  الهيالويورونيك أسيد Hyaluronic acid .

النوع الثانى :- هو الفيلر المحفز Stimulatory filler وهو يتكون من مادة الكالسيوم هيدروكسى ابيتيت (Calcium Hydroxy Apetit) .

وأشار دكتور تجميل رامي العناني إلى أنه ابتكر “الفيلر المدمج” وهو يجمع بين النوعين ويسمى RAM Codes مستمد من حروف اسمه دكتور تجميل رامي العناني وهو اختصار لمصطلح “Rich Amplified Molecules” وهو الطريقة الأحدث فى حقن الفيلر للوجه والمسجلة دوليا باسم الدكتور رامى العنانى     احسن دكتور تجميل في مصر .

و حقن الفيلر المدمج هو مزج ما بين مميزات نوعين الفيلر السابق ذكرهما، فيقوم  بتشبع طبقات الجلد والبشرة بالماء، فيحدث ترطيب للبشرة ونضارة وامتلاء وهى مميزات الفيلر الحجمي

أو volumizing filler، وكذلك يقوم الفيلر المدمج بتحفيز الكولاجين ( حقن الكولاجين ) وهو العنصر المتواجد فى طبقات الجلد، والذى يساعد على أن يكون الجلد مشدود ومرن، وهى مميزات الفيلر المحفز Stimulatory filler لذا فالفيلر المدمج يقدم مزايا النوعين .

 

 

ملحوظه هامه :-

وجدير بالذكر أن افضل  أنواع الفيلر جميعها تتكون من مواد طبيعية آمنه جدا ومرخصة من قبل أكبر الجهات الدولية وحاصلة على أعلى الشهادات الدولية  مثل FDA :- (منظمة الغذاء والدواء الأمريكية) وCE (الاتحاد الأوروبى) .

 

يتم عمل خريطة ل اماكن حقن الفيلر في الوجه ل حقن فيلر الوجه بحيث يتم حقن الفيلر  بطريقة أساسها إظهار البشرة أصغر وتبدو طبيعية تماماً ، وهما عنصرين فى غاية الأهمية، لأن هذا النوع من الفيلر لا يقدم وظيفة تجميلية فقط لكنه يعالج طبقات الجلد والبشرة ويحفز على تكوين الكولاجين فيفيد البشرة مع تقدم العمر، والأهم أن يكون الشكل طبيعى وأن يكون التغيير للأفضل .

 

الفيلر المدمج يقوم بزيادة نضارة البشرة ويزيد من المحتوى المائى داخل البشرة، لأن الماء إذا زاد فى البشرة تكون صحية بشكل أكبر، بالإضافة إلى تحفيز الكولاجين مع تكرار حقن ماده الفيلر .

هناك اعتقادا لدى كثيرون بأن الفيلر يتم عمله مع تقدم العمر، فعلى العكس فهو تجميلي وعلاجي ووقائي أيضا، فبالتالي ينصح به في الأعمار الصغيرة، طالما نتحرى الدقة في 

 

نوع الحقن و دكتور تجميل الذي يقوم بالحقن ومدى خبرته و ألاماكن السليمه ل حقن الفيلر في الوجه ، و كمية ماده الفيلر المحقونة لأن كل هذه الاشياء يجب أن تكون محسوبة بشكل صحيح ودقيق، لافتاً إلى أن تطبيق نظام  حقن الفيلر المدمج يفيد الجميع بنسب معتدلة وبسيطة تختلف من شخص لآخر حسب العيوب الموجودة في كل بشرة، والعمر، كما أنه يصلح حقن الفيلر للرجال و حقن الفيلر للسيدات على حد سواء، وهو مفيد لمنطقة الخدين والخطوط التي تكون بجانب الفم ومنطقة الفك ورسم الوجه من اسفل وخط الدقن والفك يظهر منحوت .

أهمية خبرة الطبيب: 

أنت لا تبحث عن دكتور تجميل جيد فقط ليتم حقن الفيلر أو حقن البوتكس (البوتوكس) ، إنك تحتاج إلى دكتور تجميل يعرف أين وكيف حقن الفيلر ، وما هي الكمية التي تحقق له النتيجة المطلوبة. اختيار دكتور تجميل  هو العامل الأهم في نجاح تجربة حقن الفيلر .

من المهم أن تعرف أن الطريقة التي يحقن بها دكتور تجميل البوتكس ( البوتوكس)  و الفيلر و اختيار أماكن الحقن لن يؤثر فقط على جودة النتائج، وإنما يؤثر على كمية ماده الفيلر  التي تتلقاها و على اسعار حقن الفيلر كذلك .

لهذا ينبغي أن تتروى ، وأن تبحث جيدا عن سمعة دكتور تجميل / دكتوره تجميل  ، وألا تركز على الشهرة فقط .

حاول أن تتحدث مع دكتور تجميل الخاص بك بحيث تصلك رؤيته لعملية الحقن كاملة .

وأطلب منه مشاهدة صور الفيلر للوجه قبل و بعد لنتائج عملياته السابقة ، وكذلك التحدث مع بعض مرضاه السابقين واسأل عن خبرته وتدريبه .

ولاحظ دائماً أن أرخص عمليات التجميل يمكن أن تتحول إلى أغلاها ، ولهذا ينبغي التأكد جيدا قبل اتخاذ القرار النهائي .

ماده الفيلر من المواد التجميلية التى حازت على إعجاب الكثير من النساء و الرجل , حيث يساعد فى علاج العديد من المشاكل مثل التجاعيد يحقن فيلر تحت العين و ترهلات الجلد و التجاعيد الحركية حول الفم والتجاويف و يعالج الكثير من المشاكل الآخري , كما انه يتميز بسهولة إستخدامه البسيط و فى دقائق محدودة يتم حل المشكلة التى تواجه الشخص من خلال إستخدام حقن الفيلر .

ماهى استخدمات حقن الفيلر ؟
يستخدم فى مناطق كثيرة بالجسم والوجه ويختلف السمك والكمية حسب العضلة والمكان الذي يتم حقن ماده الفيلر فيه , كما انه يعمل على تعديل وتجميل مناطق كثيرة ومختلفة فى الجسم وتختلف مادة الفيلر حسب المكان نفسه ويتم اختيار انواع الفيلر  والكمية المراد حقنها حسب المنطقة وما مدي قوة العضلة فيها , وكذلك اختيار دكتور تجميل  الذي يجب ان يكون لديه خبرة واسعة ومهارة عالية فى مجال جراحه التجميل ويفضل للمريض الإستمرار على نفس نوع الحقن التى تم حقنها فى السابق , كما ان نتائج الفيلر فورية وتظهر بعد حقن الفيلر مباشرة ويمكن للمريض مشاهدة الفرق قبل وبعد من بعد إنتهاء الجلسة .

حقن الفيلر .

الفيلر أشهر أنوع عمليات الحقن حاليا .

والفيلر (filler) ليس اسم مادة تحقن في الجسم ، ولكنه وظيفة ماده الفيلر .

يستخدم الطبيب بعض المواد المالئة لحقنها بحيث تعطي التأثير المرغوب وتعالج بعض مشاكل البشرة والجمال .

أنواع الفيلر كثيرة ومتعددة نذكر من بينها:-

حقن الكولاجين (collagen) محفزات انتاج الكولاجين (collagen enhancers) حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid) كالسيوم هيدروكسيل أباتيت (Calcium hydroxyl apatite)

الفيلر متعدد الاستخدامات بحسب نوعه، ويمكن أن يستخدم في علاج الندوب والجروح، أو التخلص من التجاعيد أو الفيلر للوجه النحيف أو نفخ الخدود بالفيلر  او حقن الفيلر للشفايف وحتى في تسمين الساقين وتجميلهما .

حقن الفيلر

تتميز بعض أنواع الفيلر بالنعومة بحيث تناسب الشفتين ومنطقة تحت العينين مثل حمض الهيالورونيك، في حين يتميز حقن الكولاجين بقدرته على تخليصك من آثار الجروح والتجاعيد وآثار التقدم في السن .

في حين أن بعضها الأخر يصلح في نفخ الخدود بالفيلر  ونفخ الوجه لأنه يتمتع ببعض الصلابة مثل الكالسيوم هيدروكسيل أباتيت.

يساعدك دكتور تجميل الخاص بك  في تحديد نوع ماده الفيلر المناسبه لحالتك .

كيف يتم حقن الفيلر ؟

يتم تحديد موضع الحقن من قبل دكتور تجميل الخاص بك  ثم يُوضع كريم مخدر عليها لتقليل الشعور بالألم أثناء الحقن ، ويحدد الطبيب نوع و كمية ماده الفيلر المحقونة وفقاً للمنطقة المراد علاجها .

حقن فيلر الخدود قبل و بعد لا يغير شيئ في مفاهيم الإنسان كما هو متوقع من لدن البعض كل شخص يرى الجمال بطريقته الخاصة ولكن من العلامات المميزة للجمال هي الخدود , مما جعل الكثير من السيدات يبحثن عن افضل انواع الفيلر للخدود من أجل نفخ الخدود بالفيلر  .

أصبحت الحمية هاجس كل إمرأة للحصول على وزن مثالي ولكن تحدث في المقابل خسارة في شكل الوجه عند إنقاص الوزن بشكل كبير فهي تسبب نحافة الوجه ايضا مع الجسد فيبدو الوجه هزيلا وشاحبا ويظهر على من يفقدون اوزانا كبير التعب و المرض بسبب فراغ دهون الوجه وهنا تم الإقبال على حقن فيلر الخدود ل تعبئة فراغات الوجه لإعادة الجمال للوجه لأن النتائج عند نفخ الخدود بالفيلر قبل وبعد تكون ممتازة وتمنح نتائج رائعة.

 حاول بعض مختصين المكياج إستخدام أنواع معينة من مستحضرات التجميل و يسعون دائما بتطوير تقنيات خاصة يمكن من خلالها رسم خطوط معينة على الوجه ل تحديد الوجه لإعطاء مظهر الأنف اكثر نحافة او منظر الشفاه اكبر وأن الخدود سيكون شكلها ممتليء كما لو كانت ناتجة عن حقن الفيلر ولكن الواقع أن هناك فرق ملحوظ في نتائج حقن الفيلر للخدود قبل وبعد وأن أي تغيير من خلال المكياج هو تغير بسيط ومؤقت ساعات فقط ولا يجوز حتى أن نقارن حقن فيلر الخدود قبل وبعد الذي يكون كالسحر في روعة نتائجه مع كل ما طوره خبراء الميكاب من تقنيات .

 إن الوزن العام للجسم ونوع الغذاء وكمية شرب الماء والإرهاق العام وقلة النوم لهم دور في تعب البشرة و ترهلات الجلد و فراغ الخدود وعدم امتلائها ولكن مهما تم تحسين النمط العام للحياة فلن تحصل على نتائج مرضية مثل نتائج حقن دهون ذاتية للوجه من حيث امتلاء الخدود لأنه قد تؤثر شكل عظام الوجه والفك الموجودة أصلا في شكل تكوين الوجه جزءا مهما من شكل الخدود العام وامتلائها وهنا ستحتاج حتما ل حقن فيلر الخدود .

 لدى بعض النساء مخاوف تجاه فيلر الخدود حول الفرق الذي سوف تراه قبل وبعد فيلر الخدود وكيفية حقن فيلر الخدود وهل مادة فيلر المحقونة في الخدود سوف تسبب لها أضرار جانبية وجهلها بتكاليف و اسعار الفيلر للخدود وكيفية إجراء عملية حقن فيلر الخدود قبل وبعد وهل هي عملية معقدة وتحتاج تخدير كامل ة ما هي اضرار الفيلر / اضرار البوتكس  كل هذه المخاوف تشكلت نظرا لعدم توفر معلومات كافية لديها حول موضوع إجراءات تحديد الوجه من خلال باعتماد فيلر الخدود قبل وبعد .

 هل يوجد أنواع أخرى من الفيلر ؟ 

وماالفرق بينهم وبين الفيلر المدمج ؟

-يوجد نوعان من الفيلر :-

النوع الأول:-

 يقوم بعملية الامتلاء ويعطى حجم , و يتكون من مادة الهيالويورونيك أسيد .

النوع الثانى:-

هو الفيلر المحفز, و يتكون من مادة الكالسيوم هيدروكسى أبيتيت .

والفرق بين النوعان والنوع الذى ابتكره دكتور تجميل رامي العناني احسن دكتور تجميل في مصر ,هو أن “الفيلر المدمج” ,يجمع بين مزايا النوعان السابق ذكرهما,فيقوم باشباع طبقات الجلد والبشرة بالماء,مما يؤدى الى ترطيب البشرة ونضارتها والامتلاء وهذة هى مميزات النوع الأول ”الفيلر الحجمى” ” .volumizing filler”

كما يعمل “الفيلر المدمج” أيضا على تحفيز الكولاجين ,وهو العنصر المتواجد فى طبقات الجلد,والذى يساعد على أن يصبح الجلد مشدودا ومرن,وهى مميزات النوع الثانى”الفيلر المحفز” “.stimulatory filler”

لذلك فالفيلر المدمج هوالأحدث والأفضل فى حقن الوجة
حاليا,لأنة يجمع مميزات النوعان,ويقوم بزيادة نضارة البشرة,ويزيد من المحتوى المائى داخلها,وهذا مايجعلها صحية بشكل أكبر,بالاضافة الى تحفيز الكولاجين مع تكرار حقن  ماده الفيلر .

اسئله شائعه :-

 1- هل يوجد أى اجراءات أو تحضيرات قبل حقن الفيلر  ؟

-من المؤكد هناك تحضيرات , يقوم دكتور رامي العناني بعمل خريطة للوجة, قبل الحقن,حتى يتم حقن الوجه بطريقة أساسها, اظهار البشرة أصغر,وتبدو طبيعية تماماً، وهما عنصرين في غاية الأهمية، لأن هذا النوع من الفيلر,لايقدم وظيفة تجميلية فقط, ولكنه يعالج طبقات الجلد والبشرة,ويحفز على تكوين الكولاجين, فيفيد البشرة مع تقدم العمر، والأهم أن يصبح الشكل طبيعي ويتغير الى الأفضل .

2- هل يجب حقن الفيلر المدمج فى وقت محدد من العمر ؟

 دائما ما يوصي الدكتور بحقن الفيلر المدمج فى سن صغير,فالحقن ليس فقط للتجميل,ولكنة علاج ووقاية أيضا,ومن أكثر الاعتقادات الخاطئة,أن الفيلر يتم حقنة مع تقدم العمر,لذلك أنصح دائما بالحقن فى الأعمار الصغيرة,ولكن بشرط يجب تحرى الدقة فى نوع الحقن,و  دكتور تجميل  الذى يقوم بالحقن,والتأكد من خبرتة الكافية للحقن فى الأماكن الصحيحة,وكمية ماده الفيلر المحقونة .

3-هل تختلف النسب فى كمية ماده الفيلر المحقونة من شخص لأخر ؟
 نعم / ويتم احتسابها بشكل دقيق للغاية ويختلف على حسب العيوب الموجودة بالبشرة والعمر.

4- هل الحقن مقتصر على السيدات فقط ؟
-لا / يمكن أن يتم حقن الفيلر للسيدات و حقن الفيلر للرجال أيضا .

5-لماذا يلجأ الكثير الى حقن الفيلر ؟
-لأنة مفيد جدا لمنطقة الخدين,والخطوط التى تكون بجانب الفم ,ومنطقة الفك,ورسم الوجة من أسفل,وهذا مايجعل خط الذقن والفك يظهران بشكل منحوت للغاية ويعالج عيوب الوجة والبشرة.