علاج الندبات واثار الحبوب ظاهرة منتشره كثيراً عند الرجال والنساء بسبب التعرض للاصابات والحوادث أو اثار حب شباب سابقة , مما يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة التى تؤدي  لفقدان الثقة بالنفس والتعرض للمواقف الحرجه , لذا تم ابتكارجهاز Micro needle  لعلاج الندبات واثار الحبوب

الذي يعمل على علاج الندبات واثار الحبوب والاصابات والحوادث السابقة من خلال الموجات يتم توجيه ميكرونيدل مباشرة في الجلد على عمق معين، ثم يتم تحرير الطاقة الترددات الراديوية داخل الجلد, وهذا يعطي أكثر اتساقا للانسجة العميقة التى من شأنها أن تحفز نسبة الكولاجين ويتم إنتاج ألياف الكولاجين بطريقة جديدة.

كما يحتوي طرف الإبرة على إبر ذهبية صغيرة جدا تعمل كموصل داخلي .

قيل معرفة مزايا ميكرونيدل فى علاج الندبات واثار الحبوب يجب ان نعرف كيف يتم استخدمه

كيف يتم  علاج الندبات واثار الحبوب من خلال Micro needle  ؟

اولآ يتم اعطاء مخدر موضعي للمرضي الذين يعانون من مشاكل جلدية أو اثار ندبات وحب شباب ثم بعد ذلك يتم توجيه ميكرونيدل مباشرة في الجلد على عمق معين، ثم يتم تحرير الطاقة الترددات الراديوية داخل الجلد. وهذا يعطي أكثر اتساقا للانسجة العميقة التى من شأنها أن تحفز  الكولاجين ويتم إنتاج ألياف جديدة للكولاجين , ويحتوي طرف الإبرة على إبر ذهبية صغيرة جدا تعمل كموصل داخلي فى علاج الندبات واثار الحبوب.

فإن جهاز ميكرونيدل يظهر في آخر طرف الإبرة مجموعة من الابر الذهبية وهي تكون صغيرة جداً  تعمل كموصل داخلي يتم عزل كل إبرة في الصفيف في آخر كل طرف مع ثم يتم دخوله داخل منطقة الخلايا ليبث بداخلها الطاقة الحرارية التى تعمل على إنتاج وتحفيز الكولاجين وتجديد خلايا الجلد الميت وعلاج الندبات واثار الحبوب   .علاج الندبات واثار الحبوب

ان نظام  ميكرونيدل يختلف  تماماً عن العلاج بالليزر , لان الطاقة الكهربائية الضوئية التى تستخدم فى  الليزر تؤدي سلباً على البشرة الداكنة .

اما جهاز ميكرونيدل الذي يعمل على علاج الندبات واثار الحبوب ينقل للبشرة الطاقة الحرارية من إخراج نهاية الإبرة فإنه ينقل من دائرة النقطة إلى المناطق المجاورة مما تسبب فى تجديد خلايا البشرة وتحفيز  نسبة الكولاجين فى الجلد .

كما يتم عزل الإبر بأمان تام، والثقوب الصغيرة التي يتم إنشاؤها لا تتعرض لإضرار الحرارية أثناء الانبعاثات عن طريق ميكرونيدل  الذي بدوره ويقلل من الآثار الجانبية على البشرة ويمنع التصبغات ويعمل على علاج الندبات واثار الحبوب ولا يسبب أي ضرر على البشرة  , كما يتم تجديد خلايا  الجلد الميت من خلاله  فهو من افضل العلاجات  فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها وإعادة تحفيز الكولاجين فى البشرة والجلد وشد الترهلات .

اما اهم المزايا التى يتميز بيها جهاز ميكرونيدل فى علاج الندبات واثار الحبوب هى ؟

انه يعمل على إزالة البقع البنية والتجاعيد والندبات واثار الحبوب , كما يساعد الجلد ان يجلعه اكثر قوة وصحة  ,  ويعالج  حالات الحبوب العميقة ويساعد على تنعيم البشرة وعلاج الندبات واثار الحبوب .

ان ميكرونيدل يستخدم ترداد امنه يساعد الجلد على انه يعيد خلايا جلد البشرة من أول و جديد و بيقى الانسجة الداخليه لتعمل على تشكل  الجلد بشكل صحى و قوى .

نظام دعم الجلد الأساسي من ألياف الكولاجين وإعادة هيكلة أي المناطق التي لها أضرار بسبب ندبات حب الشباب ويساعد فى علاج الندبات واثار الحبوب .

يعمل على  إعادة بناء نظام دعم الجلد ويسمح للبشرة والجزء العلوي بجديد خلايا الجلد ليكون ناعم وقوي , مما يسمح لجميع الطبقات فوق هذا الأساس لتكون أقوى، واستقرت، وفي مكانها الصحيح.

عكس الليزر الذي  يعمل بطول موجي واحد وبالضوء فقط وله الكثير من العيوب لان الطاقة والضوء الموجوده فى الليزر تؤثر كثيراً على لون البشرة وتسبب لها الاذي مما يعني ظهور اثار سلبية , اما ميكرونيدل يعمل فقط بنظام طاقة الترددات اللاسلكية فهو يدخل جلد البشرة بعمق شديد مما يتمكن فى علاج الندبات واثار الحبوب وتجديد خلايا  الجلد الميتة فهو الافضل فى علاج الندبات واثار الحبوب والتجاعيد وجعل البشرة تعيد نضارتها ويعمل على تجديد خلايا البشرة وجعها اكثر شباب ورطب ومناسب لجميع انواع البشرة ولا تتأثر بالبقع الداكنة والصباغ التى موجوده فى البشرة وانما يعمل للقضاء عليها نهائياً , لذا يعتبر جهاز ميكرونيدل من افضل الاجهزة التى ظهرت فى السنوات الآخيرة التى تعمل فى القضاء على مشاكل البشرة الجلدية وعلاج الندبات واثار الحبوب .

يجب استخدام  الثلج بعد كل جلسة يتم استخدام الثلج 10 دقائق بعد جلسات العلاج حتى يتم تبريد وتخفيف الحرارة التى على الجلد بسبب استخدام جهاز ميكرونيدل فى علاج الندبات واثار الحبوب .