حقن الفيلر يستخدم فى تجميل الوجه والجسم والمناطق التى يوجد فيها الكثير من التجاعيد والتجاويف , مما يعمل الفيلر على علاج كل هذه المشاكل , لانه من التقنية الحديثة  التى استطعت ان تذهل كل من استخدمها بسبب سهولة استخدمه , كما انه من ابسط الوسائل فى مجال طب التجميل لانه فى خلال اقل من 30 دقيقة سوف يحصل  الشخص على نتائج مذهلة بدون أثار جانبية مستقبلية فيما بعد , وانما يظهر مضاعفات بسيطة للغاية ويتم إخفاءها فى خلال ايام فقط .

قبل معرفة اهم النصائح بعد حقن الفيلر يجب معرفة انواع حقن الفيلر لان الفيلر يوجد فيها  الكثير الانوع التى يجب معرفتها حتى لا نقع فى مواد سيئة الصنع  مما  يسبب لنا  حدوث الكثير من المشاكل المستقبلية .

انواع حقن الفيلر :

حشوه الكولاجين : هو عبارة عن مادة مستخلصة من بروتين الأبقار , حيث يستمر مفعوله لمدة قصيرة أقل من المواد الآخري وهى من  مواد امنة على الشخص الذي يريد حقن الفيلر فهو يظهر المنطقة التى تم حقنها  بحقن الفيلر بشكل طبيعي 100%  , انما من عيوب مادة الكولاجين انها تمنع للأشخاص الذي لديهم حساسية مفرطه .

الهيالورونيك : وهو حمض طبيعي يتم استخلاصه من الآنسجة الضامة للكائنات الحية , كما انه مفعوله يطول لمدة كبيرة عن مادة الكولاجين , لذا فإن الاعراض الجابية فى حقن الفيلر الهيالورونيك تكون قليلة للغاية وقد أكدت التجارب  خلال السنوات الماضية  التى إجراءت على الاشخاص ان هذه المادة تحفز إنتاج مادة الكولاجين فى المنطقة التى تم حقنها بيه بصورة طبيعية , ويقلل من ظهور التجاعيد بشكل واضح  , وهذه المادة من مواد حقن الفيلر التى يتم حقنها فى الوجه وهى من المواد الرائعة المميزة التى تعطي للوجه نتائج جمالية مذهله

حقن الفيلر

الحشوة الصناعى : وهو عبارة عن مواد مصنعة تختلف عن المواد الطبيعية لجسم الانسان ومن مميزاتها انها تستمر فترة كبيرة جداً , وانما عيوابها كثيرة بسبب انها صناعية , مما يؤدي إلى رفض الجسم لهذه المواد الصناعية  , كما انها يتنج عنها طفح جلدي والتهابات واحمرار وعلامات تشببه الكدمات تظهر باللون الازرق , مما يؤدي فيما بعد إلى تشوهات للمنطقة وتكتلات حجرية ولا يمكن إزالتها بالحقن فقط مثل المواد الآخري , وانما لابد من عمل عملية جراحية حتى يتم إصلاح هذه المشكلة وإزالة العيوب التى تسببت فيها  هذه الحشوة الصناعي , لذا الكثير من اطباء التجميل لا ينصح بها الشخص الذي يريد حقن الفيلر .

الحشوات الذاتية : وهى عبارة عن مواد طبيعية دهنية 100%  وامنه , لانها يتم استخلاصه من جسم الانسان نفسه الذي يريد إجراء الحشو وبعد ذلك تدخل فى جهاز طرد الشوائب وبعدها يتم دخولها مرة أخري فى المنطقة التى يريد حقنها وإصلاح العيوب فيها , وهذا النوع من العمليات يحتاج إلى طبيب ماهر لديها خبرة ودقة عالية فى هذا المجال .

اهم النصائح قبل و بعد حقن الفيلر :

يجب على الشخص الذي يريد إجراء حقن الفيلر ان يذهب إلى عيادة التجميل الجراحية  المتختصه بهذا المجال وليس إلى مراكز التجميل والبيوتي سنتر , لان هذا النوع من حقن الفيلر يجب ان يتم تحت ايد طبيب مختص فى مجال طب التجميل ولديها خبرة عالية ودقة ماهرة فى هذا المجال .

كما من الممكن ان يتم حقن الفيلر بمواد سامة غير صحية مجهولة المصدر فى مراكز التجميل  , لذا يجب تجنب عمل إجراء حقن  الفيلر فى مراكز التجميل .

ينصح بمصارحة الطبيب إذا كنت تعاني من أي امراض مثل مرض السكري والحساسية , وايضاً يجب مصارحة الطبيب بجميع الأدوية التى نتناولها .

اما نصائح بعد حقن الفيلر :

يجب عدم التعرض للشمس فى فترة لا تقل عن اسبوع بعد حقن الفيلر .

كما يجب استخدام الثلج وعمل كمادات باستمرار على المنطقة التى تم حقنها .

ينصح بعدم تناول الأدوية التى تعالج إلتهاب المفاصل او أى أدوية مانعة لتجلط الدم قبل الحقن بالفيلر لمدة اسبوع .

عدم تناول فيتامين E  لمنع ظهور الكدمات بعد الفيلر .

كما يجب عدم النوم على الجنب الذي تم حقنه بمادة الفيلر حتى لا يتم نقل المواد إلى منطقة أخري مما يؤدي إلى عمل حقن لإزالة هذه المواد .

لا ينصح بعمل الفيلر الدائم لانه يؤدي إلى مخاطر ومضاعفات شديدة ولا يمكن إزالتها بحقن فقط , وانما يتطلب عمل إجراء عملية جراحية حتى يتم إزالتها .