بالنسبة إلى جين ليرنر البالغة من العمر 58 عامًا من روكاواي ، نيويورك ، فإن كل يوم يكافح للحفاظ على وزنها.

قالت: “أعتقد أنني كنت دائمًا مهتمة بوزني وصورة جسدي”. “عندما أرتدي ملابسي في عطلة نهاية الأسبوع ولا أستطيع أن أرتدي ملابسي ، فإنني أضع على الفور نظامًا غذائيًا آخر.

منذ سنوات المراهقة ، تراوح وزن ليرنر بين 140 و 208 رطلاً. تسعى ليرنر باستمرار لتلائم “القالب الرفيع” المثالي لديها ، وتعترف بإنفاق ما يقرب من 10000 دولار على منتجات النظام الغذائي.

وقالت: “لقد استخدمت كل طريقة تقريبًا لفقدان الوزن التي صادفتني – سواء على شاشة التلفزيون أو في المطبوعات”. “بدأت في تناول حبوب الحمية عندما كنت شابًا لأنني كنت بحاجة إلى إنقاص القليل من الوزن. لذلك بمجرد أن جربتها ، أحببت الطريقة التي شعرت بها تجاهها وأحببت فقدان الوزن.”

انتشار استخدام منتجات الحمية

جربت ليرنر العديد من الأنواع المختلفة من حبوب الحمية في سعيها للنحافة ، وهي ليست وحدها. ينفق الأمريكيون كل عام أكثر من 18 مليار دولار على ما يقرب من 29000 نوع من مثبطات الشهية للبيع في جميع أنحاء البلاد.

قالت بوني توب ديكس ، أخصائية تغذية مسجلة في عيادة خاصة في مدينة نيويورك والمتحدثة باسم الجمعية: “يبدو أن حبوب الحمية ستكون مثل الرصاصة السحرية أو العلاج المعجزة. إنها ليست كذلك ، لأنه لا يوجد حل سريع”. جمعية الحمية الأمريكية.

وأضافت: “نحن مهووسون بوزننا والحاجة إلى إنقاص الوزن ، ومع ذلك نتبع وسائل نظام غذائي تهتم فقط بالأعراض وليس المشكلة ، وهي عادات الأكل الخاطئة”.

على الرغم من المخاطر المعلنة جيدًا التي ينطوي عليها تناول حبوب الحمية ، يستمر المستهلكون في الشراء بكميات كبيرة. أحدث صيحة في طفرة قمع الشهية هي Emagrece ، والمعروفة أكثر باسم حبوب الحمية البرازيلية ، والتي تباع في الغالب على الإنترنت.

قال الدكتور ديفيد كاتز ، المساهم الطبي في برنامج “صباح الخير يا أمريكا”: “معظم حبوب الحمية التي يتم الترويج لها في الإعلانات التجارية هي ، في أحسن الأحوال ، غير فعالة ، وفي أسوأ الأحوال ، تشكل خطورة على صحتك”.

وأضاف أن العديد من حبوب الحمية تحتوي على مركب شبيه بالأمفيتامين ، مما قد يشكل خطورة على قلبك.

خمسة عشر رطلاً من وزنها المستهدف ، تقول ليرنر إنها تخلت عن فكرة الإصلاح السريع لحل أكثر صحة.

قالت “أعتقد أنه سيكون شيئًا مستمرًا ، لكن نعم ، أنا سعيدة بما أشعر به وطريقة مظهري”.

سيسعد ليرنر وغيره من أخصائيو الحميات لمعرفة أن بعض الأطعمة الرائعة تحتوي على مثبطات طبيعية للشهية. قال كاتس ، فيما يلي بعض الأطعمة التي يجب أن تعمل في نظامك الغذائي.

دقيق الشوفان: مصدر مركز للألياف القابلة للذوبان ، يبدو أن دقيق الشوفان يساهم في إحساس دائم بالامتلاء لأنه يبقى في الأمعاء لفترة من الوقت. كما أنه يبطئ وصول العناصر الغذائية إلى مجرى الدم.

العدس: له نفس تأثير دقيق الشوفان. حاول أن تقذف العدس في سلطتك أو تناوله كطبق جانبي لوجبة.

التفاح أو الحساء: يستهلك كلاهما مساحة كبيرة لأنهما يحتويان على الكثير من الماء ، لكنهما يحتويان على سعرات حرارية قليلة نسبيًا. التفاح هو غذاء أكبر بكثير من الأطعمة المصنعة.

القهوة: إذا كنت بصحة جيدة ، يمكنك شرب ما يصل إلى أربعة أكواب من القهوة يوميًا. يعمل الكافيين كمثبط للشهية. يصاب بعض الأشخاص بالأرق من الكافيين ، لذا تناول كوبك الأخير بحلول الساعة 4 مساءً

شريحة لحم السلمون: هذا مثال جيد على مصدر البروتين الصحي. تعتبر السعرات الحرارية بالنسبة للسعرات الحرارية ، والبروتين أكثر إشباعًا من الدهون والكربوهيدرات.

المصدر: ABC News