مزايا الفيلر

أهمية خبرة الطبيب

أنت لا تبحث عن طبيب جيد فقط ليحقن لك الفيلر أو البوتوكس، إنك تحتاج إلى طبيب يعرف أين وكيف يحقن، وما هي الكمية التي تحقق له النتيجة المطلوبة. اختيار طبيبك هو العامل الأهم في نجاح تجربة الحقن. من المهم أن تعرف أن الطريقة التي يحقن بها طبيبك البوتوكس والفيلر واختيار أماكن الحقن لن يؤثر فقط على جودة النتائج، وإنما يؤثر على كمية المادة التي تتلقاها وعلى تكلفتها كذلك.

لهذا ينبغي أن تتروى، وأن تبحث جيدا عن سمعة طبيبك، وألا تركز على الشهرة فقط. حاول أن تتحدث مع طبيبك بحيث تصلك رؤيته لعملية الحقن كاملة. وأطلب منه مشاهدة صور لنتائج عملياته السابقة، وكذلك التحدث مع بعض مرضاه السابقين. واسأل عن خبرته وتدريبه. ولاحظ دائماً أن أرخص عمليات التجميل يمكن أن تتحول إلى أغلاها، ولهذا ينبغي التأكد جيدا قبل اتخاذ القرار النهائي.

الفيلر من المواد التجميلية التى حازت على إعجاب الكثير من النساء والرجل , حيث يساعد فى علاج العديد من المشاكل مثل التجاعيد منطقة تحت العين وترهلات والتجاعيد الحركية حول الفم والتجاويف ويعالج الكثير من المشاكل الآخري  , كما انه يتميز بسهولة إستخدامه البسيط وفى دقائق محدودة يتم حل المشكلة التى تواجه الشخص من خلال إستخدام الفيلر .

ماهى استخدمات حقن الفيلر ؟

يستخدم فى مناطق كثيرة بالجسم والوجه ويختلف السمك والكمية حسب العضلة والمكان الذي يتم الحقن  فيه , كما انه يعمل على تعديل وتجميل مناطق كثيرة ومختلفة فى الجسم وتختلف مادة الفيلر حسب المكان نفسه ويتم اختيار المادة والكمية المراد حقنها حسب المنطقة وما مدي قوة العضلة فيها , وكذلك  اختيار الطبيب الذي  يجب ان يكون لديها خبرة واسعة ومهارة عالية فى مجال طب التجميل ويفضل للمريض الإستمرار على نفس نوع الحقن التى تم حقنها فى السابق , كما ان نتائج الفيلر فورية وتظهر بعد الفيلر مباشرة ويمكن للمريض مشاهدة الفرق قبل وبعد  من بعد إنتهاء الجلسة .

ويستخدم حقن الفيلر فى

حقن الشفاه وهى حقن الشفايف

حقن الخدين

حقن الهالات السوداء ومنطقة تحت العين مثل ترهلات وتجاويف وفراغات التى تظهر العين اكبر سن وتظهر الشخص فى سن الشيخوخه

كما يساعد الحقن فى تجميل الأنف , حيث يساعد على رفع جسر الانف للمريض الذي لديه  إنخساف في جسر الانف  , مما يعطى مظهر جميل وجذاب للانف ويستمر الفيلر لمدة سنة وبعدها نحتاج إلى إعادة حقنه مرة أخري .

يفيد الفيلر النساء صاحبة الانف المسطح العريض حيث يساعد على رفع الانف ويقلل من هذا التسطح  , كما يساعد الفيلر على ملئ الفراغات الموجده بداخل  الانف والتجويف الزائد للأنف  , مما يظهر تصغير الانف

وايضاً يساعد على تكبير حجم الصدر وزيادة الثدين عند المرأة وظهور معالم الإنوثه المتكاملة لدي النساء

حقن الأرداف

حقن وتكبير المؤخرة وزيادة حجمها وبرز جمالها بالفيلر

كما يعالج الندبات فى جسم الانسان ويتم إخفاءها نهائياً بعد حقنها  الفيلر

أهم انواع ومزايا الفيلر :

يفرق الحقن الطبيعى عن الحقن الصناعي كثيراً

حيث يستخدم فى تقنية الحقن عدة مواد مختلفة منها الطبيعي مثل الخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية

مثل البوليمير الصناعي أوكحمض الهيالورنيك .

اما الكولاجين الحيواني يستخلص من الحيونات وتحديداً الأبقار وهو من المواد الاكثر إستخدماً وانتشاراً فى حقن الوجه .

وانما الكولاجين الحيواني نتائجه لا تدوم كثيراً  مثل أنواع الفيلر الآخري ولكن تستمر من 4 إلى 6 شهور تقريباً

ثم يجب إعادة حقنه مرة أخري بعد إنتهاء المدة كما يجب التاكد ان الشخص الذي يريد إجراء الحقن  انه ليس لديه أي حساسية أو موانع صحية تمنعه من إستخدم الفيلر .

اما النوع الثاني البوليمر الصناعى : وهى مادة يتم تصنيعا كيميائياً من عدة مركبات آمنة تماماً على البشرة حيث تستخدم فى القضاء على التجاعيد وإخفاءها تماماً من الوجه .

ثالثاً الدهون الذاتية هو من افضل الأنواع لانها من الدهون المستخلصة من جسم الشخص نفسه  فهذا النوع من افضل الانواع التى تستخدم للوجة  , حيث انه لايسبب الحساسية للشخص كما  انها مادة طبيعية 100% من الجسم ذاته , لانه يتم إستخراج الدهون من منطقة آخري فى الجسم ثم يتم إدخالها فى جهاز تقنية لطرد الشوائب وبعد ذلك يتم حقنها مرة اخري فى المكان الذي يريد حقنه فى الوجه .

رابعاً حمض الهيدوليك هذا النوع من اكثر الانواع انتشاراً وشيوعاً فى مجال طب التجميل بالمقارنة بالدهون الذاتية والبوليمر ,لانه لا يسبب الحساسية مثل الكولاجين وتستمر نتاجه لمدة سنة .

مزايا كل من الفيلر المؤقت والدائم :

الحقن الدائم : فهذا النوع من أكثر الوسائل  التجملية المستخدمه فى الماضى , ولكن  يسبب  الكثير من المشاكل المضاعفات السلبية , لان المواد المستخدمه فيه  صناعية 100% مما يتسبب فى كثير من المشاكل مثل عدم إزالة هذه المواد بسهولة , لذا لابد بإجراء عملية جراحية حتى يتم إخراج هذه المواد الدائمة , بسبب ظهور تكتلات ناشفه فى المناطق التى تم حقنها بالفيلر الدائم , كما انها مواد صناعية يرفض الجسم ان يتقبلها ويرفضها ويقابلها بالحساسية والتورم , لذا لابد من عملية جراحية حتى يتم حل هذه جميع المشاكل لانها يمكن ان تؤدي إلى مشاكل كثيرة جداً ومضاعفات على الوجه والجسم .

اما النوع الآخر هو حقن الفيلر المؤقت :

وهذه المواد انتشترت بشكل كبير فى الآوان الآخيرة بسبب انه أكثر امانا ومشاكلها أقل بكثير من الحقن الدائم

وتستمر حقنها من 8 شهور إلى سنة  وتستخرج من مواد طبيعية 100% ويمكن إزالتها بكل سهولة بدون إجراء عملية جراحية إذا ظهر بعض المشاكل البسيطة .

حقن الفيلر
الفيلر أشهر أنوع عمليات الحقن حاليا. والفيلر (filler) ليس اسم مادة تحقن في الجسم، ولكنه وظيفة هذه المادة. يستخدم الطبيب بعض المواد المالئة لحقنها بحيث تعطي التأثير المرغوب وتعالج بعض مشاكل البشرة والجمال.

أنواع الفيلر كثيرة ومتعددة نذكر من بينها:

الكولاجين (collagen)
محفزات انتاج الكولاجين (collagen enhancers)
حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid)
كالسيوم هيدروكسيل أباتيت (Calcium hydroxyl apatite)
الفيلر متعدد الاستخدامات بحسب نوعه، ويمكن أن يستخدم في علاج الندوب والجروح، أو التخلص من التجاعيد أو لتسمين الوجه أو نفخ الشفتين أو تسمين الخدود، وحتى في تسمين الساقين وتجميلهما.

تتميز بعض أنواع الفيلر بالنعومة بحيث تناسب الشفتين ومنطقة تحت العينين مثل حمض الهيالورونيك، في حين يتميز الكولاجين بقدرته على تخليصك من آثار الجروح والتجاعيد وآثار التقدم في السن.

في حين أن بعضها الأخر يصلح في تسمين الخدود ونفخ الوجه لأنه يتمتع ببعض الصلابة مثل الكالسيوم هيدروكسيل أباتيت. يساعدك الطبيب في تحديد نوع الفيلر المناسب لحالتك.

 

 

أهمية خبرة الطبيب

أنت لا تبحث عن طبيب جيد فقط ليحقن لك الفيلر  إنك تحتاج إلى طبيب يعرف أين وكيف يحقن، وما هي الكمية التي تحقق له النتيجة المطلوبة. اختيار طبيبك هو العامل الأهم في نجاح تجربة الحقن. من المهم أن تعرف أن الطريقة التي يحقن بها طبيبك الفيلر واختيار أماكن الحقن لن يؤثر فقط على جودة النتائج، وإنما يؤثر على كمية المادة التي تتلقاها وعلى تكلفتها كذلك.

لهذا ينبغي أن تتروى، وأن تبحث جيدا عن سمعة طبيبك، وألا تركز على الشهرة فقط. حاول أن تتحدث مع طبيبك بحيث تصلك رؤيته لعملية الحقن كاملة. وأطلب منه مشاهدة صور لنتائج عملياته السابقة، وكذلك التحدث مع بعض مرضاه السابقين. واسأل عن خبرته وتدريبه. ولاحظ دائماً أن أرخص عمليات التجميل يمكن أن تتحول إلى أغلاها، ولهذا ينبغي التأكد جيدا قبل اتخاذ القرار النهائي.

 

أماكن حقن الفيلر بالوجه

يعد حقن الفيلر هو واحد من الحلول التي تعتمدها الكثير من النساء في مواجهة الشيخوخة وآثار التقدم في العمر. فيساعد ذلك على إعادة ملء الجلد والتخلص من الترهلات المزعجة. أماكن حقن الفيلر بالوجه هي بعض النقاط الأساسية التي عادة ما تظهر بها التجاعيد والخطوط الدقيقة أولاً. من أهمها:

الفيلر تحت العين

يستخدم حقن الفيلر تحت العين لعلاج عدة مشكلات أهمها الهالات السوداء المزعجة والتي تظهر نتيجة لبروز الأوعية الدقيقة تحت الجلد، كذلك تساعد على التخلص من مظهر الجفون المنتفخة واستعادة العيون المشرقة من جديد.

فيلر الشفايف

فيلر الشفايف هو واحد من الاجراءات التجميلية غير الجراحية التي تساعد على نفخ الشفاه وملء الخطوط الدقيقة للحصول على مظهر مفعم بالحيوية والشباب.

 

 

فيلر الخدود

يستخدم فيلر الخدود لتجديد الوجه والخدود، فيساعد على ملئها ونحت ملامح الوجه كذلك. من أهم فوائد فيلر الخدود هي شد ترهلات الوجه والحصول على عمر أصغر بعشر سنوات.

فيلر الأنف

ما هوالفيلر للانف؟ الأنف من أماكن الحقن غير المعتادة، لكن يلجأ إليها البعض لتحسين مظهر الأنف الخارجي

الفيلر للوجه النحيف

يمكن استخدام حقن الفيلر للوجه النحيف كي يساعد على تعزيز حيوية وشباب الجلد من خلال شد الترهلات وملء الأماكن الغائرة من الوجه. كما يساعد كذلك على ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة التي قد تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.

 

كيف يتم حقن الفيلر؟

يتم تحديد موضع الحقن من قبل الطبيب ثم يُوضع كريم مخدر عليها لتقليل الشعور بالألم أثناء الحقن، ويحدد الطبيب نوع وكمية المادة المحقونة وفقاً للمنطقة المراد علاجها.

فيلر الخدود قبل وبعد
فيلر الخدود قبل و بعد لا يغير شيئ في مفاهيم الإنسان كما هو متوقع من لدن البعض كل شخص يرى الجمال بطريقته الخاصة ولكن من العلامات المميزة للجمال هي الخدود , مما جعل الكثير من السيدات يبحثن عن افضل انواع الفيلر للخدود من أجل نفخ الخدود .

أصبحت الحمية هاجس كل إمرأة للحصول على وزن مثالي ولكن تحدث في المقابل خسارة في شكل الوجه عند إنقاص الوزن بشكل كبير فهي تسبب نحافة الوجه ايضا مع الجسد فيبدو الوجه هزيلا وشاحبا ويظهر على من يفقدون اوزانا كبير التعب و المرض بسبب فراغ دهون الوجه وهنا تم الإقبال على فيلر الخدود ل تعبئة فراغات الوجه لإعادة الجمال للوجه لأن النتائج عند نفخ الخدود بالفيلر قبل وبعد تكون ممتازة وتمنح نتائج رائعة.

حاول بعض مختصين المكياج إستخدام أنواع معينة من مستحضرات التجميل و يسعون دائما بتطوير تقنيات خاصة يمكن من خلالها رسم خطوط معينة على الوجه ل تحديد الوجه لإعطاء مظهر الأنف اكثر نحافة او منظر الشفاه اكبر وأن الخدود سيكون شكلها ممتليء كما لو كانت ناتجة عن حقن الفيلر ولكن الواقع أن هناك فرق ملحوظ في نتائج حقن الفيلر للخدود قبل وبعد وأن أي تغيير من خلال المكياج هو تغير بسيط ومؤقت ساعات فقط ولا يجوز حتى أن نقارن حقن فيلر الخدود قبل وبعد الذي يكون كالسحر في روعة نتائجه مع كل ما طوره خبراء الميكاب من تقنيات.

إن الوزن العام للجسم ونوع الغذاء وكمية شرب الماء والإرهاق العام وقلة النوم لهم دور في تعب البشرة و ترهل الجلد و فراغ الخدود وعدم امتلائها ولكن مهما تم تحسين النمط العام للحياة فلن تحصل على نتائج مرضية مثل نتائج حقن دهون ذاتية للوجه من حيث امتلاء الخدود لأنه قد تؤثر شكل عظام الوجه والفك الموجودة أصلا في شكل تكوين الوجه جزءا مهما من شكل الخدود العام وامتلائها وهنا ستحتاج حتما ل حقن فيلر الخدود .

لدى بعض النساء مخاوف تجاه فيلر الخدود حول الفرق الذي سوف تراه قبل وبعد فيلر الخدود وكيفية حقن فيلر الخدود وهل مادة فيلر المحقونة في الخدود سوف تسبب لها أضرار جانبية وجهلها بتكاليف و سعر فيلر الخدود وكيفية إجراء عملية فيلر الخدود قبل وبعد وهل هي عملية معقدة وتحتاج تخدير كامل كل هذه المخاوف تشكلت نظرا لعدم توفر معلومات كافية لديها حول موضوع إجراءات تحديد الوجه من خلال باعتماد فيلر الخدود قبل وبعد .