حقن الفيلر يساعد فى القضاء على الهالات السوداء حول العين  , لان الهالات تعد من المشاكل الشائعة الاكثر انتشاراً وتسبب الكثير من الازعاج للاشخاص الذي لديهم هالات سوداء تحت العين , لان منظرها يوحي بأن الشخص مرهق او لم يأخذ قسطاً كبيراً جداً من الراحة والنوم الكافي أو بسبب ظهور اعراض اكتئاب أو حالات نفسية صعبة , حيث يعمل حقن الفيلر من خلال حقن الجلد فى منطقة تحت العين للقضاء على الهلات السوداء .

ماهى اسباب ظهور الهالات السوداء وكيف يتم علاجها بالفيلر :

تعد من الاسباب القوية لظهور الهالات السوداء تحت العين عدم قسطاً كافياً من النوم فهذا يظهر الشخص مرهق ويخفي معالم الجمال تحت العين ويظهر الشخص بشكل غير مقبول  .

كما ان وجود حساسية فى جفن الجلد أو داخل العين  وهذا يؤدي إلى فرك المنطقة وحكها بطريقة شديدة مما يظهر تصبغات زرقاء تحت العين مع وجود تجاعيد تحت وحول منطقة العينين .

كما ان وجود وحمات أو مشاكل زيادة تصبغ الجلد تظهر الهالات السوداء بسبب وجود احتقان بالجلد الذي يسبب إلتهابات مزمنة بالجيوب الأنفية أو حساسية الأنف المزمنة .

وايضاً بسبب نحافة شديدة بجفن جلد العين مما يظهر طبقة زرقاء داكنة تحته عبارة عن انعاكس لون من الاوعية الدموية  بسبب كثرة السهر والارهاق .

وانما فى كثير من الآحيان تكون الهالات السوداء وراثية فنجدها فى كل معظم أفراد العائلة أو الاب والام لديهم هذه الهالات مما يؤدي إلى توريث الابناء .

الهالات السوداء تظهر بسبب وجود منطقة غائرة وتجاويف تحت العين .

ومن المشاكل التى تسبب هالات سوداء هى إرتخاء العضلة المحيطة بالعين مما يظهر المشكلة بشكل واضح وجود ترهلات بالجلد تحت العين أو انتفاخات دهنية تحت الجفن السفلي .

وفى بعض الهالات السبب يكون نفسي , لذا يجب على الطبيب أن يشخص الحالة ويعرف جيداً ما سبب ظهور هالات سوداء .

كيف يتم استخدام الفيلر للقضاء على الهالات السوداء ؟

يتم وضع حقن موضعي مسكن اولآ ثم بعد ثواني يتم حقن الفيلر فى منطقة تحت العين وحول العين للقضاء على الهالات السوداء ويجب ان يتم اختيار طبيب لديها خبرة عالية ودقة واسعة  , حتى لا يتم ظهور مضاعفات وطفح جلدي أو نقل المواد المائلة فى اماكن آخري غير منطقة التى تم حقن الفيلر فيها  , مما يسبب تشوهات فى الوجه ولكن يمكن إزالتها بكل سهولة من خلال حقنها إذا كان مواد الفيلر مؤقته , اما إذا كانت دائمة تحتاج إلى عملية جراحية حتى يتم حل هذه المشكلة .

أنواع حقن الفيلر :

يوجد نوعين من حقن الفيلر المؤقته والدائمة

حقن الفيلر الدائمة : فهذا النوع من حقن الفيلر من أكثر الوسائل المستخدمه فى الماضي ولكن يتسم بالكثير من المشاكل لانه مواد صناعية 100% مما يتسبب فى للعديد من المشاكل والمضاعفات , مثل عدم إزالة هذه المواد بسهولة ولابد بإجراء عملية جراحية حتى يتم إخراج هذه المواد الدائمة , بسبب ظهور تكتلات حجرية ناشفه فى المناطق التى تم حقنها بالفيلر الدائم , كما انها مواد صناعية يرفض الجسم ان يتقبلها ويرفضها ويقابلها بالحساسية والتورم , لذا لابد من عملية جراحية حتى يتم حل هذه جميع المشاكل , لانها يمكن ان تؤدي إلى  مشاكل كثيرة جداً ومضاعفات على الوجه والجسم .

اما النوع الآخر هو حقن الفيلر المؤقت :

وهذه المواد إنتشترت بشكل كبير فى الآوان الآخيرة بسبب انه أكثر امانا ومشاكلها أقل بكثير من حقن الفيلر

الدائم وتستمر حقنها من 8 شهور إلى سنة  وتستخرج من مواد طبيعية 100% ويمكن إزالتها بكل سهولة بدون إجراء عملية جراحية إذا ظهر بعض المشاكل البسيطة بعد الحقن .

هل يظهر مضاعفات بعد الفيلر ؟

نعم يمكن ان يحدث مضاعفات بسيطة ولكنها تزول خلال ايام مثل إلتهاب بسيط أو طفح جلدي أو نقل المواد المائلة فى مكان آخر , وانما فى حالات كثيرة يظهر تورم أو نزيف قليل تحت الجلد .

وانما كل هذه المضاعفات تزول بعد فترة وليست دائمة , ولكن يمكن تجنب كل هذه المضاعفات إذا إلتزمت بتعلمات وإرشادات الطبيب بعد الحقن ولابد من اختيار طبيب لديه خبرة كبيرة ومهارة ودقة عالية فى مجال طب التجميل حتى يتم حقن الفيلر بنجاح بدون أي مضاعفات .

اهم الإرشادات والتعليمات من الطبيب للمريض بعد حقن الفيلر:

يجب عدم فرك المنطقة التى تم حقنها بالفيلر حتى لا يحدث نقل المواد المائلة إلى مكان آخر ثم يظهر عدم تناسق فى شكل الوجه والمنطقة التى تم حقنها .

استخدام الثلج خلال 24 ساعة بعد حقن الفيلر

عدم التعرض للشمس لعدة ايام بعد الحقن وتجنبها

النوم على الظهر لمدة اسبوع من بعد الحقن